حجر هاشمي فاخر

حجر هاشمي فاخر لتشطيب الواجهات

حجر هاشمي فاخر هو حجر طبيعي يستخدمه الكثير في الديكورات الداخلية أو الخارجية للمنازل والمباني المختلفة حيث يمنحك مظهرًا جذابًا ورائعًا وأنيقًا لأنه ذو ألوان متعددة جميلة ومتنوعة بجانب إنه يتحمل الضغط ويقاوم عوامل البيئة المتغيرة.

تعرف من خلال مقالنا على طبية حجر هاشمي فاخر، مميزاته، أبرز عيوب الحجر الهاشمي، مقاسات الحجر الهاشمي، كيفية استخدامه كحجر ديكور داخلي في مصر، أهم انواع الحجر الهاشمي، سعر الحجر الهاشمى من الهاشمي ستون، فقط تابع معنا.

حجر هاشمي فاخر

حجر هاشمي فاخر

يمتاز حجر هاشمي فاخر بأنه من الأحجار الطبيعية ذات الصلابة العالية ودرجة تحمل كبيرة ويمكنك أن تجد منه أنواع مختلفة وألوان متعددة مثل الأصفر أو الأبيض أو البيج أو الكريمي أو الأحمر وغيرها من الألوان.

يستخدم بكثرة لتشطيب واجهات المنشآت نظرًا لتنوع أنواعه وألوانه إضافة إلي امتلاكه مميزات أخرى تجعله اختيارًا مثاليًا للمصممين ليحصلوا على تصاميم الديكورات رائعة وجذابة لتزيين الواجهات أو الديكور الداخلي.

تعرف علي : تشطيب واجهات حجر هاشمى

انواع الحجر الهاشمي

تجد أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي ولكل نوع استخداماته ومميزاته وعيوبه ونحن نوفر لك في الهاشمي ستون كل أنواع الحجر الهاشمي بأسعار مناسبة ومن أنواع الحجر الهاشمي:

حجر هاشمي الهيصم

يتصف حجر هاشمي الهيصم بأنه ذو لون أصفر يمنح واجهات المنازل طابعًا كلاسيكيًا مميزًا وهو من الأحجار شديدة الصلابة ويمكن استخدامه في العديد من الأماكن بغض النظر عن الأجواء حيث إنه يتحمل تقلبات الجو ويمتد عمره لسنوات طويلة.

سمك حجر هاشمي فاخر الهيصم ٣ سم ويستخدم في الديكورات الداخلية والخارجية، يحتوي على مسامات واسعة يعتبرها البعض عيبًا فيه ويمكن وضع مادة اللصق بداخل المسامات لإخفائها كما لا يفضله البعض بسبب لونه الأصفر.

حجر هاشمي الراس

تجد حجر هاشمي الراس بلون أصفر أو بيج وعند استخدامه في واجهات المنازل يمنحك شعور العراقة والأصالة، ولكنه من الأنواع النادرة الصعب الحصول عليها ممَ يجعل سعره مرتفعًا كما أن العديد من الأشخاص لا يفضل استخدامه بسبب لونه الذي يوحي بأنه قديم.

الحجر الهاشمي الكريمي

إذا كنت لا تفضل استخدام الحجر الهيصم بسبب لونه الأصفر فإليك حجر هاشمي فاخر كريمي حيث لونه الكريمي الرائع الذي يعطي للمنازل واجهة عصرية فريدة كما أنه عازل جيد للحرارة ومقاوم لعوامل البيئة لذلك يمكن استخدامه في الأماكن الساحلية.

يمكن لهذا الحجر أن يتحمل مياه الأمطار الغزيرة ويقوم بتبخيرها عند سقوط أشعة الشمس عليه، ولكن برغم مزاياه فلونه الفاتح يجعله عرضة للأتربة والاتساخ بسرعة إضافة إلى أنه ليس بالقدر الكافي من الصلابة مثل حجر الهيصم.

حجر هاشمي ثمانين

يوجد هذا الحجر في العديد من البلدان ويمكن استخدامه في أعمال الديكور وخاصة الديكور الداخلي فهو مناسب لذلك نظرًا لأنه ضعيف وعند استخدامه في الديكورات الداخلية نتجنب تعرضه للضغط، حيث يتفتت هذا الحجر مجرد تعرضه لعوامل رطوبة أو أمطار.

الحجر الهاشمي الأبيض

يمتاز حجر هاشمي فاخر الأبيض بلونه الأبيض الجميل والذي يناسب تصميمات واجهات عصرية وأنيقة ويفضل استخدامه الكثير من المصممين، يُطلق البعض على الحجر الأبيض اسم حجر الميكا، ولعل من أبرز عيوب حجر الميكا هو لونه الأبيض الذي يجعل من السهل اتساخه والحل في هذه الحالة هو تنظيفه المستمر دون تكاسل، هذا إلى جانب ملمسه الخلفي الناعم الذي يجعل من السهل سقوطه إذا لم يتم تركيبه وتثبيته بعناية فائقة.

لهذا عليك الاعتماد على فنيين متخصصين لتتجنب كافة عيوب حجر الميكا، نحن في الهاشمي ستون نعتمد على أفضل الفنيين والعمال المتخصصين في تركيب أي نوع حجر هاشمي فاخر.

الحجر الهاشمي وش الجبل

وهو أحد أنواع الحجر الهاشمي التي تتميز بالمرونة وسهولة الحصول منه على أشكال متنوعة جعلته من الأنواع المحببة للكثير حيث يمكن أن تحصل على تصميم منه ولكن بسبب مرونته يكون من الصعب تنظيفه.

حجر هاشمي ناعم

إن حجر هاشمي ناعم من أهم أنواع الحجر الهاشمي التي تتميز بملمسها الناعم بعيدًا عن خشونة الأنواع الأخرى مما يجعله مثالي من حيث التنظيف؛ فهو لا تتراكم عليه الأتربة ولا تستوطن بنتوءاته مقارنة بالأنواع الأخرى من أنواع الحجر الهاشمي.

كما يُعطي حجر هاشمي ناعم نتيجة مثالية في تزيين الواجهات والديكورات الداخلية بعيدًا عن الانواع الأخرى التي يكون ملمسها خشن وبها حفر ملحوظ.

حجر هاشمي راس

أحد أفضل أنواع الحجر الهاشمي التي تُستخدم في تشطيب واجهات المنازل والقصور، والذي يتسم بلونه المميز المائل للخضرة، أما عن أبرز مميزاته فهو مقاوم للعوامل الجوية ما يجعله مثالي في المناطق الحارة لأنه يعكس أشعة الشمس، وأيضًا مثالي في المناطق التي تقع على ساحل البحر لأنه مقاوم للرطوبة.

يُمكنك من خلال الهاشمي ستون طلب مختلف انواع الحجر الهاشمي التي تناسب ذوقك وميزانيتك، وتأكد أن جميع الأحجار مستخرجه من أفضل المناطق الجبلية ومنحوته بصورة مثالية لتمنحك أفضل نتيجة في الواجهات والديكور الداخلي.

تركيب حجر هاشمي فاخر

استخدام حجر هاشمي فاخر كحجر ديكور داخلي في مصر

واحدة من أهم استخدامات الحجر هي استخدامه كحجر ديكور داخلي في مصر والذي يُناسب الذوق المصري كونه ذا لون جبلي جميل يُعبر عن العراقة والأصالة فهو يُناسب الاستخدام كديكور على:

  • جدران المطابخ.
  • حول شاشة التليفزيون.
  • في غرف الاستقبال.
  • على الأعمدة.
  • تجليد ركن مُعبن بالمنزل.

أي مكان تُضيف به الحجر سيكون إضافة مميزة لأي بيت مصري.

مميزات الحجر الهاشمي الفاخر

يمتلك الحجر الهاشمي عدة مزايا مختلفة تجعله من الأنواع التي يفضلها الكثير في الاستخدام ويزداد الطلب عليه ومن أهم مزاياه:

  • صلابته وقوة تحمله لعوامل البيئة المختلفة ممَ يجعله يستمر لسنوات طويلة دون تغير.
  • يمكن الحصول منه على تصميمات وديكورات بأشكال مختلفة بسبب تنوع ألوانه وأشكاله وأحجامه.
  • تنوع ألوانه يجعله من الأحجار المميزة التي تمنح منزلك شكلا مختلف ذي جاذبية خاصة.
  • سهل تنظيفه باستخدام الماء فقط كما أنه مقاوم جيد للحرارة والرطوبة.
  • يمكن تشكيله بسهولة والحصول منه على أشكال رائعة كما يمكن دمجه مع الأحجار الفرعونية أو حجر المايكا أو الأحجار التي تقاوم الصهر.
  • يناسب كل الأذواق حيث يمنح الواجهات مظهرًا يوحي بالأصالة لمن يحبون التراث ويوحي بالعصرية لمحبي الحداثة.
  • يختلف ملمسه من نوع إلى آخر بين ناعم أو خشن ولكل نوع استخداماته ومفضلوه.
 حجر هاشمي فاخر

عيوب الحجر الهاشمي الفاخر

برغم أن حجر هاشمي فاخر له مميزات كثيرة فإن له بعض العيوب والتي قد تكون بسبب أخطاء في تركيبه ومن أبرز عيوب الحجر الهاشمي:

  • الأحجار ذات اللون الفاتح منه يمكن أن تتسخ بسهولة وتراكم الأتربة ممَ يجعل عملية التنظيف صعبة.
  • توجد أنواع منه ذات سعر مرتفع للغاية مثل حجر هاشمي أحمر سانت كاترين والذي يرجع ارتفاع أسعاره إلى طريقة استخراجه.
  • يحتوي بعض الأنواع منه على مسامات واسعة يعتبرها الكثير أكبر عيوب الحجر الهاشمي.
  • لا يتحمل حجر هاشمي ثمانين الرطوبة ولا يحبذ الكثير استخدامه بسبب انخفاض جودته وصلابته مقارنة بأنواع أخرى.

مقاسات حجر هاشمي فاخر

الحجر الهاشمي يتواجد بأحجام ومقاسات متنوعة ،وتتمثل مقاسات الحجر الهاشمي فيما يلي:

  • مقاسات الحجر الهاشمي الكبيرة (30*80-30*60-25*60-25*50).
  • مقاسات الحجر الهاشمي المتوسطة (25*40-20*40-15″30-10*30-10*25).
  • مقاسات الحجر الهاشمي الصغيرة والتي تتمثل في (10*20-10*15-10*10-5*10).

توفر شركة الهاشمي ستون كافة مقاسات الحجر الهاشمي التي يُمكنك طلب ما يناسبك منها بمجرد الاتصال بنا على الأرقام الموضحة.

كيفية تركيب حجر هاشمي فاخر

توجد طريقتين لتركيب الحجر الهاشمي أما الطريقة الأولى فهي تعتمد على وضع أسمنت ورمل وماء على الحائط المطلوب تثبيت الأحجار عليه بكمية مناسبة تحوله من سطح أملس إلى سطح خشن.

ثم نترك الحائط يومين حتى نتأكد من جفافه، وعند تركيب الحجر نراعي تنظيفه من الأتربة ووضع طبقة من الماء عليه ووضع طبقة من الأسمنت والماء على الحائط ويجب مراعاة ترك مسافة مناسبة بين كل حجر وآخر لأن هذه الأحجار تتأثر بعوامل الجو.

أما الطريقة الأخرى لتركيب حجر هاشمي فاخر فهي طريقة ميكانيكية لكنها تحتاج لتكاليف مالية مرتفعة بالإضافة إلى وقت كبير ويجب الاستعانة بعمالة ماهرة ومدربة على التركيب بهذه الطريقة حتى لا يحدث تلف للأحجار، ويحتاج الفني لاستخدام جهاز الهيلت لكسر الحوائط بحيث تصبح خشنة ثم يتم وضع القار الأسود عليها ويرص بعد ذلك الأحجار من أسفل إلى أعلى.

مميزات الهاشمي ستون

نحن أفضل شركة رائدة في مجال توريد وتركيب الأحجار ونمتلك خبرة لسنوات عديدة في هذا المجال وأهم ما يميزنا:

  • لدينا فريق من العمال والمتخصصين والمهندسين المدربين على أعلى مستوى والذين يتلقون تدريبات مستمرة للتطوير من مهاراتهم.
  • نستخدم أحدث الأجهزة والمعدات لضمان إنجاز العمل بدقة وسرعة.
  • نلتزم بالمواعيد التي يتم الاتفاق معك عليها حيث إن سرعة الاستجابة والالتزام هو أهم شيء لدينا.
  • نضع راحتك في المقام الأول ولا ندخر وسعًا في تقديم خدماتنا بدقة متناهية.
  • نستخدم أفضل أنواع الأحجار وأكثرها جودة لتشطيب واجهات المباني المختلفة ونساعدك في اختيار النوع المناسب.
  • يقوم المصممون في شركة الهاشمي ستون بوضع أفضل التصميمات لديكورات عصرية من الأحجار تناسب كل الأذواق.
  • لدينا سابقة أعمال تبرهن على جودة أعمالنا إضافة إلى تقييم الذين تعاملوا معنا ومنحونا ثقتهم وأشادوا بخدمتنا الممتازة.
  • تحصل مع الهاشمي ستون على بيت فخم وراقي بتصميمات عصرية وواجهات أكثر جاذبية وسعر ممتاز.
حجر هاشمي فاخر

كيفية تحديد أسعار الهاشمي ستون

ترتفع أسعار حجر هاشمي فاخر وفقًا لعوامل كثيرة وقد لا يفضل الكثير من الأشخاص استخدامه بسبب ارتفاع سعره ولكن في الهاشمي ستون نقدم لكم باقة من أفضل الأسعار في السوق.

تحصل على أفضل جودة بأفضل سعر حيث إن أسعارنا مناسبة لجميع الفئات ونقدم عروض وتخفيضات مستمرة على كافة عمليات التوريد والتركيب، عليك الاستفادة من عروضنا الخاصة بالعملاء الجدد.

سعر الحجر الهاشمى في مصر

يشهد سعر الحجر الهاشمي في مصر ارتفاع ملحوظ خلال الفترة الأخيرة، إلا أن متوسط الأسعار يتراوح بين 90 إلى 110 جنيه للمتر، إلا أن هذه الأرقام قابلة للزيادة في حال زيادة أسعار الوقود والكهرباء وبالتبعية زيادة تكلفة الاستخراج والنقل والتركيب.

التواصل مع الهاشمي ستون

خلق رابط قوي معك هو ما نضعه في المقام الأول ولذلك نهتم في الهاشمي ستون بتوفير وسائل تواصل كثيرة من أهمها رقم الهاتف الذي نجعله متاح طوال الوقت لمستقبل طلباتكم واستفساراتكم من خلال فريق من خدمة العملاء راقي وخدوم كما يمكنكم التواصل معنا على وسائل التواصل الاجتماعي حيث يرد عليك أحد أفراد فريق العمل على الفور.

تعرف علي :

ما الفرق بين حجر هاشمي فاخر فرز أول وفرز ثاني؟

الحجر الهاشمي فرز أول يكون سمكه ٣ سم ويأتي من مكان استخراجه الأصلي إلى مكان تصنيعه دون تقطيع أو علامات مميزة، وتكون مقاساته مضبوطة ومتساوية لا يوجد بها كسر. أما الفرز الثاني فيكون سمكه ١.٨ أو ٢.٥ سم ويكون مقاساته غير مضبوطة وأطرافه غير متساوية ومتكسرة ويحتوي على خرابيش وتكون جودته سيئة ويتفق الفرز الأول والثاني في احتوائهما على مسامات.

هل تختلف أسعار حجر هاشمي فاخر من الفرز الأول والفرز الثاني؟

نعم تختلف أسعار الفرز الأول عن الفرز الثاني حيث إن الفرز الأول من الحجر الهاشمي يكون ذو جودة أعلى أما الفرز الثاني فجودته منخفضة ويقل سعره عن سعر الفرز الأول في حدود عشرة جنيهات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *