الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني يظهر من خلال العديد من النقاط، ولكن كلا النوعين يتم استخراجه من صخور الجبال الطبيعية، الموجودة في عدة مناطق مختلفة، ولعل أبرز ما يميز الحجر الهاشمي هو أنواعه المتعددة، والتي تأتي بألوان مختلفة، تناسب مع جميع الأذواق، عكس الحجر الفرعوني، الذي يقتصر على ثلاثة ألوان فقط وهم الأبيض، والأزرق، والبيج.

يوجد أيضا مجموعة من الخصائص التي تميز كل نوع عن الآخر، وسنوضح لك في السطور القادمة، مع الاستخدامات المختلفة لهم، وطريقة التركيب الصحيحة، والتي توفرها لك مع شركة الهاشمي ستون، بواسطة عمال متخصصين لضمان عدم سقوط الحجر.

تعرف علي : الحجر الهاشمي الهيصم

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

المقصود بالحجر الهاشمي

إذا كنت ترغب في معرفة الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني، دعنا نخبرك بنبذة صغيرة عن الحجر الهاشمي، فهو يعد من الأحجار الطبيعية، التي يتم استخراجها من صخور الجبال المصرية، الموجودة في مناطق حلوان، وطره، والجيزة، وبني سويف، ثم بعد تقطيعها مرة أخرى بواسطة آلات ومصانع مخصصة في هذا المجال، ليتم استخدامه في الديكورات المختلفة.

يتوفر هذا الحجر بشكلين أساسيين، وهم وش الجبل الخشن، وهو ناتج عن استخراج الكتل الصخرية، وتقطيعها كما هي، دون التدخل وتنعيم الجزء الخشن. أما الناعم، فيتم تقطيعه إلى أجزاء متساوية من جميع النواحي، وبمقاسات مختلفة، حسب التصميم، لذلك تكون كافة جوانبه ناعمة. أما أنواعه متعددة فتجد منه الهيصم، والأحمر، والرأس، وغيرها من الأنواع الأخرى.

يوجد من العديد من الألوان المختلفة، كالأحمر، والأبيض، والكريمي، والبني، وغيرها من الألوان الأخرى، التي تجعله يتناسب مع جميع الأذواق، وله العديد من الخصائص المميزة التي تجعله أفضل خيارا لك عند تشطيب واجهة منزلك، أو فلتك، لذلك نقدم لك من خلال شركة الهاشمي ستون جميع الأحجار ذات الفرز الأول، لتحصل على واجهة مميزة، وجذابة.

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

المقصود بالحجر الفرعوني

بعد التعرف على الحجر الهاشمي في السطور السابقة، تمهيدا لمعرفة الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني، سنتحدث الآن عن الحجر الفرعوني، والذي عرف بهذا الاسم نظرا لاستخدامه منذ زمن بعيد من قبل الفراعنة، في بناء جدران المباني والمعابد الفرعونية، بسبب ما يتميز به من قوة ومتانة، جعلته قادرا على مواجهة كافة المتغيرات البيئية حتى الآن.
يوجد أشكالا عديدة للحجر الفرعوني، يتم تقطيعها بمقاسات مختلفة، فتجد منه الناعم، والمشطوف، والمفرز، والمكبسن، السفينة، وغيرها من الأنواع المختلفة، وتأتي جميع الأشكال السابقة في ثلاثة أنواع منه، وهو حجر المايكا، والخردة، والمودرن، ويتم تقسيمه إلى الأحجار الفرعونية الخارجية المستخدمة في تشطيب المداخل والبوابات، والأحجار الفرعونية الداخلية، الخاصة بالديكورات والتصميمات الداخلية كالأعمدة وحوائط للمبني.

تعرف علي : أسعار الحجر الهاشمي

أنواع الحجر الهاشمي والفرعوني

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني، يظهر في أنواع كل حجر منهم، فالهاشمي له العديد من الأنواع المختلفة، ومنها حجر هاشمي رأس، والحجر الهاشمي الأحمر، والكريمي، والهيصم، والأبيض الإزازي، وسانت كاترين، وغيرها من الأنواع الأخرى ذات الألوان المتعددة والمختلفة، ولكل نوع منهم خصائص ومميزات تختلف عن الآخر، ولكنها تتفق في قوة صلابتها، ومقاومتها للحرارة، وتقلبات المناخ.

أما الحجر الفرعوني فهو على العكس تماما؛ حيث يتوفر منه أنواع قليلة جدا، ذات ألوان محدودة، فهو يأتي باللونين الأبيض، والأزرق، والبيج، وينقسم إلى حجر فرعوني داخلي يتم استخدامه في ديكورات المطابخ، وغرف المعيشة، والريسيبشن، وحجر فرعوني خارجي يستخدم في تصميم المداخل، والسلالم، والحدائق، ومن الأنواع الشائعة منه حجر المايكا، وحجر الخردة، وحجر مودرن.

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني في الاستخدامات

يظهر الفرق بينهم في أماكن التركيب، فالحجر الهاشمي يتم استخدامه بشكل أساسي في تغطية واجهة المبني، أيا كان نوعه، فيمكن استخدامه في المنشآت العمرانية، والمؤسسية، ودور العبادة كالمساجد والكنائس، نظرا لخصائصه المقاومة للعوامل البيئية، والمناخية المتغيرة، كما يمكن استخدامه في بناء أسوار الفلل، والمقاعد الموجودة بالحدائق، أو الأفران، والمواقد التي يتم تصميمها في الخارج.

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

يستخدم الحجر الهاشمي أيضا في تصميم بعض الديكورات الداخلية، كتصميم ديكور الكرانيش، والأعمدة، والتيجان، وغيرها من الأشكال المختلفة، التي تعطي مظهرا مميزا وجذابا، وذلك عن طريق تقطيع الحجر لمقاسات صغيرة، من خلال آلات ومعدات خاصة، لتتناسب مع تلك الأماكن، دون وجود أي أخطاء في عملية التقسيم والتقطيع، كما تظهر في بعض أنواع الفرز الثاني.

أما الحجر الفرعوني بجميع أنواعه السابقة، يكون استخدامه الأول في الديكورات الداخلية للمبني، وهي متعددة وكثيرة؛ حيث يمكن استخدامه في ديكورات المطابخ، نظرا لتحمله درجة الحرارة المرتفعة، دون أن تؤثر في لون الحجر، أو خصائصه. أو في حجرات المعيشة، والريسيبشن، فيعطي لها رونق مميز، وفخم للمكان، ويكون أكثر أناقة ورقي عند استخدام إضاءات مناسبة.

يتم استخدام الحجر الفرعوني أيضا في تصميم ديكورات المداخل الخاصة بالفلل والمنازل، وفي السلالم، والحدائق، ويتم تشكيله، ونحت الزخارف الفنية بأشكالها المتعددة عليه، مع إمكانية دمجه مع الأحجار الأخرى، ليعطيك مظهرا حضاريا عصريا مميزا. ونظرا لما تضيفه تلك الأحجار من حضارة ورقي للمكان، فنحن نوفرها لك مع شركة الهاشمي ستون بخدمة التوريد والتركيب، .

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني في طريقة التركيب

مع شركة الهاشمي ستون نقدم لك مجموعة من العمال، والفنيين، المختصين بعملية التركيب الجيد، للحجر الهاشمي أو الفرعوني، حتى تضمن ثباتها جيدا، دون أن يكون عرضة للكسر أو السقوط، وذلك من خلال استخدام الطريقة الأسمنتية (اليدوية) في تركيب الأحجار الفرعونية، أو الميكانيكية، التي تعتمد على معدات خاصة بعملية تركيب الحجر الهاشمي بجميع أنواعه المختلفة.

تختلف طريقة التركيب في كلا النوعين، من حيث ضرورة عمل أعمدة من الألومونيوم، ويتم تثبت مشابك بها، عند تركيب الحجر الهاشمي، مع مراعاة نحته من الخلف جيدا ليتم تثبيته عليها، ثم نستخدم مواد شديدة الالتصاق، أو عن طريق عمل شاسيه معدني على الجدار أولا، عكس الحجر الفرعوني الذي لا يحتاج كل هذا عند تركيبه.

الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

مميزات الحجر الهاشمي والفرعوني

يظهر الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني من خلال الخصائص المميزة لكل نوع، لذلك سنعرض لك الآن مميزات كل منهم:

مميزات الحجر الهاشمي

  • يتميز بقوته، وصلابته القوية، التي تجعله مناسبا في تشطيب الواجهات.
  • يوجد منه أنواع عديدة، ذات ألوان جذابة مختلفة.
  • يمكن إعادة تشكيل، وتقطيعه لمقاسات خاصة، تتناسب مع شكل الديكور المطلوب، فهو يتمتع بالمرونة العالية، عكس الحجر الفرعوني.
  • بعض الأنواع منه سهلة التنظيف، فهي لا تلتصق بها الأتربة، نظرا لنعومتها الشديدة، كالحجر الكريمي.
    له القدرة في عزل درجة الحرارة الخارجية عن المكان بشكل جيد، لذلك لا تتأثر بحرارة الصيف إذا كنت تملك واجهة حجر هاشمي.
  • يعطي مظهر عريق وفخم للمبنى، بفضل لونه المائل للأصفر.
  • يمكن إعادة طلائه بعد التركيب، بمواد لامعة، للحصول على مظهر عصري.

مميزات الحجر الفرعوني

  • يتميز بالقوة الشديدة، التي تجعله صعب الكسر، لذلك فهو يعيش لفترات طويلة.
  • يقاوم جميع العوامل المناخية المتغيرة، كالرطوبة، ودرجات الحرارة المرتفعة، دون أن يتأثر مظهره.
  • من السهل نحت الأشكال الزخرفية والفنية المختلفة عليه، عكس الحجر الهاشمي.
  • يعالج الحوائط التي تشبعت بالرطوبة، من خلال لصقه عليها، دون حدوث أي مشكلة للجدران.
  • يمكن توفير جميع المقاسات المطلوبة، من خلال تقطيعه بأحجام مختلفة، بواسطة آلات مخصصة.
  • من الصعب إعادة تشكيله، فهو يتوفر بمقاسات وقوالب محددة، عكس الحجر الهاشمي.

ما هي مقاسات الحجر الهاشمي والفرعوني؟

يتوفر الحجر الفرعوني بمقاسات وقوالب محددة، عكس الحجر الهاشمي الذي يتوفر بمقاسات شائعة، ومع ذلك يمكن تقسيمه مرة أخرى إلى مقاسات مختلفة، تتناسب مع تصميم الديكور المنفذ.

ما هو حجر المايكا؟

هو أحد أنواع الأحجار الفرعونية، التي يتم استخراجها من الصخور النارية الموجودة في باطن الأرض، والتي تكونت نتيجة درجات الحرارة المرتفعة، ويتميز بلمسه الخشن، وصلابته القوية، مما يجعله يتناسب في ديكورات المطابخ، نظرا لتحمله درجات الحرارة العالية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *