حجر هاشمى وش جبل

حجر هاشمى وش جبل

حجر هاشمي وش جبل أو كما يطفق عليه البعض ” طوب هاشمى” من أفضل أنواع الأحجار الطبيعية، التي تستخرج من صخور الجبال المختلفة، طبقا لنوع ولون الحجر، فتجد منها الأحمر، والكريمي، والأصفر، وكل نوع منهم يحمل مجموعة من الخصائص المميزة، لذلك سنوضح لك في هذا المقال نبذة مختصرة عن حجر هاشمى وش جبل، واستخداماته، والطريقة التي نتبعها في شركة الهاشمي ستون لتثبيت حجر هاشمى وش جبل على الجدران.

حجر هاشمى وش جبل

حجر هاشمي وش جبل

يتداول بين العمال والمختصين بمجال تركيب الأحجار باسم حجر هاشمه، وهو نفس الحجر الذي يتم تصنيع أغلب المباني الأثرية العريقة به، هذا بجانب المساجد والكنائس، فهو يتميز بالمسام الواسعة التي تضيف لمسة تاريخية للمبنى، ويعد من أشهر الأحجار التي يتم استخدامها في تشطيب واجهات المنشآت العمرانية بمختلف أنواعها، نظرا لما يتميز به من خصائص.

فإذا كنت ترغب في الحصول على واجهة مثالية جذابة، لها لمسة من العراقة والرقي، يعد هذا الحجر هو الأنسب إليك، فهو يتميز بالعديد من الخصائص التي تساهم في الحفاظ على مظهره لعدة سنوات، أو يظهر عليه تأثير العوامل البيئية والمناخية المتغيرة، ويمكن تنظيفه بسهولة من خلال الرش بالرمال، فهي تعد الطريقة الأنسب للتنظيف الجيد.

يتم استخراج الحجر الهاشمي وش الجبل من صخور عدة جبال مختلفة، وذلك طبقا لنوع الحجر، فهو يتوفر منه أنواع عديدة، أبرزها الكريمي، والحجر الأحمر، الذي يستخرج من صخور جبال سانت كاترين، وجميع أنواعه تتوفر لدينا في شركة الهاشمي ستون، مع تقديم خدمة التوريد والتركيب لحجر وش الجبل، أحصل على أرقام التواصل

حجر هاشمى وش جبل

مميزات الحجر الهاشمي وش جبل

يعد حجر هاشمي وش جبل من أبرز الأحجار الطبيعية، التي تستخدم في تغطية واجهات القصور، والفلل، وغيرها من المنشآت العمرانية المختلفة، فهو يحمل العديد من المميزات، ونظرا لتعددها، ورغبتك في الحصول على هذا النوع من الأحجار، نعمل على توفيره لك بخدمة التوريد والتركيب مع شركة الهاشمي ستون، بواسطة أفضل العمال والمتخصصين، ومن أبرز مميزاته:

  • يوجد من العديد من الأشكال، والألوان، التي تجعله مناسبا لجميع الرغبات.
  • يتمتع حجر هاشمى وش جبل بالصلابة القوية، ويحافظ على المبنى لفترات زمنية طويلة، نظرا لخصائصه المقاومة لجميع العوامل المناخية، والبيئية المختلفة.
  • مقاوم للرياح، والرطوبة المرتفعة، كما يعمل على عزل الحرارة الخارجية، ومنع نفاذها داخل المبنى.
  • يوجد منه العديد من المقاسات المختلفة، مع إمكانية تقطيعه بأحجام خاصة حسب الطلب، ليتناسب مع المكان الذي يوضع فيه.
  • يتمتع  طوب هاشمى بالمرونة، فيسهل تشكيله بالعديد من المقاسات والتصميمات، بما يتناسب مع الاستخدام.
  • يمكن عمل جميع أنواع الحليات منه، والعديد من الديكورات، والزخارف المميزة، كعمل الضفائر.
  • يعطي مظهر عريق وفخم للأعمدة، والسلالم، عند تصميمه بالرسومات المختلفة.
  • إضفاء مظهر مميز، وجذاب، عند استخدامه في تزيين الحدائق.
  • يمكن تنظيف حجر هاشمى وش جبل بواسطة أجهزة الرش بالرمال.

عيوب حجر هاشمى وش جبل

تتلخص عيوب حجر هاشمى وش جبل في ملمسه الخشن ومسامه الواسعة التي تجعله قابل للاتساخ بتراكم الأتربة عليه من وقت، ما يحعله بحاجة إلى تنظيف دوري بعناية شديدة، وكما ذكرنا يُمكن استخدام أجهزةالرش بالرمال في تنظيف طوب هاشمى بالواجهات.

تعرف علي : تشطيب واجهات بالحجر الهاشمي 

مقاسات الحجر الهاشمي وش جبل

يتوفر العديد من المقاسات الخاصة بتركيب حجر هاشمي وش جبل سواء للواجهات، أو في الديكورات الداخلية، فهو يتمتع بالمرونة الشديدة، التي تجعله سهل التقطيع، ونقوم بعمليات التقطيع في شركة الهاشمي ستون، داخل أفضل المصانع، التي تملك أجود الآلات والمعدات، لتحصل على مقاسات دقيقة حسب طلبك، ومن نفس نوع الحجر المطلوب، لضمان التناسق عند التركيب.

يوجد أيضا مجموعة من المقاسات الشائعة لحجر وش الجبل، وتختلف حسب الاستخدام المطلوب، فيوجد مقاس بأبعاد 25سم × 50سم × 3سم،، أو 20سم × 40سم × 3سم، وهو المقاس الشائع عند استخدام الحجر في تشطيب الواجهات، ولكن في الأغلب يتم تحديد هذه الأبعاد بعد إرسال فريق من المتخصصين لأخذ المقاسات الدقيقة للمكان المطلوب تشطيبه.

أنواع الحجر الهاشمي وش جبل

تختلف أنواع حجر هاشمي وش جبل طبقا لنوع ومكان الصخور الجبلية التي استخرج منها، ولكل نوع منها لون مختلف ومميز عن الآخر، ومن هذه الأنواع:

الحجر الأصفر

ويتم استخراجه من مدينة السويس من إحدى المناطق التي تعرف باسم الجهاز.

الحجر الكريمي

يعد من الألوان المميزة والهادئة من ألوان حجر هاشمى وش جبل، التي تضيف لمسة من الهدوء في المكان، ويستخرج هذا النوع من صخور جبال المقطم.

الحجر الأحمر

من أبرز الألوان الشائعة، فهو يضيف نوعا من الجاذبية على الواجهة المثبت عليها، ويتم استخراج هذا النوع من جبال سانت كاترين.

استخدامات حجر هاشمي وش جبل

يعد حجر وش الجبل أحد أنواع الحجر الهاشمي، التي تستخدم في مختلف الديكورات الخاصة بتشطيب واجهات المنازل، والفلل، والقصور، نظرا لخصائص تكوينه التي تجعله يتسم بالصلابة، والقوة، في مواجهة كافة العوامل المتغيرة، سواء البيئية أو المناخية، فيظل على حالته كما هو دون أن يتأثر بها، بالإضافة إلى جعل مظهر المبنى من الخارج يتسم بالعراقة.

لا يقتصر استخدام حجر وش الجبل على التشطيب الخارجي الخاص بالواجهات فقط، فهو يتمتع بالعديد من الألوان، والأشكال المختلفة، التي تتيح له إمكانية الاستخدام في الزخارف الفنية، والتصميمات الداخلية للمبنى، ومن أبرز الاستخدامات التي يدخل فيها حجر هاشمى وش جبل:

  • تصميم الحليات، والزخارف الفنية على ديكور الضفائر، والكرانيش، المصنوع منه.
  • تصميم ديكورات الزينة حول النوافذ، والشرفات، والأسوار.
  • تزيين الأعمدة الموجودة داخل المبنى، وأكاليل الزهور، وإضافة لمسة فنية رائعة عليهم.
  • عمل التصميمات الفنية الخاصة بديكور السلالم، ليوفر لك مدخل مميز للمكان.
  • صناعة المقاعد الحجرية الموجودة في الحدائق، والشرفات، مما يجعلها أكثر رقيا وفخامة.

حجر هاشمى وش جبل

طريقة تركيب الحجر الهاشمي وش جبل

تعد طريقة تركيب حجر هاشمي وش جبل من أهم الخطوات التي تقدم لك النتيجة النهائية على أرض الواقع، بشكل مميز، وبدقة متناهية، حتى لا تتعرض تلك الأحجار للتشققات، والكسر، ومن ثم سقوطها، لذلك نقدم لك من شركة الهاشمي ستون أمهر العمال المختصين، لمعرفة أرقام التواصل الخاصة بنا اضغط هنا:

واتساب

اتصل بنا

طريقة التركيب على الأسمنت

تعرف بطريقة المونة، أو الطريقة الأسمنتية، فهي تتم من خلال خلط الأسمنت المقاوم للرطوبة، مع نسبة معينة من الرمال الخشنة، مع إضافة مادة السليكا إلى الخليط، وهي مادة شديدة الالتصاق، وتثبيت أسلاك نحاسية خلف للحجر بمادة الغراء، ويتم تركيب حجر هاشمى وش جبل على الجدران، بعد استخدام جهاز الطرطشة لرش الحائط بخلطة المونة الموضوع بها مادة الكميكل.

الطريقة الحديثة

تعرف بالطريقة الميكانيكية، وهي تتم باستخدام الهيلت، والاعتماد على المسامير الحديدية، والزوايا، في عملية تثبيت الحجر، وتعد هذه الطريقة هي الأفضل في حالة تركيب الديكورات الثقيلة ذات الأحجام الكبير، فهي لا تحتاج إلى تكسير الأحجار لقطع صغيرة، كما يحدث في الطريقة الأسمنتية، ومن أبرز مميزاتها، فراغات الحجر التي تساهم في ترطيب الجدران، وعزل الحرارة..

 واجهات حجر وش جبل

من أهم استخدامات حجر هاشمى وش جبل هو تركيبه بواجهات المباني، وهذا لما يتسم به من صلابة وقوة علاوة على مقاومته للعوامل الجوية من حرارة ورطوبة وبرودة، كما يضفي حجر وش جبل عند تركيبه على المباني لمسة عراقة تحمل عبق التاريخ وفخامته للمبنى.

سعر الحجر الهاشمي وش جبل

تختلف اسعار حجر هاشمي وش جبل المستخدم في تكسية الواجهات، أو الديكورات الداخلية، طبقا لعدد من العوامل والتي تتمثل في:

  • نوع الحجر، والمقاسات المطلوبة لعمل الديكور.
  • شكل التصميمات المطلوبة، والزخارف والرسومات الفنية، التي يتم نحتها عليه.
  • نوع الفرز، فيوجد فرزا أولا من إنتاج المصانع، يتميز بالتناسق في المقاسات والالوان المطلوبة، وفرز ثانِ من إنتاج الورش المحلية، والتي يظهر به بعض البقع، واختلاف ألوان القطع المستخدمة.
  • الموقع الجغرافي المطلوب التوريد إليه.

نظرا لتباين اسعار طوب هاشمى، نقدم لك مع شركة الهاشمي ستون، خدمة التوريد والتركيب، لكافة أنواع حجر وش الجبل، وبأسعار بسيطة ومميزة، مع توفير ضمان يمتد لأعوام عديدة، والقيام بأعمال الفحص الدوري والمستمر، للأعمال التي قمنا بها، نوفر لك أيضا العديد من الخصومات والعروض المستمرة، يمكنك الحصول عليها من خلال أرقام التواصل، نوفر لك أيضا العديد من الخصومات والعروض المستمرة، يمكنك الحصول عليها من خلال أرقام التواصل

تعرف علي :

ما الفرق بين الحجر الهاشمي وش جبل والحجر الهيصم الناعم ؟

يعد الفرق الأبرز بين كلا النوعين هو أن حجر وش الجبل يتميز بالخشونة الشديدة والمسامات الواسعة، وعلى العكس فإن حجر الهاشمي الهيصم يعد أكثر نعومة مما يجعله مقاوما للأتربة.

ما هي أنواع الحجر المستخدمة في عمل الواجهات؟

يوجد العديد من أنواع الأحجار الخاصة بتشطيب الواجهات، فنحن نقدم لك من شركة الهاشمي ستون أجود أنواع الأحجار الهاشمية بأنواعها المختلفة، كحجر الهيصم، والرأس، ووش الجبل، والكريمي، بالإضافة إلى حجر المايكا، والحجار الفرعونية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *