واجهات حجر فرعوني : تشطيب واجهات

واجهات حجر فرعوني
شارك عبر

01033579920

إذا كنت ممن يبحثون عن الفخامة والرقي في الواجهات والديكورات وفي نفس الوقت المتانة والصلابة والعمر الإفتراضي الطويل اتصل بنا الآن نحن شركة الهاشمي ستون أفضل شركة تركيب واجهات حجر فرعوني بمصر نضمن لك أفخم الواجهات الخارجية للمنازل والفلل والشاليهات وكذلك أرقى اعمال الديكورات الداخلية باستخدام الحجر الفرعوني .

واجهات منازل حجر فرعوني 

يستخدم الحجر الفرعوني في مصر في تشطيب واجهات المنازل والفيلات وأعمال الديكور. يعتبر تركيب الأحجار الهاشمية والفرعونية في مصر من أهم أولويات العملاء ، حيث أن الحجر الفرعوني يتمتع بصلابة قوية تجعله يتحمل العوامل المناخية من حيث الرطوبة والغبار والماء ، كل هذا نوضحه لكم في هذا المقال ، لذا تابعونا.

الحجر الفرعوني هو أقدم أنواع الحجر في تشطيبات الواجهات في مصر. ومن مميزات الحجر الفرعوني:
سعره ليس مرتفعًا مثل أحجار أخرى مثل الهاشيما وله العديد من المزايا كالألوان لكن صلابته ليست الأعلى.

يمكن إدخال الحجر الهاشمي كما يمكن إدخال زخارفه وكذلك صور الطوب الحراري وجميع الأحجار.
مع تشطيب الحجر الفرعوني واجهات الفيلات واغلب الاماكن التي تم تركيب الحجر الفرعوني عليها.
تم العثور على الريف والأماكن العمرانية الجديدة في واجهات وفيلات مختلفة في جميع المحافظات.
الحجر الفرعوني مصنوع بأيدي مصرية.

تصميمات كلاسيكية للأحجار الفرعونية 

يعتبر الحجر الفرعوني من أنواع الصخور الطبيعية التي تُستخرج من القاهرة من جبال جنوب حلوان.

وهو حجر جيري له لون أبيض مميز ويتمتع بالقوة الصلابة تبعاً لمناطق إستخراجه.

وكذلك يتميز الحجر الفرعوني بكونه أفضل وأجود أنواع الأحجار التي تستخدم في واجهات المباني المختلفة.

وتتميز واجهات المنازل من الحجر الفرعوني بكونها واجهات تحمل حالة من الفخامة والأناقة والرقي.

كما ينميز بالأصالة حيث أن الحجر الفرعوني يعطي المنزل والمباني شكلاً مختلفًا عن المنازل الأخرى المكسوة بواجهات حجرية أخرى.

تقدم الهاشمي ستون جميع أشكال وأنواع هذا النوع من الحجر لمنح العملاء حرية الاختيار بين الأشكال المختلفة لعمل الواجهات. للبيوت الحجرية بالشكل المطلوب وحسب ديكور المنزل سواء كان ديكور داخلي أو خارجي فتابعونا.

خصائص واجهات الحجر الفرعونى 

تزامنت صلابة تكوين الحجر الفرعوني وقدرته العالية على مواجهة سوء الأحوال الجوية مع معتقدات قدماء المصريين وإيمانهم بوجود حياة أخرى بعد الموت.

لذلك كان عنصر الألم في بناء المعابد والمقابر لقدرتها على الحفاظ على شكل المبنى وفقدان خصائصه ، إضافة إلى كونه مظهرًا فخمًا وقدرته على منح نوع من الجلالة.

كانت قساوة الحجر الفرعوني تعني أن تشكيله جاء دائمًا بأشكال هندسية مستطيلة أو مربعة ، وكانت عملية التشكيل تتم بالنحت اليدوي باستخدام آلة بدائية تسمى الشحوطة. لإرضاء رغبات المستخدمين المختلفة وتسهيل أعمال التركيب من حيث الجودة وسرعة التنفيذ.

ومع التطور والتقدم تم إستخدام المناشير الكهربائية وباستخدامها تنوعت أشكال الحجر الفرعونى واختلفت المقاسات لتلبي رغبة شريحة كبيرة من العملاء.

واجهات منازل طوب فرعوني
واجهات منازل طوب فرعوني

استخدامات الحجر الفرعونى في الواجهات الخارجية 

استمر تعاقب العصور المختلفة بالحجر الفرعوني كعنصر مشترك في أعمال البناء . حيث نجد أنه يستخدم في بناء الكنائس وفي زخرفة مداخلها لأنه قادر على تحقيق الرفاهية والصلابة في نفس الوقت.

الحفاظ على القيمة الجمالية واللمسة الفنية المطلوبة دائمًا.  كما تم استخدامه في بناء وتزيين المساجد من الداخل والخارج .

ومع تعدد التكوينات الحجرية ، تم استخدامه أيضًا للتعبير عن هوية المسجد ووقت إنشائه. اتجه المهندسون المعماريون إلى استخدام الحجر الفرعوني نظراً لسهولة تكامله مع باقي عناصر التصميم وكيف يمكنك تحقيق أقصى استفادة منه .

لذلك وجدنا أنه يستخدم في المطابخ نظراً لقدرته للتكيف مع البيئة الحرارية وعدم التفاعل معها.

كما يعتبر الحجر الفرعوني من المواد التي يسهل معالجتها وتنظيفها دون أن تتأثر أو تغير إحدى صفاتها وبالتالي تظل المادة تبدو جيدة على الدوام.

قادر على تحمل درجات الحرارة المختلفة ولا يتأثر بالمياه. يتم استخدامه في الحمامات والصالات الرياضية. إلى جانب كونها متينة للغاية. نظرًا لصلابتها وقدرتها على تحمل أكثر الظروف المناخية سوءًا .

يتم استخدامها في المناطق الساحلية لتكسية الواجهات والمداخل والسلالم لضمان أطول عمر افتراضي يمكن لأي من المواد الطبيعية المستخدمة في أعمال البناء والتشطيب تحقيقه.

واجهات منازل حجر 

يعتبر الحجر الفرعوني من أفضل أنواع الحجر في مصر ويفضل من قبل العديد من عملاء الحجر الناجحين.

وله العديد من الخصائص التي تجعله مناسبًا لجميع الأذواق. حيث أنه لا يتأثر بالحرارة والرطوبة كما أنه مقاوم للأتربة.

وكذلك فهو قادر على عدم إنتشار فيروس كورونا المستجد COVID-19 لأنه يمكن تطهيره بأنواع مختلفة من المطهرات دون التأثير على مظهره أو تغير لونه أو ترهله أو أي نقص في بنيته الخارجية.

على عكس الدهان العادي الذي يمكن أن يتأثر بالعوامل البيئية المختلفة.

كما ذكرنا سابقًا فإن الحجر الفرعوني مناسب جدًا لواجهات المنازل والفيلات والعمارات والقصور. إنها مقاومة جيدة للرطوبة والأملاح.

لا داعي للقلق بشأن كل ذلك فقط اختر واجهتك المميزة واترك جميع التقنيات لشركة الهاشمي ستون. نسيج قوي ولافت للنظر ، ويمكنك الحصول على جميع أشكاله وواجهات مختلفة من خلال صورنا.

واجهات حجر
واجهات حجر

واجهات منازل طوب فرعوني 

تتعدد أشكال الحجر الفرعوني ، حيث يتم استخدامه بكثرة في الواجهات المختلفة ، لذلك كان لابد من وجود أشكال عديدة لتمييزه عن الأحجار الأخرى.  والتي يمكن مزجها مع زخارف أخرى مختلفة لتصبح مكونًا فريدًا. ، ويمكنك أيضًا الحصول على ألوان ودرجات مختلفة.

معظم المناطق التي تم تركيب الحجر الفرعوني فيها هي الريف والمناطق السكنية الجديدة والشاليهات بالساحل الشمالي بمختلف الواجهات والفيلات في جميع محافظات مصر . الحجر الفرعوني للواجهات وأيضاً صناعة الحجر الفرعوني بأيدي مصرية.

يرجع اسم الحجر الفرعوني إلى هذا الاسم لأن نوع الحجر الفرعوني كان يستخدمه قدماء المصريين في نحته وصنع التماثيل الفرعونية بما في ذلك حجر الفرعون.

كما يعتبر الحجر الفرعوني من الأحجار الشهيرة التي كانت تستخدم في الحضارة الفرعونية القديمة، ويعتبر من الأحجار الطبيعية التي يتم تقطيعها واستغلالها بطرق احترافية ومهارة، كما أنه توجد العديد من اشكال الطوب الفرعوني .

يتمتع الحجر الفرعوني بالعديد من المزايا مثل مقاومته للرطوبة ، فهو ليس النوع الأكثر تميزًا من حيث جودة المادة ، ولكنه أفضل نوع.
من حيث السعر ، سعره منخفض مقارنة بالحجر الهاشمي ، أسعار واجهات منازل الهاشمي مرتفعة إلى حد ما.

مميزات الحجر الفرعوني 

  • يتميز الحجر الفرعوني بأشكاله المتعددة ، ومنذ وقت ليس ببعيد ، استوردت معظم الدول العربية الحجر الفرعوني لتشطيب الواجهات في بلادهم ، الحجر الفرعوني للواجهات.
  • أسعار الحجر الفرعوني غير مرتفعة مما يجعل أغلب العملاء يستخدمونه أسعار الحجر الفرعوني في مصر 2021.
  • يتميز الحجر الفرعوني بصلابته ومقاومته وقدرته على تحمل كافة الظروف المناخية المختلفة مثل الرطوبة وأشعة الشمس والأتربة.
  • وغيرهم دون تغيير مظهرهم ، وتألق الحجر الفرعوني.
  • الحجر الفرعوني من الأحجار التي تستخدم بشكل أساسي لمقاومة المطر مما يجعل العملاء يحصلون على أجمل واجهات وأروع وأجود واجهات البيوت الفرعونية المبنية من الطوب الفرعونى .
  • يتميز الحجر الفرعوني بألوانه الرائعة والجميلة التي جعلت البيوت التي شيدت فيه منسجمة للغاية مع الطبيعة التي تحيط بالمنطقة.  مما يعطي واجهات جميلة ورائعة للمنازل التي استخدمها قدماء المصريين في أعمالهم.. لعمل ديكورات لواجهات المبانى طريقة تركيب الحجر الفرعوني.
  • يحتوي الحجر الفرعوني على العديد من الأشكال والزخارف الجيدة التي تعطي أشكالاً جميلة ومختلفة للحجر الفرعوني.

الحجر الفرعوني له القليل من العيوب التي تتمثل في :

  • أسعاره أعلى بكثير مما كانت عليه في السابق ، حيث كان سعره في متناول جميع الفئات ، سعر متر الحجر الفرعوني 2021.
  • يتراكم الغبار على الحجر الفرعوني ويمكن إزالة هذا الغبار عن طريق رش الماء على واجهات المنازل الحجرية الفرعونية.
    3الدقة الجيدة مطلوبة ولكن العيوب قليلة ونلاحظ أن هناك من يقدم عرضا بتكلفة اقتصادية منخفضة ولكن يقوم بتركيب مادة أقل جودة من أنواع الحجر الفرعوني.

الحجر الفرعوني في الواجهات الخارجية 

تشطيب الواجهات الخارجية للمباني المختلفة من الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي لتنفيذ الديكورات ويوجد حجر فرعوني خارجي للفيلات وواجهات منازل حديثة من الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي.

وهو من أفضل الخيارات لمن يبحث عن البساطة والتكلفة المناسبة. وكذلك الجودة والمقاومة والشكل البسيط سواء كان الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني بأفضل أسعار الحجر الهاشمي.

يعد اختيار الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني في تشطيب واجهات المنازل من أفضل الخيارات لوجهات منزلية بسيطة للمنازل والفيلات الحديثة.  ومن أفضل أنواع الديكورات الحجرية الخارجية للفلل والواجهات الخارجية.

لمزاياها في عزل الحرارة بالإضافة إلى الشكل المميز لباقي مواد التشطيب الصناعية الأخرى في الديكورات الحجرية الخارجية للفيلات وكذلك في واجهات المنازل الحديثة.

يمنح الحجر الهاشمي والفرعوني الوجهات طابعًا خاصًا من العصور القديمة والأصالة والجمال ، حتى مع مرور الوقت.

كما تتعدد أنواع الزخارف والأشكال في الحجر الهاشمي والحجر الفرعونى لتشطيب الواجهات الخارجية للمنازل والأسوار.

واعمال النحت والديكور وغيرها من الزخارف المتعددة التي تستخدم في زخارف حجر خارجي ويوجد بها حجر فرعونى.

كيف يمكن الحصول على زخرفة فريدة وشكل مختلف تمامًا عن زخارف الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي.

يتم ذلك أيضًا في أعمال النحت والديكورات المختلفة من الحجر الهاشمي والحجر الفرعوني.  ويمكن عمل أي نحت أو زخرفة في اللوحات والتيجان واللوحات والواجهات وغيرها من أعمال النحت المتميزة لإنهاء واجهات الفلل الحديثة.

اسعار الحجر الفرعوني في مصر

الحجر الفرعوني هو من الأحجار التي تم تثبيتها في زخارف واجهات الفيلات الخارجية. وسمي بهذا الاسم لأن نوع الحجر الفرعوني كان يستخدمه قدماء المصريين في بناء المنازل والقصور الفرعونية منها.
يتميز الحجر الفرعوني بالعديد من المزايا مثل مقاومته للرطوبة. ليس النوع الأكثر تميزًا من حيث جودة المادة.  لكنه أفضل نوع من حيث السعر ، وسعره منخفض مقارنة بالهاشمي. اسعار واجهات البيوت الهاشمي مرتفعة نوعا ما.

يتم تحديد أسعار الحجر الفرعوني بناءً على المواصفات المطلوبة لبنود العمل.

حيث يمكن أن تختلف أسعار الحجر الهاشمي الفرعوني من مكان إلى آخر ومن وظيفة إلى أخرى.
لأنه يتم احتساب أسعار الحجر الفرعوني على أساس المبلغ المطلوب للوظيفة وعلى أساس الديكورات الحجرية الخارجية للفيلا.
و حسب المكان (العمل) و ذلك بسبب الاختلاف في سعر النقل سواء كان من الحجر الهاشمي او الحجر الفرعوني
يتم الحساب على نوع العمل أو الزخارف المطلوبة حيث أن لكل عمل ظروفه الخاصة في نسبة الهدر (الفاقد) وبالتالي تحسب أسعار الحجر الفرعوني

كما يتم احتساب أسعار حجر الهاشمي على أساس طريقة التركيب حيث أن طريقة التركيب العادية أقل تكلفة بكثير من طريقة التركيب الميكانيكي وهذا يعمل بأسعار حجر الهاشمي المختلفة.

يتم احتساب الأسعار على أساس الأصناف المطلوبة.  حيث يمكن أن يكون توريد وتركيب فقط ، ويمكن أن يكون توريد وتركيب ملاط ​​(رمل وأسمنت) ، ويمكن أن يكون توريد وتركيب ملاط ​​(رمل وأسمنت) .

وبناء على كل هذا تتحدد أسعار الحجر الهاشمي

ومع ذلك ، في الهاشمي ستون ، لدينا أفضل الأسعار في السوق للحجر الهاشمي ، والتي لا مثيل لها من حيث الجودة والاتقان ودقة التنفيذ.

هذا بفضل تخصصنا الدائم في الأعمال الحجرية.

الحجر الفرعوني بالفنادق والاماكن السياحية 

تتعدد أنواع الحجر الفرعوني ، تختلف في الشكل واللون وطريقة التركيب ، وللحجر الفرعوني أشكال عديدة .

كما يوجد أكثر من شكل من الحجر الفرعوني يمكن تثبيته على الواجهات الخارجية وأكثر من نوع أو تركيبه على واجهات المنازل من زخارف حجر خارجي للواجهات الخارجية.

ومن أشهر أنواع الحجر الفرعوني : حجر فرعونى مكبسنه ، مشطوفة ، مجولة ، سلسلة ومنه الناعم والخشن ولكلاً منهم إستخدامات معينة.

ديكورات حجر هاشمي

من أهم ما يميز الحجر الهاشمي في تشطيب الواجهات الخارجية ومميزاته في تزيين الحجر الخارجي للواجهات أن الحجر الهاشمي له لمعانه الخاص مما يضفي على الواجهات الخارجية طابعها الخاص والفريد:

  • يعطي الحجر الهاشمي للواجهات الخارجية تغييرا كبيرا وتحولا مميزا في شكل الواجهات الخارجية للمباني المختلفة من فيلات ومنازل وقصور وأبراج وفنادق ومباني أخرى.
  • بالإضافة إلى ذلك ، فإن من خصائص الحجر الهاشمي تعدد الأشكال ، وكذلك تعدد الألوان.
  • من أهم مميزات الحجر الهاشمي أيضا التنوع والتغير بين الأحجام مما يجعل الحجر الهاشمي من أفضل أنواع الحجر المستخدم في تشطيب الواجهات الخارجية وتغطيتها بالحجارة.
  • كما يتميز الحجر الهاشمي بمقاومته واستقراره ضد جميع التغيرات المناخية والظروف البيئية المتغيرة في جميع الأوقات.
  • وأيضاً من أهم مميزات الحجر الهاشمي الذي يضفي الكثير من الجمال والروعة في تصميمات الواجهات الخارجية. ويجعل الواجهات الأفضل والأكثر تميزاً بين الواجهات الأخرى المصنوعة بمواد تشطيب أخرى ، كما أنه يعطي مكان تم الانتهاء من واجهته بالحجر الهاشمي ذو القيمة الكبيرة.
  • ومن خصائص الحجر الهاشمي أنه من الأحجار التي تقاوم كل العوامل الخارجية.  وتحافظ على لمعانها وجمالها مهما مضى من الزمن أو فترة زمنية ، لكنها تزداد جمالاً وعراقة مع مرور الوقت.

مقارنة بين الحجر الفرعوني والحجر الهاشمي 

للمقارنة بين أنواع الحجر الفرعوني وأنواع الحجر الهاشمي ، وأيهما أفضل في زخرفة الواجهات الخارجية ، يجب أولاً أن ننظر إلى أشكال كلا النوعين ونعرف خصائص كل نوع.

أولاً: من الضروري معرفة طبيعة المناخ الذي يحيط بالمنطقة ، أي إذا كانت المنطقة شديدة الرطوبة أم لا.  وأيضاً إذا كانت الطبيعة المناخية للمنطقة متغيرة وذات رياح قوية فهي منطقة ممطرة. وهي المنطقة التي تستخدم للعواصف والغبار أم لا

بعد الإجابة على كل ذلك ، يجب تحديد نوع الحجر المناسب الذي يتوافق مع هذه التقلبات المناخية.  كما يجب معرفة أنه إذا كان الاختيار هو الحجر الهاشمي أو الحجر الفرعوني ، فهناك الكثير تحت كل منهما. أنواع مختلفة في الميزات والخصائص

لكن بالطبع إذا قارنا الحجر الهاشمي بالحجر الفرعوني فيمكن استخدام الحجر الهاشمي في جميع المناطق وفي جميع الأعمال.  كما يتميز الحجر الهاشمي بتعدد الزخارف والأشكال ، لذلك فهو يتميز بالعديد من الأشكال المختلفة.

وأن الحجر الهاشمي يتمتع بقدرة فائقة على مقاومة الرطوبة.  وكذلك تحمل العوامل المناخية والظروف البيئية المتغيرة ، كما أنه يعزل الحرارة إلى حد كبير.

من كلا النوعين توجد أشكال عديدة ولكن يتميز الحجر الفرعوني أيضًا ببساطته وهو الأنسب للمناطق الريفية ويمكن استخدامه أيضًا في الفيلات والبحيرات البعيدة عن الشواطئ.

يمكن أن يختلط الأمر على الكثيرين عند اختيار واجهات منازلهم ونوع الحجر الذي يفضل استخدامه ، لذلك عليك التأكد من أن الحجر الفرعوني هو الأنسب على الإطلاق.  حيث يضفي على الجدران ملمسًا قويًا ورائعًا يجذبها كل العيون ، ويمكنك الحصول على جميع الألوان في تدرجاتها بأنواع مختلفة حسب ما تتميز به ذوقك ووفقًا لما تريده من أنواع مختلفة ويمكن أن يتناسب مع الطراز الحديث ليمنح المنزل أفضل منظر لا شيء يمكن أن يكون يتميز بأي منزل آخر ولا تنسى أن الحجر الفرعوني من الأحجار الطبيعية ولذلك يرغب الجميع في اقتنائه.


شارك عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.