واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي : واجهات مودرن

01033579920

واجهات فلل حجر طبيعي تعتبر أفضل خيار لمن يريد الحصول على جمال المظهر العام مع القوة والمتانة ومقاومة التغيرات الجوية المختلفة .

تقدم الهاشمي ستون ارقى تصميمات واجهات فلل حجر طبيعي باستخدام كافة أنواع الأحجار سواء كان حجر هاشمي أو حجر فرعوني بكافة أنواعهم وألوانهم المختلفة .

واجهات فلل بروفايل

نعلم جميعًا جمال دهان البروفايل ، ويستخدم بكثرة في واجهات الفلل لأنه يتميز بمتانة قوية لعوامل خارجية وللمسة جمالية  يجب استخدام الواجهات الحجرية والفيلات الجانبية لأن الحجر يعطي نوع من البريق الخارجي.

يعرف الغالبية جمال وروعة دهان البروفايل ، ومن المؤكد أنه يمكن رؤيته على واجهات وجدران المنازل. من المعروف أن دهان البروفايل دهان رائع ومميز بالإضافة إلى قوته وتحمله لعوامل الطقس الخارجية. تتوفر دهانات بروفايل جرافيت من عدة شركات مثل عسيب وجوتن الجزيرة وهيمبل … إلخ. وهي مواد سهلة التنفيذ ولا تتطلب خبرة عالية أو متخصصين.

تركيب واجهات فلل حجر طبيعي
تركيب واجهات فلل حجر طبيعي

واجهات فلل حجر طبيعي

هناك عدة أنواع من واجهات منازل حجر ، فهناك أحجار طبيعية توجد في عدة أماكن في فلسطين والأردن والمغرب ، وكذلك يمكن استخراجها من المملكة نفسها ، لذلك نقدم أهم المعلومات عن الأحجار التي تستخدم في واجهات فلل حجر وبروفيل:

  • الحجر الرملي هو أحد أكثر الأحجار امتصاصًا للماء.
  • تختلف أسماء الأحجار داخل المملكة ، ويوجد نوع يسمى حجر الرياض ، ويتواجد بعدة ألوان من الأبيض الذي ينتمي إلى الأحجار العادية ، بينما ينتمي اللون الأصفر والكريمي إلى الحجر الرملي.
  • كما تختلف أنواع الحجر الطبيعي للواجهات في جمهورية مصر العربية .
  • ومن بين الأحجار الحجر الهاشمي الذي يتميز بصلابته وكثيرا ما يستخدمه مهندسو الديكور بسبب صلابته.
  • من بين الأحجار حجر يسمى حجر الميكا ، وهو من بين الأحجار الصالحة الاستخدام.
  • يمكن تركيب الأحجار بعدة طرق فقديماً كانوا يستخدمون الخلائط لرص الأحجار ، بينما كانت هناك طريقة ميكانيكية تتمثل في تشكيل الحجارة لتلائم الواجهات والأبواب والنوافذ ثم تركيبها.
  • تختلف تصميمات واجهات فلل حجر طبيعي وبروفيل ما بين التصميم الحجري التقليدي أو التصميم الفرنسي والإسباني.
  • تتشكل الأحجار الاصطناعية من خلال استخدام بعض المواد وتصب في قوالب معينة ثم استخدامها في البناء ، ولكنها تتدهور بسرعة لأنها لا تقاوم العوامل الطبيعية.
  • من الصعب اختيار تصميمات مختلفة لهذا الحجر لأن قياساته متشابهة ولا يمكن تغييرها لتلافي حدوث أي ضرر لهذه الأحجار.
  • هناك عدة أنواع من الأحجار الصناعية ، منها حجر المنشار ، والحجر الرملي ، وحجر البومشمار ، والتي تعطي شكلاً جميلاً يقترب من الطبيعي ، لكنها من أخطر أنواع الأحجار السامة على الإطلاق.

تصميم واجهات فلل حجر طبيعي 

أحدث واجهات فلل حجر طبيعي في الوقت الحاضر هي تلك التي تجمع بين الحجر والمظهر الجانبي. يمكن استخدام الحجر الهاشمي في التصميمات الخارجية للفلل مثل:

  • استخدام الحجر الهاشمي الطبيعي في الزخرفة الخارجية لواجهات الفلل المختلفة ، كما يمكن استخدامه في زخارف متنوعة للأبواب والنوافذ.
  • يضفي استخدام دهان البروفيل بالحجر الهاشمي نوعًا من الفخامة والرقي على المكان ، ويمكن استخدام دهان البروفيل على شكل خطوط طولية أو على شكل دوائر صغيرة.

تتنوع واجهات فلل حجر طبيعي وتختلف فيما بينها. قد نجد مساحات صغيرة ومتوسطة وواسعة وكذلك فيلا من طابق واحد إلى ثلاثة طوابق.

غالبًا ما يفضل استخدام الفلل المكونة من طابقين فقط ، لذلك وضعنا هنا مجموعة متنوعة من الفيلات:

  • يمكن تصميم الفيلا بمدخل كبير وواسع ينتهي بقاعة مخصصة لاستقبال الضيوف ، ويمكن اختيار مساحات مختلفة مثل 40 متر و 8 * 5.
  • من الممكن ان تلتقي الصالة داخل الفيلا وهي مكتب متوسط الحجم به شرفة بشكل دائري مع ممرات من الصالة الى الحمامات الموجودة وايضا ممرات لغرفة الطعام وأماكن المغاسل.
  • كما يمكن إضافة صالة أخرى تحتوي على درج في وسط الفيلا أو أحد جوانبها ، مع درج مزين بالحديد الملون واستخدام أنواع فاخرة من الرخام.
  • كما يمكن وضع بجوار غرفة الطعام غرفة مخصصة للمطبخ بعرض 5 * 6 ووضعها بجانب الدرج الخارجي للفيلا.
  • من الممكن اختيار الفيلات ذات السلالم الداخلية ، أو اختيارها من الفيلات التي تفضل السلالم الخارجية ، ولكن في أغلب الأحوال يفضل السلالم الداخلية لأنها تعطي إطلالة جمالية على المكان.
  • كما يختلف شكل وتصميم الدرج حسب مساحة الفيلا ، بين الدرج الجانبي والدرج الدائري أو المزدوج.
  • توجد بعض الفيلات ذات السلالم الداخلية ، والتي تستخدم الديكورات الجبسية على واجهتها الخارجية ، بالإضافة إلى السقف الأوروبي والشرفات العالية ، مع استخدام النباتات الطبيعية لتزيينها خارجيًا.

طريقة تركيب واجهات فلل حجر طبيعي 

تتعدد طرق تركيب الحجارة على جميع واجهات واجهات فلل حجر طبيعي وبروفيل باتباع الطرق التالية:

  • استخدام الطرق التقليدية بوضع خلائط الأسمنت على الحائط عن طريق رشها.
  • يمكن استخدام بعض مواد الترابط التي تزيد من قوة ومتانة الجدار ، مثل السيليكا التي تتميز بقدرتها على مقاومة الماء ، وهذه الطريقة غير مكلفة.
  • كما أنها تتميز بقوة الترابط ، ولكن عيبها أن هذه الخلائط الأسمنتية تمتص الماء بسرعة ، ومن ثم الحاجة إلى تشكيل هذه الأحجار في مجموعة متنوعة من الزخارف.
  • الطريقة الثانية هي الاعتماد على الطريقة الميكانيكية لتركيب الحجارة باستخدام المسامير لتركيب الحجارة.
  • كما تتميز الطريقة الميكانيكية بعزل الحرارة ، ويمكن عمل العديد من الأشكال والتصاميم المختلفة باستخدام هذه الطريقة.
  • يمكن ترميم هذه الأحجار بطريقة سلسة في حالة تلفها ، لكن عيب هذه الطريقة هو ارتفاع أسعارها وعدم ملاءمتها لجميع الأحجار مثل الأحجار المنقوشة.
واجهات فلل حجر هاشمي
واجهات فلل حجر هاشمي

واجهات فلل حجر هاشمي

وينصح الجميع بتشطيب واجهات فلل حجر طبيعي لان الحجر الطبيعي له مميزات عديدة مثل عزل اشعة الشمس عن الداخل وهذا ما يعاني منه الجميع في الصيف وحرارة الجدران تجعل المنزل مليئا بالحيوية الحرارة.

كما تتمتع الأحجار بقدرة عالية على عزل الحرارة الناتجة عن أشعة الشمس ، ومقاومتها أيضًا لعوامل الطقس مثل المطر والغبار.

لا يتأثر الحجر أيضًا بمياه الأمطار ، كما أنه سهل التنظيف. بمجرد اتساخ الواجهات بعد فترة من الوقت ، يمكن تنظيفها بطرق سهلة للغاية ، مثل رشها بالماء.

يوجد العديد من الأشكال والديكورات في واجهات الفلل الحديثة ، لذا فإن التحديث مطلوب في كل شيء وكل الناس لا يحبون الروتين ، الكل يبحث عن شيء جديد ومختلف يريد أن يميز نفسه عن غيره.
الكل يبحث عن واجهات فلل حجر طبيعي حديثة التي تناسب أفكاره والحجر الهاشمي ، من وجهة نظري يحقق للجميع ما يرغب به من تشطيب واجهات الفلل العصرية ، ومن يبحث عن الفخامة تناسبه ، ومن يبحث عن الجودة يجدها ، ومن يبحث عن حجر. التي ستعيش لسنوات عديدة سيجدها ، ومن يبحث عن التكلفة سيجدها ، الحجر الهاشمي يوفر كل ما يرغب به صاحب المنزل.

واجهات فلل مودرن

لماذا يفضل الكثير منا الحجر الهاشمي في تشطيب واجهات الفلل؟ الحجر الهاشمي هو حجر صلب مقاوم للعوامل الجوية ويأتي بأكثر من لون يتيح لك حرية اختيار الشكل الذي يناسبك.

كما يأتي الحجر الهاشمي باللون الأصفر الغامق ، الكريمي ، مع نقاط بيضاء ، ويأتي بلون وردي ، وهناك العديد من الأشكال وألوان الحجر الهاشمي ، لذلك الحجر الهاشمي في تشطيب واجهات فلل حجر طبيعي ، يعطي إحساس بالرقي والرفاهية.

كل عام تختلف ديكورات واجهات الفلل الحديثة عن العام السابق. في كل عام ، تظهر أشكال وديكورات جديدة وحديثة في تشطيبات الواجهات.

واجهات فلل مصرية

الجمال في العمارة يبدأ من الواجهة ، ونحن في مصر نبحث عن كل ما هو جديد في تشطيبات واجهات فلل حجر طبيعي .

وتجد الكثير من الديكورات لواجهات الفيلات المصرية في مصر. تعتبر زخرفة الواجهات الخارجية عاملا كبيرا فى البيت المصرى. الكل يريد واجهات جديدة وغير تقليدية ، صور أجمل تصاميم واجهات الفلل. يتم تقليد الواجهات المصرية في جميع الدول العربية ، ويوجد فنيو تركيب حجر الواجهات في جميع الدول العربية مبتكرون في مجال تشطيب الواجهات.

من أحدث الديكورات الموجودة حاليا في واجهات فلل حجر طبيعي بعد الحجر الهاشمي الحجر الأبيض وهو حجر جديد ولونه أبيض كما تصنع عليه الزخارف والأفاريز وأعمال النقش مثل الحجر الهاشمي. بادئ ذي بدء أي منتج يظهر في السوق يجب أن يكون سعره أقل من المنتجات المنافسة ، وأنا أوصي به بشدة كديكور لواجهات الفلل ، صور أجمل تصاميم واجهات الفلل.

تتعدد استخدامات الحجر الطبيعي في عصرنا نظرًا لقوة تحمله ومقاومته لأقسى عوامل الطقس. يستخدم الحجر الطبيعي حاليًا في الديكور الداخلي للشقق ، حيث يعطي مظهرًا عصريًا وحضاريًا رائعًا داخل الشقة ، كما يستخدم في العديد من الطوابق مثل أرضيات حمامات السباحة ، وأرضيات مواقف السيارات ، وأرضيات الحدائق والنوادي. أكثر استخدامات الحجر الطبيعي شيوعًا في الواجهات الخارجية مثل واجهات الفيلات والحجر الطبيعي وواجهات المنازل وواجهات القصور وواجهات المولات وواجهات الفنادق.

رقي الاختيار المتناغم في واجهات فيلات الحجر والبروفيل لأنه مزيج من ألوان الحجر المختلط ، في الواجهات ، على سبيل المثال ، إدخال الحجر الهاشمي بالحجر الهاشمي الكريمي ، وكسر اللون في الواجهة يعطي لمسة شكل راقي وجميل ومحبوب وايضا بعض الواجهات تشمل حجر الميكا والحجر الرملي وهي ذات الوانها الجميلة والرائعة فهي تعطي شكلا اكثر من رائع يميز واجهات الفيلا عن الخارج. يوجد العديد من الأشكال والديكورات ، وكل منها يعتمد على ما يرغب به العميل ، ولكن معظم العملاء راضون عما يقوم به المتخصص أو المهندس المسؤول عن تنفيذ أعمال التشطيبات الخارجية لعروض الواجهات.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *