أسعار الحجر الهاشمي

أسعار الحجر الهاشمي

أسعار الحجر الهاشمي تختلف وفقا لعدد من العوامل؛ حيث يوجد منها أنواع كثيرة، كحجر الهيصم، والكريمي، وإزازي الأبيض، وسانت كاترين، وغيرها من الأنواع التي تختلف في خصائصها، مما يجعل لكل نوع سعر يختلف عن الآخر، ومن أبرز العوامل أيضا نوع الفرز، والديكور المطلوب الذي يتم تقطيع الحجر بمقاسات تتناسب معه، وموقع المكان المراد تشطيبه.

لذلك سنعرض لك في هذا المقال بعض أنواع الحجر الهاشمي، التي نوفرها لك في شركة الهاشمي ستون، وأهم مميزاتها، والاستخدامات المتعددة له، وطريقة تحديد المقاسات المناسبة للمكان، والفرق بين الفرز الأول والثاني، وجميع العوامل التي يتم الاعتماد عليها في تحديد الأسعار، وكيفية الحصول على الخصومات والعروض، التي نوفرها لك عند التواصل معنا بالطرق المختلفة.

أسعار الحجر الهاشمي

نبذه عن الحجر الهاشمي

يعد من أجود أنواع الأحجار الصخرية، التي يتم استخراجها من الجبال الطبيعية، بواسطة معدات وماكينات مخصصة لذلك، ثم يعاد تقطيعه وتشكيله مرة أخرى بما يتناسب مع الديكور والتصميم المطلوب، تختلف خامته حسب نوع الجبال والصخور التي استخرج منها، ويتوفر منه العديد من الألوان المختلفة الزاهية، التي تجعله يتناسب مع جميع الأذواق.
أسعار الحجر الهاشمي تتباين وفقا لعدة عوامل، ومنها نوع الحجر نفسه، حيث يوجد منه العديد من الأنواع، كالهيصم، والكريمي، والرأس، والأبيض الزجاجي، والهاشمي الأحمر، ولكل نوع ملمس يختلف عن الآخر وخصائص تميزه، مما يجعل أسعاره مختلفة، كما يؤثر شكل الحجر، وطريقة تقطيعه التي تتم وفقا لنوع التصميم، أو الديكور المطلوب، في تحديد السعر أيضا.

تعرف علي : الحجر الهاشمي الابيض الازازي

أنواع الحجر الهاشمي

يوجد أنواع عديدة منه، والتي نوفرها لك جميعها في شركة الهاشمي ستون، فمعنا ستحصل على مبنى فخم وعريق، لما يتميز به من تصميمات فخمة، وتختلف أسعار الحجر الهاشمي حسب النوع المناسب للديكور، أو تشطيب الواجهات التي ترغب فيها.

يتم استخدام جميع أنواع الحجر الهاشمي، في الديكورات الداخلية، أو الخارجية للمنازل، والقصور، والفلل، وغيرها من المنشآت الأخرى، ونظرا لتعدد أشكاله التي قد تصل إلى أكثر من سبعة أنواع مختلفة، نوفر لك فريق عمل مميز، يساعدك في اختيار الخامة الأفضل لك، فكل حجر له خصائص تجعله مميزا في أماكن، وتصميمات معينة، ومن هذه الأنواع:

أسعار الحجر الهاشمي في مصر

حجر هاشمي هيصم

بعد من أفضل الأنواع، التي يتم استخدامها في تشطيب الواجهات، نظرا لما يتميز به من خصائص القوة والصلابة، التي تجعله يتحمل العوامل الجوية المتغيرة من رياح وأمطار، فيعيش لفترات زمنية طويلة دون الحاجة إلى تجديده، أو تغييره، ويتحمل الرطوبة الشديدة، والمنخفضة.، فهو يعمل كعازل جيد للحرارة، ويمكن تنظيفه بسهولة من الأتربة التي تتراكم عليه.

تتنوع أشكال الحجر الهاشمي الهيصم، فتجد منه الناعم، ووش الجبل، والمفرز، والمشطوف، وجميعها يمكن نقش الزخارف الفنية المميزة عليها، لتضيف لمسة جمالية للمكان، فمن خلاله يتم تصميم الديكورات الداخلية أيضا، والخاصة بالكرانيش، أو الشرفات، ويتميز بخشونته من الخلف، مما يجعله أكثر تماسكا على الحائط، عند تركيبه بالطريقة الميكانيكية، أو الأسمنتية، دون أن يتعرض للسقوط.

يعد النوع الذي يحمل اللون الأصفر الغامق من أفضلهم، نظرا لسماكته الكبيرة، ومسامه الأمامية الضيقة، الذي تجعله سهل التلميع والتنظيف، كما يشبه أحجار الرخام، فيعمل بشكل كبير على مقاومة العوامل البيئية، التي تؤدي إلى ظهور التشققات به، وتكون خاصية العزل الحراري به كبيرة، فيتناسب مع الأماكن التي تعتمد على المكيفات، على عكس النوع الأصفر التقليدي.

حجر هاشمي كريمي

من الأحجار ذات اللون الكريمي المميز، غير قابل للانطفاء، فهو يظهر لامعا نظيفا بشكل دائم، مما يجعل المظهر الخارجي للمبنى، يحمل بريقا جذابا لافتا للأنظار، ويمكن استخدامه أيضا في التشطيبات الداخلية الفخمة، بجميع التصميمات الكلاسيكية، والحديثة، فتتوفر منه عدة درجات مختلفة من اللون الكريمي، فيأتي منه المصفر، والمجلي، والغامق، والفاتح، ليتناسب مع جميع الأذواق.

يوجد منه العديد من الأشكال، كالناعم، والأنتيك، ووش الجبل، والمشطوف، وجميعها تتميز بالنعومة الشديدة التي تجعله مقاوما للأتربة، فلا تلتصق به، ويظل نظيفا بشكل دائم، والمرونة التي تجعله سهل التقطيع والتشكيل، لعمل تصميمات مختلفة منه، فيمكن تقسيمه لقطع صغيرة جدا، تستخدم في الديكورات الدقيقة، ومن خلاله يمكن عمل التماثيل التي توضع كاكسسورات في القصور.

حجر هاشمي أبيض إزازي

يتميز هذا النوع بأنه الخيار الأول لأصحاب الذوق الرفيع، فاللون الزجاجي الثلجي لهذا الحجر، يضيف لمسة خيالية راقية لواجهات القصور والفلل، ويتميز بقدرته الكبيرة على مقاومة جميع التغيرات البيئية والمناخية، فيظل بجماله الدائم لفترات طويلة، دون الحاجة إلى تغييره، كما يعمل على عزل الحرارة، ومقاومة الرطوبة، خاصة في الأيام شديدة الحرارة في فصل الصيف.

تعد شركة الهاشمي ستون من أفضل الشركات التي تعمل على تشطيب الديكورات الداخلية، وتصميمات الواجهات الخارجية بالحجر الأبيض الزجاجي، فهو يحتاج في تركيبه إلى عمال، وفنيين مختصين، لتثبيته بالطريقة الصحيحة، ولعل أهم ما يميزه المرونة في عملية التشكيل، والتركيب، بأشكال مختلفة ومميزة، كما أن استخدامه في الواجهات، يضيف مظهرا حضاريا وعصريا، يشبه الطراز الأوروبي.

حجر هاشمي سانت كاترين

يتم استخراج هذا النوع من الجبال الموجودة بمحافظة أسوان، ويتميز باللون الأحمر الساحر، الذي يعطي شكل جذاب واستثنائي للواجهة، ويتميز بتحمله للعوامل الجوية المتغيرة، دون أن يتعرض للتشقق والكسر، فيظل التصميم كما هو لفترات طويلة، يقوم بتخزين مياه الأمطار والسيول بداخله، حتى تتبخر فور تعرضه للشمس، ويعد من الأنواع سهلة التنظيف، وأسعاره مناسبة للجميع.

أسعار الحجر الهاشمي

تختلف الأسعار حسب نوع المكان المطلوب تشطيبه، فمن الصعب أن يتم نقل بلوكات الأحجار إلى أماكن بعيدة، لذلك تجد أن أسعارها ترتفع وفقا لهذا العامل، هذا بجانب نوع الحجر نفسه، والتي تتراوح أسعارها، ولكن مع شركة الهاشمي ستون نقدم لك خدمة توريد الأحجار إلى جميع الأماكن، بأسعار مميزة، وخصومات تصل إلى 30% عند التعامل معنا.
لجميع أشكال التواصل التي تحتاجها، نوفر لك رقما مخصصا للاتصال للاتفاق على كافة التفاصيل.

أسعار الحجر الهاشمي في مصر

استخدامات الحجر الهاشمي

تعد الدهانات التقليدية لواجهات المنشآت العمرانية، أمر غير مجدي، نظرا لتعرضها للتلف السريع، بفعل العوامل الخارجية، كالرطوبة، ودرجات الحرارة الشديدة، والأمطار، وغيرها، مما يؤدي إلى تعرضها للتقشير، والبهتان، وتصبح سيئة المظهر، وتحتاج إلى تجديدها كل فترة، مما يؤثر على الحالة الاقتصادية بشكل كبير، ولكن مع الحجر الهاشمي ستحصل على واجهة عصرية جديدة طوال الوقت.

فهو متعدد الاستخدامات، يمكن تشطيب الواجهات الخارجية به، أو عمل تصميمات الديكور الداخلية، لذلك فإن أسعار الحجر الهاشمي تختلف وفقا لهذا، فالأنواع التي تستخدم في تشطيب الواجهات، وأسوار الحدائق والفلل، تختلف عن تلك المستخدمة بداخلها، وكل هذا يعتمد على نوع المنشأة التي تتم فيها أعمال التشطيب، فكل تصميم يحتاج إلى شكل مختلف عن الآخر.

أسعار الحجر الهاشمي في مصر

مقاسات الحجر الهاشمي

تعد من العوامل التي يتم تحديد أسعار الحجر الهاشمي وفقا لها، فتقطيع الأحجار يتم بناء على الاستخدام المخصص له، فتجد منها الأحجام الكبيرة التي تستخدم في الواجهات، بطريقة متلاصقة دون ترك فراغات، والصغيرة التي يتم نحتها بمقاسات مخصصة للديكورات الداخلية، كتيجان الأعمدة، والكرانيش، وإطار الأبواب، والشبابيك، وجميع المقاسات الاستثنائية نوفرها لك مع الهاشمي ستون.

توجد أيضا مجموعة من المقاسات الشائعة والمتوفرة في الأسواق بكثرة، وتبدأ من مقاس 20×40، و25×40، و25×50، و30×60، وفي جميع الأحوال، نوفر لك مجموعة من المتخصصين والفنيين، القائمين بأعمال المعاينة الأولية للمكان المراد تشطيبه، لأخذ القياسات الدقيقة له، وتوفيرها من خلال معدات وآلات التقطيع عالية الجودة، لكي تحصل على حجر ذي سمك مناسب، لكل مكان.

أسعار الحجر الهاشمي حسب نوع الفرز

يوجد نوعين من الفرز للحجر الهاشمي، وهم الفرز الأول، والفرز الثاني، وتختلف الأسعار فيما بينهم، وذلك بسبب جودة كل نوع، فالفرز الأول يكون من خلال الحصول على الكتل الصخرية الكبيرة الخاصة بالحجر، ويتم تقطيعها بمقاسات محددة حسب الطلب، من خامة واحدة، مما يجعلك تحصل على أحجار دقيقة التقطيع، واحدة اللون، للحصول على التناسق المطلوب.

أما الفرز الثاني، يتم إحضاره من الورش المختلفة، ويتم تقطيعه بشكل يدوي، الأمر الذي لا يوفر لك الدقة في العمل، كما أن تلك الورش لا تملك قدرة الحصول على كتل كبيرة من الصخور، الأمر الذي يؤدي إلى اختلاف الألوان، وغياب التناسق عند الاستخدام، لذلك نقدم لك في شركة الهاشمي ستون جميع أحجار الفرز الأول.

مميزات الحجر الهاشمي

أسعار الحجر الهاشمي تعد من أهم مميزاته، فهو يتوفر بأسعار مميزة ومناسبة للجميع، ويمكن أن تحصل على العديد من العروض والخصومات من خلال شركة الهاشمي ستون، عند التواصل معنا بالطرق السابق ذكرها، ويوجد العديد من المميزات الأخرى التي تجعله الخيار الأول لك عند الرغبة في تشطيب منزلك، ومنها ما يلي:

  • يتم استخراجه من الصخور الطبيعي، فهو يعد من الأحجار الطبيعية الخالصة.
  • القوة والصلابة، التي تجعله يتحمل جميع العوامل الخارجية، عكس الأحجار الأخرى.
  • له العديد من الاستخدامات المختلفة، فهو لا يقتصر على المنازل، والفلل، والقصور فقط؛ حيث يمكن استخدامه في ديكورات المعابد، والمساجد، والكنائس، وغيرها من المنشآت الأخرى.
  • له القدرة على تحمل الرطوبة المرتفعة، والأمطار، وغيرها من العوامل الجوية المتقلبة.
  • يمكن تقطيعه لمقاسات مختلفة، بتصميمات جذابة، كما يتم تركيبه بسهولة بالطريقة الأسمنتية، أو الميكانيكية.
  • يمتص الحرارة الخارجية، فيمنع وصوله للداخل، فلا تشعر بحرارة الجو في فصل الصيف الشديد، فهو يعمل كعازل للحرارة والرطوبة.
  • يتوفر منه العديد من الألوان، مما يجعله يتناسب مع جميع الأذواق.
  • سهل التنظيف، فلا يحتاج العديد من المنظفات، فقط بالماء، أو عن طريق الضرب بالرمال.
  • يساهم في الحفاظ على جدار المنزل، فلا تتأثر بالعوامل الخارجية.
  • يظل على حالته الجيدة، دون أن يحدث له أي آثار سلبية تحتاج لتغييره كل فترة، مثل الدهانات التقليدية.
  • أسعاره متناسبة للجميع، مقارنة بالمميزات العديدة التي يحملها.

ما هي طريقة تركيب الحجر الهاشمي؟

يوجد طريقتين فقط نقوم من خلالها بتركيبه، الطريقة الأولى الأسمنتية، وتعتمد على لصق الحجر على الحائط، بواسطة خلطة الأسمنت التي تحتوي على مادة شديدة الالتصاق. والطريقة الثانية، وهي الميكانيكية، وتعتمد على آلات ومعدات خاصة، يستخدمها فنيين متميزين، حتى تضمن عدم سقوطه.

ما هي أسعار الحجر الهاشمي في مصر ؟

تتراوح الاسعار من 120جنيه الي 150 جنية مصري

ما الفرق بين الفرز الأول، والفرز الثاني في الحجر الهاشمي؟

يوجد عدة اختلافات توضح لك الفرق بينهم، ومنها: الفرز الأول الفرز الثاني يتم تقطيعه بدقة في المصانع يتميز بالعشوائية في التقطيع داخل الورش يتم تقطيعه لمقاسات مختلفة حسب الطلب يوجد تباين في مقاسات القطع المستخدمة يتميز الحجر بالنقاء يظهر عليه بعض البقع ستحصل على لون موحد للقطع المستخدمة في التشطيب ستلاحظ وجود تباين في الألوان عند الاستخدام

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *