انواع الحجر الهاشمي

انواع الحجر الهاشمي

01033579920

انواع الحجر الهاشمي التي تُستخدم في تشطيب واجهات الفلل والمنازل والقصور والتي تُستخدم في الديكورات الداخلية كثير ومتنوعة كما لها أشكال وألوان كثيرة ، نقدمها كلها من خلال الهاشمي ستون للحصول على أفضل واجهات حجر هاشمي مودرن تناسب جميع أذواق عملائنا الكرام في مصر .

ما هي انواع الحجر الهاشمي في مصر

الحجر الهاشمي حجر صخري طبيعي ويطلق عليه البعض حجر الهاشمة. يتم استخراجها من الجبال الشاهقة بواسطة ماكينات عملاقة حتى يتمكن العمال من قطعها إلى كتل صخرية .

ولكن يتم تقطيعها بأحجام مختلفة حسب طلبات العملاء وطريقة الاستخدام.  يُستخرج الحجر من مناطق جبلية مختلفة في الدول العربية ، ومنها مصر ، في مناطق جبال طره وحلوان ، ويأتي بدرجات متفاوتة من اللون الأصفر ، مثل الأصفر والبني. لونه بيج فاتح ، وقد يأتي أحياناً باللونين الأحمر والأبيض ، بحسب طبيعة الجبل الذي يُستخرج منه الحجر.

الزخارف الحجرية الهاشمية تجعلنا جميعًا نبحث عن الأصالة والتميز ، لذا فإن حجر الهاشمي من الأشياء التي تجعلنا في قمة سعادتنا وراحتنا النفسية.

الحجر الهاشمي يجعل المظهر العام للأشياء هو الواجهة الرئيسية التي ينظر إليها الجميع وعلى أساسها يتم تحديد المستوى الاجتماعي بين الرفاهية والحياة البسيطة.

ونرى أن مجتمعنا كله يبحث عن الجمال والتصميمات الرائعة ، لذا فهو يقدم لنا كل ما كنا نبحث عنه ونريده ، بأشكال وتصميمات مختلفة لوجوه الفيلات والعمارات.

أصالة ونبل الهاشمي جعلته يحتل المرتبة الأولى في المجتمع المصري بسبب مزيج حضارة الفراعنة الذي مضى آلاف السنين . لكنه لا يزال في الذهن ، بالإضافة إلى روعة و جمال الحاضر.

ونجد أن أسعار الحجر الهاشمي ساعدت في تشجيع الكثيرين على استخدام الزخارف الهاشمية ، لكنها ليست باهظة الثمن ، مضيفة لمسات وتمييزات تنطفئ البيوت.

تركيب واجهات حجر هاشمي
تركيب واجهات حجر هاشمي

انواع واسعار الحجر الهاشمي

الحجر الهاشمي من أفضل أنواع الأحجار الطبيعية في الوطن العربي. له استخدامات عديدة في أعمال الديكور الخارجي ، أي أنه يستخدم على نطاق واسع في تنفيذ وإنشاء واجهات القصور والفيلات والمباني السكنية الفاخرة .

وربما على واجهات المؤسسات التجارية والإدارية ، لما لها من تنوع. وألوان جذابة لجميع الأذواق. الألوان (الأبيض والأصفر والأحمر والقشدي) .

والتي أصبحت الآن شائعة جدًا ؛ لأنها تمزج بين الأصالة والتراث الفني القديم بإطلالة عصرية بتصاميمها المتنوعة وألوانها المبهجة.

يتم استخراجه من الجبال العالية في عدة دول عربية أهمها الجبال في جمهورية مصر العربية التي تشتهر بإنتاج هذا الحجر . وتصديره للسوق الخارجي حيث يتواجد في المناطق الجبلية (حلوان ، القاهرة، طره ، الجيزة ، المقطم).

بالإضافة إلى الجبال القريبة من العاصمة الإدارية الجديدة ، وعليه يتم استخراجها من الجبال ، ثم اصطحابها إلى ورش خاصة وتقطيعها باستخدام معدات ضخمة . لذلك هناك أنواع مختلفة منها ولها سمعة عالمية وتتمثل في الآتي:

حجر هاشمي هيصم

وهو أشهر أنواع الحجر الهاشمي ، لما يتمتع به من صلابة وقوة ، ويتميز بمقاومته لعوامل الطقس المختلفة (المطر ، والحرارة الشديدة).

وبالتالي يمكن استخدامه بشكل جيد في الديكورات الخارجية مثل الواجهات السكنية. المباني والقصور والفيلات ، وذلك لسهولة نحتها وتقطيعها إلى رسومات ونقوش حديثة ومبتكرة.

كما أنه متوفر باللون الأصفر الذي يعطي مظهراً جذاباً خاصة عند تصميم أعمدة أو أشكال مختلفة على الجدران.

اهم ما يميز حجر هاشمي هيصم سهولة التنظيف ولن يحتاج الى استخدام الصاروخ ولكن يمكن تنظيفه بالماء الثقيل. لإزالة الأوساخ والغبار.

الحجر الهاشمي الهيصم هو أصعب أنواع الحجر الهاشمي في مصر. نوصي بهذا النوع لك إذا كنت تريد تشطيب أي واجهة من باقي الأنواع لأنها الأفضل.

تم استخدام هذا النوع منذ القدم لإنهاء واجهات المعابد والمباني الهامة التي بناها الفراعنة القدماء.

منذ ذلك الحين وحتى الآن ، يستخدم هذا النوع على نطاق واسع أكثر من غيره. هذه هي خصائص حجر الهاشمي هيصم .

تركيب حجر هاشمي ابيض ازازي

هذا النوع من انواع الحجر الهاشمي للذوق الرفيع والنقي ، لأنه يضيف لمسة فنية مبهرة بسبب لونه الأبيض النقي .

ورغم لونه فهو مقاوم جيد لعوامل الطقس مثل الرياح والأمطار والرطوبة العالية . ويمكن أن يكون كذلك. ينفذ على واجهات القصور والفيلات وكذلك استخدامه في التصميم الداخلي الكلاسيكي.

كما إنه مرن ويمكنك تشكيله بسهولة. كما أنه شكل جمالي في تركيب الواجهات. لونه أبيض لذا فإن اسمه معروف.

لا توجد ألوان أخرى منه. من عيوب الحجر الهاشمي الأبيض ظهور الغبار عليه بسهولة بسبب لونه الفاتح ، لذلك سيحتاج إلى التنظيف بشكل مستمر.

حجر هاشمي راس

وهو من أكثر الأنواع رواجًا واستخدامًا في الوقت الحاضر ، والسبب يعود إلى لونه الأبيض النقي الذي يبهج العين .

وبالتالي فهو يستخدم بكثرة على الواجهات الخارجية. ليس هذا فحسب ، بل إنه قوي ودائم ؛ لأنه من الأنواع الطبيعية وبالتالي لن يتأثر بتقلبات الطقس على المدى الطويل.

من أشهر انواع الحجر الهاشمي  المستخدمة في جمهورية مصر العربية ، وهو مطلوب من قبل العديد من العملاء .

حيث يتميز بعدد من الميزات ، من أهمها عدد من الألوان التي يفضلها العملاء ومن بينها الضوء.

الأصفر والبيج ، قريب أيضًا من الأصفر ، حيث تشير جميع الألوان إلى الكلاسيكية القديمة. عندما ترى الواجهة الخارجية للمنزل ، تشعر أنه أحد المباني القديمة القديمة عند استخدام حجر الراس في الواجهة.

من عيوب حجر هاشمي راس أن ألوانه ليست مشرقة ، بل غير لامعة إلى حد ما. أسعاره غالية مقارنة بأنواع الحجارة الأخرى. والجدير بالذكر أن السبب وراء ذلك هو ندرة هذا النوع على عكس الأنواع الأخرى من الأحجار.

أعمال الهاشمي ستون :

واجهات حجر هاشمي 80

كما يطلق عليه الحجر الكريمي ، وله سمعة عالية في مجال تنفيذ الديكورات الخارجية والداخلية.

ويمكن إضافة بعض النقوش والرسومات إليه ؛ من السهل نحت الأشكال المختلفة ، فضلاً عن القوة العالية والمقاومة للرطوبة والحرارة ، لذا فهي تدوم لسنوات عديدة دون أي عيوب.

استخدام هذا النوع من الحجر في مصر أقل مقارنة بالأنواع الأخرى. ومن مميزات الحجر الهاشمي 80 أن هذا النوع يتميز بانخفاض سعره فيزداد الإقبال عليه.

إنه أقل بكثير من أنواع الحجارة الأخرى. والآخر هو القوة والقدرة على التحمل. عيوب الحجر الهاشمي 80 مادته من أضعف المواد الخام فلا يمكنك مقارنتها بمواد أخرى مثل القصيم والرأس وسماكته أقل بكثير من الأنواع الأخرى من الأحجار الهاشمية .

حيث يتراوح سمك الحجر الهاشمي 80 ما بين 1.5 سم إلى 2 سم ، فهي ليست صلبة بدرجة كافية مثل الأنواع الأخرى.

لا يقاوم عوامل الطقس مثل الرطوبة حيث أن هذا النوع من الحجر لا يقاوم الرطوبة بل يتأثر بها.

كما يمكن أن يتشقق أو ينكسر بسهولة بسبب جودته الرديئة. ومن أشهر عيوبه أنه يحتوي على الكثير من البقع في الشكل ، وهذه البقع ليست سهلة التنظيف. أو معالجتها بسهولة.

ارقى انواع الحجر الهاشمي
ارقى انواع الحجر الهاشمي

افضل انواع الحجر الهاشمي في مصر

وهناك أنواع مختلفة من الحجر الهاشمي ، ويصنف حسب قوامه سواء كان خشنًا أم ناعمًا. وهذا نتيجة طبيعة استخراجها من الجبال أو من باطن الأرض.

أحد أشهر أنواع الملمس الخام هو وش الجبل . لاستخراجها من الأرض على شكل كتل صخرية كبيرة . ثم تقطيع القطع المناسبة بآلات عملاقة مخصصة لقطع الأحجار الطبيعية.

وتجدر الإشارة هنا إلى أن حجر وش جبل هو حجر طبيعي يحتفظ بقوامه الخام مع مرور الوقت ، ولا يمكن صقله بالآلات أبدًا .

لذلك فهو يمتلك سوقًا خاصًا به لعشاق هذا النوع من الحجر ، وهو كذلك كما تستخدم على نطاق واسع لواجهات المباني والقصور الفاخرة.

وهو من أفضل أنواع الحجر الهاشمي للواجهات. يستخدم في الإطارات بالإضافة إلى استخدامه بين المفاصل وفي الزخارف الأخرى.

كما يتميز بمرونته و يمكن الاعتماد عليها في كسوة الواجهة لتكون على شكل قنبلة حسب رغبة العميل. ومن عيوب الحجر والجبل صعوبة تنظيفه ، لذلك لا يفضله الكثيرون.

حجر هشامي سانت كاترين

ومن اواع الحجر الهاشمي للواجهات واجهات طوب سانت كاترين الهاشمي ، وموقعها من جبال سانت كاترين في سيناء.

أما بالنسبة لخصائص الحجر الهاشمي ، فإن حجر سانت كاترين ، لونه المميز ، يميل إلى الورد ، ويقال إنه من أفضل أنواع الأحجار ، وأجملها ، وأرقها ، حيث أن صلابته شديدة جدا. ممتاز اضافة الى لونه المميز.

يتميز بوجود عدد كبير من الأشكال والألوان والنحت المتعدد ، لذلك فهو بهيكل نحتي مجوف ، وأنواع أخرى تساعد في ظهور المبنى كمزيج رائع بين الحداثة والفخامة في نفس الوقت.

الهاشمي ستون من افضل شركات الديكور التي يمكنك الاعتماد عليها. إذا كنت ترغب في إدخال أحجار أخرى مثل: الهيصم ، والراس عليها ، فستحصل على نتيجة رائعة مع ديكور راقي مع لمسات عصرية ممزوجة ببعض الكلاسيكية.

من عيوب الحجر الهاشمي سانت كاترين هو أن أسعاره مرتفعة جدًا ، وليست في متناول الجميع مقارنة بالأنواع الأخرى.

حجر هاشمي كريمي

افضل انواع الحجر الهاشمي للواجهات الاكثر مبيعا في الاسواق في مصر كما يقال في المثل الشعبي المشهور (الاسم على اسمي).

ويتميز بلونه الكريمي الفاتح اضافة الى كونه شبيها بالمثل. الحجر الهاشمي من حيث خصائص مكوناته ، ومزاياه ، ولكن الاختلاف الذي يفصلهم عن بعضهم البعض هو اللون.

كما يتميز الكريم بلونه الفاتح أو نصفه الكروي ، لذلك فهو يميل إلى اللون الأصفر ، لذلك سيكون اختيارًا مثاليًا لك إذا كنت تريد حجر نصف الكرة .

ولكن لا تريد اللون المائل إلى الصفرة. يتميز الحجر الهاشمي الكريمي بلونه الكريمي الأنيق ، ولهذا يفضله كثير من محبي الحداثة. يمكنك أيضًا تطبيقه بشكل فردي على الجزء الخارجي من المنزل أو دمجه مع أنواع أخرى من الحجارة.

يتم استخدامه بكثرة في المناطق الساحلية ، حيث يصلح لعوامل الطقس ، لذا فهو يستخدم أكثر كواجهة خارجية .

ومقاوم بشكل كبير للأمطار والسيول ، ولا يخزن بالداخل مما سيكون له آثار سلبية ، إلا أنه يتبخر عند تعرضه لأشعة الشمس.

كما تتلاءم بشكل عصري مع أنواع الديكور الأخرى ، سواء للأسطح والديكورات الداخلية والخارجية.

فمن السهل إضافة بعض الجماليات إليها ، حيث يمكنك الحصول على أفضل ديكور حديث أو كلاسيكي لمنشأتك السكنية.

عيوب الحجر الهاشمي الكريمي ، لونه الفاتح ، يجعل الغبار يظهر عليه بشكل ملحوظ ، ومن أشهر عيوبه عدم وضوح النحت به مقارنة بالأنواع الأخرى ، لذلك من الضروري الاقتراب منه. لرؤية النقوش عليه ، فهو أقل صلابة ومتانة من الحجر الهاشمي.

انواع الحجر الهاشمي 2021

حجر الهاشمي الفاخر يفضل بعض العملاء هذا النوع من الديكور حيث أنه يستخدم بكثرة في الديكور الداخلي كما يستخدم في الخارج . ومن أشهر مميزاته أنه لا يحمل أي غبار بداخله ، لذلك يبقى لفترة طويلة. وقت أطول ولا يحتاج إلى تنظيف.

حجر الميكا الأسود يتميز هذا النوع بسعره الباهظ الثمن وأشكاله الرائعة والجذابة ، لذلك يفضل عدد كبير من المحبين أن يكون لديهم ديكور عصري مميز.

واجهات حجر هاشمي فاخر

استخدامه في واجهات المباني يعطي مظهرًا مميزًا وفاخرًا وعتيقًا للمباني ، بالإضافة إلى عمره الافتراضي الطويل .

وهناك العديد من المزايا الأخرى لاستخدامه في الواجهات التي تجعله مفضلًا على الأنواع الأخرى من مواد تشطيب الواجهات الأخرى مثل كما:

  • يقوم بعزل الحرارة من الهواء الخارجي عن المبنى ويعمل على استقرار درجة الحرارة بالداخل.
  • كما يمنحك حرية كبيرة في تصميمات الواجهات وحرية تشكيلها بتصميمات مختلفة وخاصة استخدام أكثر من نوع واحد من حجر الواجهات جنبًا إلى جنب.
  • مثل استخدام حجر الميكا والهاشمي معًا أو استخدام الحجر الفرعوني والحراري معا في تصميم الواجهة الصلابة والمقاومة لجميع العوامل الجوية بدرجة أكبر من واجهات الطلاء المعتادة أو المواد الأخرى في الواجهات.
  • كما انه متوفر في مجموعة متنوعة من الأحجام والألوان والأشكال والمواد سهل التنظيف ويمكن دهنه بمواد لامعة تعيد لمعانه عند الحاجة.
  • لكن معظم مستخدمي الواجهات الحجرية يقبلونه في الأصل لأنه يمنحه مظهرًا عتيقًا وفاخرًا يشبه القصور والمباني القديمة.
  • انواع الحجر الهاشمي المختلفة تعتبر اقتصادية في السعر إذا ما قورنت بأنواع الواجهات الأخرى . خاصة إذا تم الأخذ بعين الاعتبار عمرها الطويل وطول عمرها دون ضرر ودون الحاجة إلى إعادة تشطيب الواجهة.
اسعار الحجر الهاشمي في مصر
اسعار الحجر الهاشمي في مصر

اسعار الحجر الهاشمي للواجهات

تختلف أسعار الحجر الهاشمي في مصر لعدة عوامل سنذكرها بالتفصيل ، كما تختلف أسعار أنواع الأحجار الهاشمية من حجر الهاشمي الداخلي أو الخارجي ولكنها ليست بعيدة عن بعضها البعض .

العوامل التي تعتمد على ارتفاع أسعار أنواع الحجر الهاشمي للواجهات :

أولاً: الشكل والمادة والجودة من الطبيعي أن يكون حجر الهيصم أغلى ثمناً من الأنواع الأخرى ومن أفضل أسعار الحجر الهاشمي.

ثانيًا: يختلف سعر الحجر الهاشمي في مصر من تاجر إلى آخر. يتفق بعض التجار مع المشتري على أن سعر المتر يعتمد على الطول في العرض والبعض الآخر على الطول فقط.

ثالثاً: ثمن النقل والمصاريف إذا كان مكان إقامتك بعيدًا عن مكان النقل ، فسيتعين عليك دفع المزيد من النفقات.

استخدامات انواع الحجر الهاشمي

يعتبر الحجر الهاشمي من أشهر أنواع الواجهات حيث تم استخدامه لسنوات عديدة في واجهات المباني المختلفة مثل المساجد والكنائس والقصور.

وامتد استخدامها مؤخرًا إلى المنازل والفيلات أيضًا. يستخدم على نطاق واسع وخاصة في الدول العربية حيث يستخدم الكثيرون الحجارة في واجهات المنازل والفلل لما تتمتع به من إطلالة فخمة ومميزة تشبه القصور القديمة والمباني القديمة.  ومميزاتها عن الأنواع الأخرى من مواد تشطيب الواجهات مثل الواجهات الزجاجية وطلاء الواجهة العادي.

يمكن استخدام هذا الحجر  في الواجهة مع أنواع أخرى من الحجر (معظمها حجر الميكا) لعمل تصميمات ورسومات لأجمل الواجهات.

كما يستخدم الحجر الهاشمي في صناعة الزخارف أو الزخارف مثل الأفاريز والضفائر إنه محفور ويتم عمل رسومات مختلفة .

بالإضافة إلى أعمدة وتيجان وعقد بأشكال مختلفة. كما يستخدم الحجر الهاشمي عند مداخل المباني .

ويستخدم داخل الشقق لعمل الأعمدة الداخلية ووحدات التحكم. كما تصنع منها الأفاريز (الزخارف) حول الأبواب والنوافذ ، وتصنع منها المقاعد والطاولات الحجرية في حدائق الفلل.

تتعدد استخدامات الحجر الهاشمي في مصر ومنها ما يستخدم في واجهات المنازل والمنازل وزخارف المساجد وعمل الأعمدة والأفاريز الخاصة بمداخل الفلل والقصور بما في ذلك ما يستخدم في أعمال الشبابيك.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *