الحجر الهاشمي الكريمي

الحجر الهاشمي الكريمي

الحجر الهاشمي الكريمي له العديد من المميزات التي تجعله الخيار الأول لمهندسي الديكور في عملية التشطيب الداخلي والخارجي لجميع المنشآت العمرانية، لما يضيف لها من رونق مميز، فهو يملك لون كريمي جميلا، يضيف لمسة سحرية للمكان، ويأتي منه أنواع متدرجة من هذا اللون، وله العديد من الأشكال المختلفة كالحجر الكريمي المفرز، والمكبسن، والمشطوف، والأنتيك.

في ضوء هذا سنعرض لك في السطور القادمة أبرز المعلومات حول الحجر الكريمي، والأنواع والألوان المختلفة منه، بالإضافة إلى أشكاله المتعددة، بالإضافة إلى عرض أبرز خصائصه وأهم المزايا وأيضًا أبرز  عيوب الحجر الهاشمي الكريمي والمقاسات الشائعة منه، واستخداماته المتعددة، وخدمة التوريد، والتركيب له، والتي تقدمها لك شركة الهاشمي ستون بأسعار مميزة، والفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني وأيضًا طريقة التواصل معنا للحصول العروض والخصومات التي نوفرها دائما لطالبي الحجر الهاشمي الكريمي والحجر الفرعوني للديكور.

الحجر الهاشمي الكريمي

الحجر الهاشمي الكريمي

يعد من أنواع الحجر الهاشمي المعروف، والتي تستخدم في تغطية واجهات الفلل، والقصور، فهو من الأحجار الطبيعية التي يتم استخراجها من الجبال، ويعرف أيضا باسم حجر هاشمي 80، وله العديد من الخصائص التي تجعل ألوانه زاهية دائما دون انطفاء.

يوجد منه أنواع متدرجة للون الكريمي، ويتم استخدامه في الأغلب في الديكورات الداخلية للمباني، والمنشآت.

إذا أردت الحصول على واجهات حجر كريمي مميزة، أو عمل بعض الديكورات الداخلية لوحدتك، أو منزلك، نقدم لك من شركة الهاشمي ستون، مجموعة من الخدمات المتعددة من توريد وتركيب، لجميع الأحجار الهاشمية، ومن أبرزها الحجر الهاشمي الكريمي، لعمل كافة التشطيبات الداخلية والخارجية للمبني، والحصول على مظهر عصري له، لطرق التواصل والتفاصيل اضغط هنا .

حجر هاشمي كريمي

أنواع وألوان الحجر الهاشمي الكريمي

يعد الحجر الكريمي من الأحجار التي تأتي بألوان زاهية لامعة دائما، غير قابلة للانطفاء مع مرور الزمن، فهو عرف بالكريمي نظرا للونه، ويوجد منه عدة تدرجات، ومنها الحجر الكريمي الفاتح، والغامق، والمصفر، والمجلي، ومن أهم مميزاته أنه يحمل لونا حياديا يتناسب مع جميع الألوان الأخرى المنفذة في التصميم دون أن يفسد حالة التناسق الموجودة.

أشكال وأنواع حجر هاشمي كريمي

يعد الحجر الهاشمي الكريمي من الأحجار الطبيعية، التي تم استخراجها من الصخور، لذلك فهو يظهر في نوعين، الحجر الناعم، الذي يتميز بنعومة كافة جوانبه، نتيجة تقطيعها، وتشكيلها باستخدام الآلات والأجهزة المخصصة لذلك، أو حجر وش الجبل، والذي يتميز بإبقاء أحد جوانيه خشنة، دون أن يتم تنعيمها بعد عملية تقطيعه للمقاسات المطلوبة في الديكور المنفذ.

يوجد أنواع عديدة للحجر الكريمي، وتختلف تبعا لنوع الاستخدام، فنجد بعضها يتم استعماله في عمل الأسوار الداخلية والخارجية للمبني، بديكورات مميزة وعصرية، ذات طابع أوروبي، وجميعها متوفرة في شركة الهاشمي ستون، ويمكن الحصول عليها من خلال التواصل معنا، ومن هذه الأنواع ما يلي:

حجر كريمي مفرز

عرف بهذا الاسم نسبة للإفريز الذي يتم نحته على الحجر الكريمي بعمق 1 سم، وطول 2 سم، ويكون هذا في إحدى وجهاته فقط، لتظهر كخطوط عريضة متوازية.

حجر كريمي مشطوف

وهو يتم قطعه من جوانبه الأربعة بزاوية 45 درجة، فلا يكون متوازي الجوانب، ويعطي مظهر جذاب ومميز.

حجر مكبسن

وهو يشبه المشطوف، ولكن يتم تقطيع جوانبه بشكل عشوائي غير منظم.

حجر أنتيك

يتم نحت خطوط طولية متوازية عليه، ليضيف مظهر كلاسيكي راقِ للديكور.

خصائص الحجر الهاشمي الكريمي

من أهم الخصائص الذي يتميز بها الحجر الكريمي، مرونته العالية التي تجعله قابلا للتشكيل بتصميمات مختلفة، فهو من الأحجار متعددة الاستخدامات، لذلك يتم استخدامه في الديكورات الداخلية والخارجية للمبنى، كما يمتلك العديد من الخصائص الأخرى والتي تتمثل في:

  • أسعاره مميزة ومناسبة، بالنسبة لجميع المميزات التي يقدمها.
  • قوة صلابته التي جعلته أبرز الأحجار المستخدمة في بناء المعابد، والمقابر الفرعونية قديما، مما يجعله من الأحجار ذات القيمة العالية.
  • القدرة على العزل الحراري، فلا يسمح بنفاذ الحرارة المرتفعة في فصل الصيف، أو الباردة في فصل الشتاء، بداخل المبنى، يوفر لك جو معتدل دائما.
  • النعومة الشديدة مما يجعله مقاوما للأتربة.
  • يمكن دمجه مع الأحجار الأخرى في التصميمات والديكورات المختلفة.
  • يتمتع باللمعان والبريق في جميع الأوقات، فلا يظهر عليه أي بهتان وانطفاء، كبقية الدهانات الأخرى.

ربما يهمك أيضًا: الحجر الهاشمي الهيصم

واتساب

حجر هاشمي كريمي

مميزات حجر هاشمي كريمي

يوجد العديد من المميزات التي يحملها الحجر الهاشمي الكريمي، والتي تجعله من أفضل الأحجار المستخدمة في الديكورات الداخلية بشكل خاص، والخارجية، ومن أبرزها:

  • يمكن استخدامه بعدة طرق مختلفة، سواء في الزخارف اللازمة داخل المبنى، أو في تشطيب الواجهات، فهو قابل لإعادة التشكيل والتصميم، بواسطة آلات وأجهزة مخصصة لذلك.
  • يضيف مظهر تاريخي عريق على المبنى، نظرا لاستخدامه قديما في بناء المعابد الفرعونية، والمقابر الخاصة بهم.
    له القدرة العالية على مكافحة جميع العوامل البيئية المختلفة، دون أن يتأثر لونه أو خصائصه، ولكن يفضل استخدامه في الأماكن الأقل تعرضا للسيول والأمطار.
  • من أفضل الأنواع المستخدمة في الديكورات المميزة والدقيقة بالداخل، نظرا لإمكانية تقطيعه بسهولة للمقاسات المطلوبة في التصميم.
  • لا تلتصق به الأتربة، بسبب نعومته الشديدة، مما يجعله نظيفا دائما، ولا يحتاج للمزيد من طرق التنظيف الشاقة.
  • لونه الكريمي المميز، الذي يضيف لمسة من الرقي في واجهات القصور والفلل.

 عيوب الحجر الهاشمي الكريمي

من أبرز عيوب الحجر الهاشمي هو انخفاض مقدار صلابته مقارنة بالحجر الهيصم، علاوة على لون الحجر الهاشمي الكريمي والذي يتسبب في تراكم الأتربة عليه واتساخه سريعًا، إلا أنه مقابل تلك العيوب هناك مميزات عديدة وقد وضحناها في الفقرة السابقة.

مقاسات حجر هاشمي كريمي

نوفر لك مع شركة الهاشمي ستون مقاسات الحجر الهاشمي الكريمي الأساسية، والذي يأتي بالأبعاد التالية: 25×50×3 سم، أو 20×40×3 سم، ونظرا للمرونة التي تعد أبرز خصائص هذا الحجر، فإنه يتم تقطيعه بسهولة إلى أحجام ومقاسات مختلفة، والتي تحتاج إليها، بما يتناسب مع الديكور الذي ستقوم بتنفيذه، فنحن نملك أفضل المعدات التي توفر لك أجزاء متناسقة.

طريقة تركيب حجر هاشمي كريمي

إذا كنت ترغب في تركيب الحجر الهاشمي الكريمي، فأنت بالتأكيد ستلجأ إلى عمال مختصين في تركيب حجر هاشمي كريمي

 بالتحديد، حتى لا تعرض حياتك وحياة الآخرين للخطر، بسبب إمكانية سقوط الحجر إذا تم تركيبه بطريقة غير صحيحة، لذلك مع شركة الهاشمي ستون نقدم لك فريق من العمال المختصين بعمليات تركيب وتثبيت الحجر الكريمي المختلفة، والتي تتم بأفضل الأدوات.

نسعى في طريقة تركيب حجر هاشمي كريمي التي نتبعها، إلى زيادة العمر الافتراضي للحجر، ليظل أطول فترة ممكنة دون أن يتعرض للكسر، أو السقوط، أو غيرها من الأشياء الأخرى التي تجعلك تنفق الكثير من المال في عمليات الاستبدال، والإصلاح، وهناك طريقتين نقوم باتباعهم عند تثبيت الحجر الكريمي سواء في الواجهات، أو في الديكورات الداخلية للمبنى، وتتمثل في:

الطريقة الأسمنتية

تعتمد تلك الطريقة لتركيب حجر هاشمي كريمي على الخليط الأسمنتي المكون من مزج الرمال الخشنة، مع نوعية الأسمنت المقاومة للرطوبة، بنسب معينة، مع إضافة بعض المواد الخاصة الشديدة الالتصاق، ولا بد من مراعاة رش الحائط بتلك الخلطة، للحصول على أعلى جودة في التركيب. تتميز هذه الطريقة بالتكلفة البسيطة، ويتم استخدامها عند تركيب الحجر في المناطق الحارة، والجافة.

الطريقة الميكانيكية

تعتمد على تثبيت حجر هاشمى كريمى بمادة الهاليت؛ حيث يتم تركيب جميع الزخارف المصممة، والأجزاء الأكثر ثقلا عند تركيب الواجهة بتلك الطريقة، وعادة ما يتم استخدامها عند تركيب الحجر الكريمي في المناطق الساحلية، التي تتمتع بالرطوبة المرتفعة، حتى نضمن لك تثبيته بشكل جيد، دون أن تتأثر بكافة العوامل الجوية المحيطة به، والتي تساهم في كسره وسقوطه.

كيفية اختيار أفضل مقاول حجر هاشمي

تعتمد جودة الحجر الهاشمي الكريمي على مهارة الفنيين المتخصصين في التركيب، لذا فإن اختيار مقاول حجر هاشمي متميز هام للحصول على نتيجة مرضية، وفي ظل كثرة عدد مقاول حجر هاشمي بالأسواق ربما يكون من الصعب الاختيار لذا نوضح لك أهم المعايير التي يمكنك اتباعها:

  • أن يكون مقاول حجر هاشمي ملتزم بمواعيد التسليم.
  • أن يكون فريق العمال لديه يتسم بالخبرة والمهارة الكافية.
  • أن يكون قادر على توريد أجود أنواع حجر هاشمى كريمى المستخرج من الجبال الطبيعية.

لا داعي للحيرة والبحث المطول واعتمد على الهاشمي ستون الذي يعد أفضل مقاول حجر هاشمي في مصر.

مقاول حجر فرعوني

لا تقتصر خدمات الهاشمي ستون على كونه مقاول حجر هاشمي فحسب بل تشمل خدماته أيضًا توريد وتركيب الحجر الفرعوني للديكور، لذا فهو يعد أفضل مقاول حجر فرعوني في مصر وذلك لكونه:

  • ملتزم بمواعيد التوريد والتسليم.
  • يوفر حجر كريمي هاشمي وحجر فرعوني للديكور بأسعار مناسبة.
  • يُقدم خدماته بجودة متناهية.

ما عليك سوى التواصل مع الهاشمي ستون للاستفادة بخدمات أفضل مقاول حجر فرعوني وأفضل مقاول حجر هاشمي.

 الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

 يتمثل الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني في عدة جوانب، منها أن الحجر الهاشمي متوفر بألوان متعددة (كريمي، ابيض زجزاجي، أحمر، أصفر) في حين أن الحجر الفرعوني لون واحد، ليس هذا فحسب، يوضح الجدول التالي أبرز جوانب الفرق بين الحجر الهاشمي والفرعوني

الحجر الهاشميالحجر الفرعوني
المميزات
  • ألوان عديدة تناسب جميع الأذواق.
  • قوة وصلابة عالية.
  • مقاوم للعوامل الجوية.
  • مناسب للواجهات والديكور الداخلي.
  • سهل التنظيف ولا يظهر به الاتساخ سريعًا.
  • يتمتع بدرجة جيدة من الصلابة والقوة.
  • مناسب للواجهات الخارجية والديكور الداخلي.
  • مناسب لتصميم زخارف وأشكال مميزة.
العيوب
  • ملمسه الخشن الذي يجعل تنظيفه ليس سهلًا.
  • الألوان القابلة للاتساخ سريعًا مثل اللون الكريمي والأبيض الزجاجي.
  • أقل صلابة من الحجر الهاشمي.
  • تنظيفه صعب إلى حد ما.
  • تكلفة التركيب مرتفعة بعض الشيء نظرًا لصعوبتها.
الاستخدامات
  • الواجهات.
  • الديكورات الداخلية
  • الواجهات.
  • الديكورات الداخلية
الأنواعحجر هاشمي هيصم

حجر هاشمي راس

حجر هاشمي كريمي

حجر هاشمي سانت كاترين

حجر هاشمي أبيض زجزاج

حجر هاشمي وش جبل

حجر فرعوني مشطوف.

 حجر فرعوني مجدول.

 حجر فرعوني أملس.

 حجر فرعوني مكبسن.

 حجر فرعوني سفينة. 

حجر فرعوني جبلين. 

حجر فرعوني سلسلة.

الأسعارتبدأ الأسعار من 110 جنيه للمترتبدأ الأسعار من 150 جنيه للمتر

استخدامات الحجر الفرعوني للديكور

إن استخدام الحجر الفرعوني للديكور من أهم الاستخدامات التي يظهر بها جمال الحجر الفرعوني، فهو مناسب لديكورات المطبخ لما يتسم به من تحمل لدرجات الحرارة العالية، كما يُناسب الديكورات الداخلية للمنزل فيتم تثبيته على الأعمدة أو نحته وتثبيته على الحوائط حول شاشة التليفزيون أو في جانب معين يُبرز جمال الحائط الحجري.

يُمكنك بكل تأكيد استخدام الحجر الفرعوني للديكور إذا كان هناك تناسق مع طراز منزلك ولكن تأكد من حصولك على نوع جيد وبادر بالتواصل مع أفضل مقاول حجر فرعوني وأفضل مقاولين الحجر الهاشمي الكريمي الهاشمي ستون.

أفضل شركات تركيب الحجر الهاشمي الكريمي

عند الرغبة في تركيب الحجر الكريمي، ستبحث بكل تأكيد على أفضل شركة توفر لك ثلاثة عوامل أساسية، وتتمثل تلك العوامل في:

  • السعر المناسب لعملية التركيب.
  • الطريقة المستخدمة في تركيب الحجر الكريمي، بما يضمن المزيد من العمر الافتراضي لها، دون الحاجة إلى اللجوء لتغيرها وتبديلها.
  • الجودة النهائية بعد عملية تركيب حجر هاشمى كريمى، بما يضمن عدم سقوطها، أو تعرضها للكسر.
  • شركة الهاشمي ستون تقدم لك خدمة مميزة في تركيب جميع أنواع الحجر الكريمي، بمختلف التصميمات والديكورات، مع ضمان تحقيق العوامل السابقة، فنحن نوفر لك أفضل العاملين في هذا المجال، بالإضافة إلى اختيار الطريقة المناسبة لتثبت الحجر جيدا، دون أن يحدث له أي تغيرات، أو تأثيرات بفعل العوامل الجوية، والبيئة المتغيرة التي تؤدي لكسره وسقوطه.

اعرف المزيد عن: حجر هاشمى وش جبل

حجر هاشمي كريمي

استخدامات الحجر الكريمي

يتم استخدام الحجر الهاشمي الكريمي في عمل واجهات القصور، والفلل، والمنازل، ويمكن دمجه مع أنواع أخرى من الأحجار مثل، الحجر الهاشمي الهيصم، أو حجر المايكا، أو الفرعوني، لتضيف لمسة سحرية مميزة للمبنى، ولكن يفضل عدم استخدامه في الواجهات الأكثر عرضة للماء، والتي تكون في المنشآت العمرانية الساحلية، الموجودة بالقرب من البحار، أو الشواطئ المختلفة.

لا تقتصر استخدامات الحجر الكريمي على الديكورات الخارجية الخاصة بواجهات المباني فقط، فهو يدخل أيضا في تصميم الديكورات المختلفة الموجودة بالداخل، فمن خلاله يتم عمل الكرانيش، ككرانيش رقبة الجمل، أو فتافيت السكر، وغيرها من الديكورات الأخرى المميزة، التي تعطي طابعا جذابا للمكان، بالإضافة لاستخدامه في تصميم ديكورات الأعمدة، والشبابيك، والتيجان، والتماثيل، والبرامق، والحليات، والأنتيكات.

أسعار توريد وتركيب حجر هاشمي كريمي

تختلف أسعار توريد الحجر الكريمي من مكان لآخر وفقا لعدد من العوامل، لعل من أبرزها المنطقة الجغرافية المراد تشطيبه بالحجر الكريمي، حيث تساهم بعد المنطقة في رفع الأسعار، ومن العوامل الأخرى أيضا الخاصة بعملية التركيب، نوع التصميمات والمقاسات المطلوبة، والتي تم تحديدها لتنفيذ الديكور، لاختيار الطريقة المناسبة لذلك، فكل طريقة منهم لها سعر مختلف.

إذا كنت ترغب في الحصول على الحجر الكريمي، والحصول على خدمة التركيب، من قبل فنيين وعمال متخصصين، وبأسعار مميزة، وعروض وخصومات عديدة، فقط انضم إلى موقعنا الرسمي، للحصول على كافة الأرقام الرسمية.

متوسط اسعار حجر هاشمى كريمى

وفي ظل تساؤل الكثيرين عن متوسط اسعار حجر هاشمي كريمى فالأسعار تبدأ من 110 جنيه للمتر، إلا أن هذا السعر قابل للزيادة في حال زيادة أسعار الوقود والكهرباء وبالتالي ارتفاع تكلفة الاستخراج والنقل والتركيب، إلا أننا في الهاشمي ستون نحرص على تقديم أجود أنواع حجر كريمي بأفضل سعر ممكن.

تعرف علي :

هل متاح عمل منحوتات وديكورات في الحجر الهاشمي؟

بالتأكيد، فالحجر الهاشمي يتمتع بالمرونة الشديدة، التي تجعل من السهل نحت جميع الأشكال الزخرفية المتنوعة عليه، للحصول على ديكورات مميزة وفريدة للمبنى.

هل يوجد ضمان للحجر الهاشمي؟

بالطبع، نوفر لك مع شركة الهاشمي ستون، ضمانا لعدة سنوات على جميع الأحجار التي نقوم بتركيبها، ونتيح لك صيانة دورية ومستمرة للاطمئنان على الأعمال التي قمنا بها.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *