تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات

01033579920

تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات حيث تعتبر من أفضل أنواع الأحجار التي تستخدم في أعمال واجهات المباني لأن واجهات المباني المصنوعة من الحجر الهاشمي أكثر أناقة وتميزا وجمالا ، وانتشر استخدامها على نطاق واسع جدا في مصر خلال السنوات الماضية حاول البعض أن تكون العمارة التي يسكنونها فخمة ومتميزة وشكلها جذاب من الخارج.

يتميز الحجر الهاشمي بالعديد من المميزات التي تجعله أفضل من غيره من أنواع الأحجار التي تستخدم في تزيين المباني ، حيث أن له أشكال وألوان وتصميمات مختلفة غير صلابة ومتانة المواد المصنوعة منه .

وخلال هذا المقال نتحدث عن الحجر الهاشمي من حيث طريقة تركيب واجهات المباني الحجرية الهاشمية في مصر  وأسعار الحجر الهاشمي في مصر.

تعرف على : ديكورات حجر هاشمي : ديكورات قوية ومتينة

تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات

بعض الراغبين في تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات يريدون معرفة كيفية تركيب الواجهات والمواد المستخدمة وكافة الأمور المتعلقة بالتركيب وسنشرح لهم كيفية تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات في مصر ، حيث تستخدم طريقتان في هذه المهمة:

طريقة اسمنتية: يعتبر تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات من خلال الملاط الأسمنتي من أكثر الطرق شيوعاً ، حيث يتم عمل خليط من الأسمنت والماء والرمل حتى نحصل على ملاط ​​أسمنتي.

يجب أن يحتوي الأسمنت على ربع مكونات الملاط ، ويتم إضافة مادة لاصقة قوية تعمل على تثبيت الملاط وربط الحجر بالجدران ، وطلاء خلف الحجر بالأسمنت والماء من أجل خشونة السطح بحيث يكون لزجًا جدًا بالملاط ، ويترك ليجف .

ثم يتم تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات من خلال سلك نحاسي من خلال الصمغ الذي يسمى “جولي” على ظهر كل حجر ، ومن الأفضل زيادة سماكة ترشيش يترك ليجف ، وتبدأ عملية لصق وتركيب الحجر الهاشمي الناعم على الجدران ، مع الحفاظ على مسافة سنتيمتر واحد من أعلى وأسفل الحجر ، والضغط جيداً على الحجر لفترة حتى يتم ذلك. تلتصق جيدًا ، وتعتبر هذه الطريقة الأنسب للأماكن الجافة والمناطق ذات المناخ المعتدل.

الطريقة الميكانيكية: تتم هذه الطريقة من خلال المسامير وزوايا الحديد مع مراعاة ترك مسافة صغيرة وذلك لتجديد الهواء وأيضا تقليل درجة حرارة المبنى بنسبة كبيرة ولكن هذه الطريقة لها درجة عالية جدا التكلفة ويرجع ذلك إلى ارتفاع سعر الأدوات والعمالة.

ولكن بهذه الطريقة يمكن تغيير الحجر من الأحجار في أي وقت ، علاوة على ذلك يتم استخدامه في تركيب الأنواع الثقيلة من حجر الهاشستون الناعم بدون وجه أي من مختلف مشاكل.

تركيب واجهات حجر هاشمي
تركيب واجهات حجر هاشمي

تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات في مصر

يوجد العديد من واجهات العمارات التي تم تركيبها فهناك واجهات رخامية وزجاجية وغيرها لكن واجهات المباني بالحجر الهاشمي هي أكثر الواجهات انتشارا في الفترة الأخيرة في مصر لأنها تتمتع بالعديد من المزايا التي لا توفرها الواجهات المختلفة تمتع ، ومن أبرز تلك الميزات:

  • يتميز تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات بصلابة المواد والتصنيع ، لذا فهو يتمتع بقدرة كبيرة على مقاومة الصدمات.
  • كما يقاوم العوامل الجوية المختلفة وتقلبات الطقس سواء المطر والرطوبة والرياح والرمل والغبار.
  • يوفر الحجر الهاشمي حماية كاملة لجدران المبنى من التآكل بفعل عوامل التعرية. يزيد من عظمة وقيمة المبنى مهما طال الوقت.
  • لها عمر طويل .
  • سهلة التنظيف ولا تتطلب صيانة دورية.
  • تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات لها الكثير من التصاميم المختلفة التي لها ألوان مختلفة وجميلة .
  • يستخدم الحجر الهاشمي في جميع أنواع الديكورات الداخلية والخارجية وقد أثبت كفاءته العالية معها.
  • لا يُسمح أبدًا بالحشرات والحيوانات الصغيرة ، بما في ذلك الفئران ، بين الحواجز الجدارية.
  • أسعاره في متناول الجميع ولهذا أصبحت من أحدث صيحات التشطيبات الحديثة في واجهات العمارات والفيلات والمنازل والقصور لما تتمتع به من جمال وروعة.

اسعار تركيب حجر هاشمي واجهات 2022

وتشهد أسعار تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات حالة من عدم الاستقرار في مصر خلال هذه الفترة ، حيث يصعب تحديد السعر لأنه ناتج عن ظروف البلاد واستقرارها.

تتأثر أسعاره في مصر حسب أسعار الديزل والكهرباء والمياه. تختلف أسعار هذا العام عن أسعار العام الماضي كثيرًا وأيضًا تختلف الأسعار حسب الفرز ، يختلف النوع الأول أسعارها أعلى بكثير من الفئة الثانية والحجر المفضل المستخدم في تركيب واجهات المباني.

يختلف اختيار المواد في سعر التكلفة. الخامات هي التي يختارها العميل ، ويتم تحديد السعر حسب وسيلة النقل ، فتختلف الأسعار حسب بعض العوامل التي ذكرناها ، ولكن بالرغم من كل ذلك فإن شركة الهاشمي ستون تحرص على تزويدك به بأسعار رائعة لا يمكنك العثور على أي شيء مثل ذلك.

حجر هاشمي واجهات
حجر هاشمي واجهات

استخدامات الحجر الهاشمي في مصر

للحجر الهاشمي استخدامات عديدة ومختلفة نتيجة شكله الأنيق والمميز ، ومن أهمها:

  • يستخدم الحجر الهاشمي في الديكورات الداخلية المختلفة.
  • كما يتم استخدامه في واجهات العديد من المباني المختلفة مثل “المباني والمنازل والفيلات والقصور والمساجد والكنائس”.
  • يتم استخدامه في بعض الزخارف بما في ذلك الضفائر.
  • تستخدم في صنع القلائد والتيجان بجانب الأعمدة بمختلف الأشكال.
  • ويعتمد عليها في صناعة الأفاريز التي تدور حول الأبواب والنوافذ.
  • غالبًا ما يستخدم في صناعة الطاولات والمقاعد الحجرية.

تشطيب واجهات حجر هاشمي

يتميز تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات بالجمال والأناقة في عالم الديكور الخارجي حيث أن  الحجر الهاشمي من أفخم الأحجار في مجال تزيين الواجهات الخارجية للفيلات يثبت الحجر الهاشمي قدرته في عالم الديكور بميزة كبيرة .

كما يعتبر من أجود المواد في وجهات الفيلات في شكله وتصميمه. يمكن الطلاء على حجر الهاشمي للزينة وإضافة ألوان ورسومات مختلفة حسب رغبة العميل.

يتم ذلك من خلال أجهزة الكمبيوتر ومن ثم يمكن الحفر على سطح الحجر والنحت بأي شكل يختاره العميل في أجمل واجهات حجر الهاشمي في وجهات الفلل.

الحجر الهاشمي لانه حجر طبيعي يتميز عن غيره من مواد التشطيب للوجهات ومن اهم ما يميزه ثبات الالوان أهم ما يميز الحجر الهاشمي بالنسبة للواجهات هو الصلابة والمتانة وقدرة الحجر على الماء. يعطي الحجر الهاشمي شكلاً جذاباً ومريحاً نفسياً لوجهات المباني.

يستخدم الحجر الهاشمي في زخرفة الأسوار من الداخل والخارج ويجعل الأسوار تبدو جميلة جداً وملفتة للنظر مما يجعل الجدران المضافة للحجر رائعة من الداخل والخارج.

تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات الحجر الهاشمي من أفضل أنواع الحجر لكسوة جدران الفلل في جدار الفيلا هو خلقه للتواصل بين سكان الفيلا والعالم الخارجي يجب العناية بالأسوار وصنعها بأفضل وأفضل صورة ممكنة لإبراز الرقي والذوق الجذاب ، كإضافة لمسات فنية وهندسية إبداعية للأسوار. ومع ذلك ، فمن الممكن جدا إضافة بعض جماليات زخارف الحجر الهاشمي في الأسوار ، بما في ذلك الزخارف الريفية ، والأستيلو والكورنيش.

اسعار شغل حجر فرعوني في مصر

هناك العديد من العوامل التي يتم على أساسها تحديد سعر تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات ، ابتداءً من النوع إلى عدد الأمتار المراد بناؤها. يتم تحديد السعر وفقًا للمسافة التي سيتم نقلها ، وكلما زادت المسافة ، ارتفع السعر هاجر الهاشمي الفرز الأول أو الثاني يختلف السعر عن الفرز الأول عن الثاني حيث أن الفرز الأول له سعر أعلى من الثاني.

وهكذا توصلنا إلى معرفة احتلال تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات والفيلات والقصور والأسوار ، فامنح بيتك الجمال والقوة من خلال أقوى أنواع الحجر الهاشمي في مصر

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *