انواع الاحجار للواجهات الخارجية

انواع الاحجار للواجهات الخارجية

01033579920

تقدم شركة الهاشمي ستون أفضل انواع الاحجار للواجهات الخارجية المصرية منها والمستوردة حيث توجد أشكال عديدة ومتنوعة من الحجر الطبيعي تستخدم في زخرفة الواجهات الخارجية للمنازل . ويوجد العديد من الأشكال والألوان والأماكن التي تم فيها استخراج الحجر في مصر من محافظة لأخرى ولكن يستخدم معظم المصريين الآن الحجر الهاشمي للواجهات الخارجية. أما المداخل والسلالم فهي من الرخام.

انواع الاحجار للواجهات الخارجية

تتعدد الأنواع التي تستخدم في تشطيب الواجهات الخارجية للمنازل والفيلات والقصور والعمارات.

سوف أقدم لكم أهم انواع الاحجار للواجهات الخارجية المتوفرة في السوق المصري وأكثر الأنواع التي يستخدمها معظم المصريين في تشطيب الواجهات الخارجية.

اخترت الكثير عن تجربة أصدقائهم أو أقاربهم أو رشحهم أحدهم لمواد التشطيب. الواجهات إما حجر أو دهان أو رخام.

سأتحدث إليكم اليوم عن أفضل أنواع الأحجار المصرية والمستوردة المستخدمة في الواجهات الخارجية ومزايا وعيوب كل نوع ومواصفات جميع الأنواع والأشكال المتوفرة وأفضل التصميمات والديكورات التي يمكن صنعها من الجميع أنواع الحجر.

تعرف على خدمات الهاشمي ستون :

تركيب واجهات حجر هاشمي هيصم

يعتبر حجر هاشمي هيصم افضل انواع الاحجار للواجهات الخارجية حيث أنه حجر صلب جدا مقاوم للرطوبة وعازل جيد للحرارة.

وذلك لأنه يأتي بسمك 3 سم يساعد على امتصاص الحرارة والرطوبة بداخله زخارف وزخارف مبهرة للغاية تضفي شكلاً جمالياً وزخارف جميلة وغير تقليدية تتيح للمهندسين ابتكار أشكال وتصميمات جديدة ورائعة.

حجر الهاشمي الهيسم الذي صنعه المصنع بسمك 2.5 سم الى 3 سم مما يجعل المادة متماسكة وجيدة التركيب.

كما يعتبر من أرقى وأفضل أنواع الحجر الهاشمي في مصر حاليا . وهو رقم واحد في تشطيبات الواجهات الخارجية في مصر ، ويوصى به من قبل جميع مكاتب التشطيبات والمهندسين للتشطيبات الخارجية للواجهات.

افضل انواع الاحجار للواجهات الخارجية
افضل انواع الاحجار للواجهات الخارجية

حجر هاشمي كريمي واجهات

لون الحجر الهاشمي الكريمي هو الخيار الأفضل بعد الحجر الهاشمي الهيصم . كما أنه أفضل بديل لأن مواده تشبه الحجر الهاشمي.

كما أن هناك بعض العملاء الذين لا يحبون لون الحجر الهاشمي واللون الأصفر الغامق يجدون اللون الكريمي المناسب له ويمكن دمج الحجر الهاشمي مع الحجر الهاشمي ودمج النوعين معا ومظهرهم جميل جدا.

يعتبر من انواع الاحجار للواجهات الخارجية المقاومة والجيدة جدا في مقاومة الرطوبة وعوامل الطقس المختلفة وعازل للحرارة حيث تمتص درجة الحرارة بداخلها ولا تخرجها في جدران الشقة.

كما يمكن صنع طاولات وزخارف الشرفات والنوافذ من الأحجار الكريمة بأشكال جميلة ومختلفة مثل نحت الشرفات وكذلك الشرفات والتيجان الرومانية. دمج حجر هاشمي قشدي مع حجر هاشمي هيصم ودمج النوعين معا فيكون جميلا.

حجر هاشمي راس ورزة للواجهات

من انواع الاحجار للواجهات الخارجية حجر هاشمي راس وهو من الأحجار المصرية التي تستخدم في الواجهات. عند النظر إليه تشعر أن الحجر قديم ومتآكل ، وأن جودته رديئة ، لكنه من أجمل أنواع الحجر ، لكنه يفهمه ويحبّه من يحب التراث القديم. يأتي رأس حجر الهاشمي باللون الأصفر الفاتح أو البيج أو الرمادي.

كما يوجد حجر الهاشمي الرزة هو حجر يأتي باللون الأصفر ، وهو أيضًا من الأحجار غير المطلوبة بكميات كبيرة . لأن المادة الخام ليست جيدة ويلجأ إليها كثيرون لأن سعره منخفض جدًا وله المواد الخام متوفرة بكميات كبيرة ولكنها ليست شديدة المقاومة للرطوبة.

ديكورات حجر هاشمي احمر سانت كاترين

وهو حجر وردي اللون ، وهو من أغلى الأحجار لأنه يأتي من جبال سانت كاترين في سيناء ، وهو من أرقى المواد وأكثرها جدية في زخرفة الواجهات في الوقت الحاضر.

استخداماته لا غنى عنها في الواجهات الحجرية ، لأنه من أفضل أنواع الأحجار التي يتم دمجها مع أنواع أخرى من الأحجار.

في الغالب ، يتم استخدام حجر سانت كاترين في الزخارف ، لأنه يأتي باللون الوردي أو الأحمر الفاتح . وهو عندما يتم دمج ثعابين الورد مع الحجر الهاشمي الأصفر أو الحجر الهاشمي الكريمي أو الحجر الهاشمي الأبيض ، مما يعطي شكلاً مميزًا وجميلًا.

الحجر الهاشمي المصقول المرمل من انواع الاحجار للواجهات الخارجية وله ملمس مشابه لحبيبات الرمل ولكنه من النوع الذي لم يعد متوفرا في السوق المصري من حيث الكمية لأن الطلب عليه ليس كبيرا مثل حجم حبيبات الرمل. باقي الحجارة الزخرفية.

تركيب الحجر الهاشمي للواجهات
تركيب الحجر الهاشمي للواجهات

أفضل انواع الاحجار للواجهات الخارجية

الحجر الهاشمي 80 من أنواع الحجر التي لا يمكن مقارنتها بين الحجر الهاشمي والحجر الهاشمي الثمين . حيث أنه مادة خام جيدة جدًا. يأتي باللون الأصفر أو الكريمي ومادته ليست قوية مثل الهاشمي الهيصم أو الحجر الهاشمي الكريمي .

ويوجد عليه بعض البقع ويتراوح سمكه بين 1.5 سم إلى 2 سم ، من أهم مميزاته التي تجعل البعض يلجأ إليه هو أن سعره منخفض للغاية ، ولا تنصح به كبرى الشركات في مجال تشطيب الواجهات لقلة المتانة.

اهم مميزات واجهات الهاشمي الابيض عزازي جعلت مجموعة من شركات الديكور تستخدم حجر الهاشمي الابيض العزازي لانه من اجود انواع الحجر الهاشمي الذي يتميز بلونه الابيض اللامع.

مما يعطي المكان المزيد من الرفاهية التميز والجمال والذوق الرفيع مما يجعلها تستغلها في تشطيب واجهات العمارات والفيلات والقصور والشركات.

من أهم مميزات الحجر الهاشمي الأبيض هو اللون الأبيض الناصع ، وهو من الألوان التي ينال إعجاب الكثيرين.

كما يضفي لمسة من الجمال والرفاهية ، حيث يجعل أشكال واجهات المنازل والفلل جميلة وغير تقليدية.

يعتبر من أفضل انواع الاحجار للواجهات الخارجية الذي يزيد من رفاهية المنازل بالإضافة إلى جعلها ذات قيمة عالية ورفاهية.

كما يتوفر حجر عزازي الأبيض الهاشمي بأشكال وأحجام مختلفة لتناسب أذواق الجميع. إنه حجر يناسب من يحبون الفخامة والذوق الرفيع.

حجر هاشمي ابيض ازازي هو الحل الأمثل والاختيار الممتاز. وهو الأفضل للعديد من أنواع الحجر لتشطيبات الواجهات الخارجية والتي تتغير بمرور السنين مما ينعكس على مظهره بالإضافة إلى تكلفته.

يمكن تشكيل هذه الأحجار إلى أشكال ونقوش وزخارف بكل سهولة حسب ذوق العميل.

وهي من الأحجار التي تقاوم العوامل المناخية ، فهي لا تتأثر بالمطر بل تقاومها. تنصح العديد من الشركات باستخدامه للعاملين في مجال الديكور الداخلي للعديد من المباني ، حيث يترك بصمات مختلفة وفريدة من نوعها.

الحجر الفرعوني للواجهات

الحجر الفرعوني من أفضل الاحجار للواجهات الخارجية ، وهو من الزخارف القديمة في مجال تشطيب واجهات المنازل ، كما أن الزخارف الحجرية الفرعونية كثيرة.

أشكاله متعددة ، الحجر الفرعوني في السوق المصري منذ سنوات عديدة ، قرابة 40 سنة ، واستعمل في كثير من الأماكن في زخرفة الشاليه . ديكورات واجهات الفيلات أسفل المنازل. تختلف أشكال زخارف وأشكال الحجر الفرعوني عما كان عليه في السابق. أصبح للحجر الفرعوني الآن أكثر من شكل ومعنى للتشطيبات. يأتي الحجر الفرعوني بأشكال مختلفة ، وأشهرها الآن السفينة ، والمربع ، والتقطيع الإسلامي ، وكلها أشكال جميلة يمكن تركيبها في واجهات المنازل الحديثة. إن اندماج نوعي الحجر الفرعوني والهاشمي معًا يعطي شكلًا جميلًا ومميزًا لواجهات المنازل ، حيث يتمتع كلا الحجران بأشكال غاية في الجمال.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *