حجر هاشمي احمر

حجر هاشمي احمر

حجر هاشمي احمر هو واحد من الأحجار المصنوعة من المايكا الخالصة وأحيانا يتم الدمج بينها وبين الحجر الهاشمي، وهو من الأحجار التي يتم الاعتماد عليها في عملية تشطيب الوجهات للمبانى المختلفة نظرا لمظهره المميز بالإضافة إلى أن حجر هاشمي احمر يستخدم بكثرة في التصميمات الداخلية والديكور في الغرف والحجرات المختلفة في المبنى حيث يعطي مظهر جمالي ولمسة رائعة، وهناك أنواع عديدة من الحجر الأحمر الهاشمي والتي يتم استخراجها وجلبها من الجبال الحجرية في أسوان.

وتتميز هذه الأحجار بأنه يتم نحتها بشكل يدوي مما يجعله يظهر بشكل مميز ويتم استخدامه بشكل أساسي في أعمال الديكور والتصميمات وتشطيبات واجهات منازل بالطوب الاحمر، وتوفر لك شركة الهاشمي ستون الحجر الأحمر الهاشمي بأسعار مناسبة ومميزة لا تتوفر عند الآخرين بالإضافة إلى جودتها العالية حيث يتم إحضار أفضل حجر هاشمي احمر فرز أول، تعرف معنا علي أهم مميزات وخصائص الحجر الأحمر الهاشمي بالإضافة إلى عرض أسعاره وكيفية تركيبه.

تعرف علي : أسعار الحجر الهاشمي

حجر هاشمي احمر

حجر هاشمي احمر

الحجر الأحمر يطلق عليه هذا الاسم لأنه يتميز بلون أحمر مميز وهو من الأحجار الطبيعية التي يتم جلبها من مدينة أسوان ويعد من أكثر أنواع أحجار التي يتم استخدامها في تصميم الديكور، كما يستخدم أيضا في تركيبات الوجهات للمبانى والفلل والمنازل والقصور والمنشآت والمؤسسات المختلفة وقد انتشر استخدام الحجر الأحمر بصورة كبير في تصميمات الديكور لأنه يتميز بالعديد من الخصائص والسمات ومن أهمها أنه يعتبر خافيا طبيعي للعيوب الناشئة على الحوائط والجدران بالإضافة إلى أنه من السهل تشكيله ونحته كما يضفي مظهر مميز وأنيق على الحائط عن استخدامه، ويعتبر أيضا من الأحجار التي تتناسب مع كافة التصميمات وتناسب جميع الأذواق المختلفة، وهناك أنواع متعددة من الحجر الأحمر والتي تتميز كل منها بخصائص معينة والتي تختلف على حسب المكونات الأساسية المكونة لها، وتوفر لك شركة الهاشمي استور أفضل حجر أحمر هاشمي علي الإطلاق، بالإضافة إلى خدمات التركيب والتوريد التي توفرها الشركة وغيرها من الخدمات الأخرى .

أنواع الحجر الهاشمي احمر

هناك أكثر من نوع من حجر هاشمي احمر المصنوع من المايكا والتي تختلف في ألوانها وأشكالها واستخدامتها وتتميز هذه الأنواع جميعها بأنها تناسب جميع الديكورات والتصميمات الداخلية المختلفة سواء الحديثة منها أو الكلاسيكية، ويمكن تقسيم حجر الهاشمي الأحمر المكون من المايكا إلى أربعة أنواع على حسب تركيبه الكيميائي وهي كالآتي المسكوفيت والفلوجوبايت، واللبيدوليت، والبيوتيت، أما بالنسبة لخصائصه وسماته فيمكن تقسيمه إلى أربعة أنواع أيضا كالآتي:

الحجر المستورد الأحمر

وهو أحد أنواع حجر هاشمي احمر والمعروف باسم الحجر الحراري وهو من الأحجار التي يتم استخراجها من الجبال الحرارية التي تتمتع بضغط مرتفع وسمي بهذا الاسم نسبة إلى لونه والجدير بالعلم أنه يتم استخراج ألوان أخرى من هذه الجبال مثل الحجر البني والحجر البرتقالي، ويتميز هذا النوع من الأحجار بمقاومته للارتفاع الكبير في درجة الحرارة بالإضافة إلى أنه غير قابل للاشتعال، لذلك يتم استخدامه أحيانا في إنشاء الدفايات التقليدية الحجرية.

الحجر المستورد الصيني

من الأحجار التي يتم استخدامها في تشطيب الوجهات سواء المنازل أو الفلل والقصور ويستخدم أيضا بصورة كبيرة جدا في التصميمات الداخلية والخارجية للديكور ويتميز هذا النوع من الأحجار بسهولة تنظيفه بالإضافة إلى أنه من الأحجار التي يسهل تركيبها ويتميز أيضا بلمعانه الجذاب.

الحجر المصري

والذي يتميز بقوته وصلابته العالية بالإضافة إلى تميزه باللمعان القوي، ويعد من الأحجار ذات أسعار قليلة سواء لشرائها أو عند تركيبها ويفضل البعض استخدامه نظرا لسعره المنخفض بالإضافة إلى إمكانية استخدام الدهانات عليه للحفاظ على لمعانها بمرور الوقت بالإضافة إلى أنه يتميز بتحمله الصدمات ولا يتعرض للشرخ أو الكسر بسهولة.

الحجر المستورد الهندي

وهو من أفضل الأحجار الهاش الحمراء نظرا لأنه يتوفر بالعديد من الألوان المختلفة ومنها الأبيض والرمادي والأسود ويكثر استخدامها في تركيب الوجهات الخاصة بالشركات والمؤسسات الكبيرة بشكل خاص بالإضافة إلى استخدامه في تصميم الديكور الداخلي للشركة أو المكتب.

مميزات حجر هاشمي أحمر

يعد الحجر الهاشمي الأحمر من الأحجار المميزة التي يقوم الخبراء والمحترفين في مجال الديكورات الداخلية والخارجية باستخدامه في المباني والمؤسسات والشركات المختلفة ويرجع ذلك إلى مزاياه وخصائصه المتعددة التي جعلته من الأنواع الأحجار الهاشمية المفضلة لديهم ومن أهم هذه المميزات:

  • حجر هاشمي احمر من الأحجار التي يتم تنظيفها بسهولة ولا تحتاج إلى بذل جهد كبير لذلك.
  •  يعد حجر هاشمي احمر من الأحجار المقاومة لمياه المطر والمياه الجارية والجارفة ويرجع ذلك إلى أنه يعمل على امتصاص المياه ثم يتم تبخيرها بمجرد أن تتعرض الحجار للأشعة الشمس لذلك من الأحجار المفيدة لاستخدامها في الوجهات بصورة خاصة.
  •  أسعار الحجر الهاشمي أحمر مناسبة جدا وغير باهظة الثمن مما يجعلها الخيار الأمثل لك إذا كنت تبحث عن أسعار مناسبة ومظهر أنيق ومميز.
  •  يتميز حجر هاشمي أحمر بأنه يتناسب مع جميع التصميمات سواء الداخلي أو الخارجية بالإضافة إلى مظهرها الساحر والجذاب الذي تضفيه على المكان.
  •  يعد الحجر الأحمر الهاشمي من الأحجار التي تتميز بمقاومتها الشديد للرطوبة.
  •  تتعدد استخدامه سواء في تركيب الوجهات أو التصميمات الداخلية والجدران .
  •  يتميز بعمر أطول نظر لأنه ليس من السهل كسره بالإضافة إلى أنه لا يتعرض للتشقق بمرور الوقت
  •  تقوم العوامل البيئية والجوية المتغيرة ولا يتأثر بها بسهولة.
  •  من الأحجار التي تتميز بسماكتها وقوتها وصلابتها العالية.
  •  يعد من الأحجار المقاومة للمياه والمطار بالإضافة إلى تأثيرها النشط ضد الغبار والأتربة والرياح.
  •  يعد من أكثر الأحجار التي يتم استخدامها في الديكورات الداخلية والخارجية بالإضافة إلى استخدامها في تشطيب الوجهات المختلفة.
  •  يسهل نحت الأشكال الهندسية المتنوعة على سطحها بالإضافة إلى توفر العديد من الأشكال والأنواع المختلفة منها.
  •  يتميزحجر هاشمي احمر باللون الأحمر الطاغي والمميز والساحر والذي يجذب إليه جميع الأذواق المختلفة.

حجر هاشمي احمر

استخدامات الحجر الهاشمي أحمر

يعد حجر هاشمي أحمر من الأحجار التي يتم استخدامها بصورة كبيرة في مختلف المجالات ويرجع ذلك إلى مميزاته المتعددة ومظهره الأنيق والمميز.

ويتم استخدام الحجر الهاشمي أحمر في تشطيب الوجهة للمؤسسات والمباني والشركات والفلل والقصور بالإضافة إلى استخدامه في صناعة الديكورات الخارجية والداخلية للشقق والمنازل والمباني المختلفة أحيانا أيضا.

يستخدم الحجر الهاشمي الأحمر في صناعة وتركيب الشرفات وافايرز الأبواب، ويعد هذا الحجر من الأحجار التي تضفي طابعا أنيقا من التراث والأصالة والتي تشعرك أنك في الحضارات الفرعونية القديمة المتميزة المتألقة والفخامة.

يتم استخدامه بكثرة في تشطيب واجهات منازل مصرية بالطوب الاحمر، بالإضافة إلى ذلك فهو يتميز أيضا بقدرته على مقاومة الارتفاع في درجة الحرارة والطقس والأمطار والرطوبة ولا يتغير لونه مع الوقت بالإضافة إلى أنه يتميز بعدم التصاق الأتربة والغبار به إذ يسهل تنظيفه باستخدام القليل من المياه فقط.

لا يُمكننا إغفال جمال وشياكة الطوب الهاشمي الأحمر في الديكور، حيث يضيف تثبيت حجر الهاشمى على الجدران في المطابخ أو حتى على أعمدة المنزل لمسة ديكورية أنيقية، يُمكنك طلب حجر احمر ديكور بالقياس المناسب لك من الهاشمي ستون يصلك أينما كنت، ارقام التواصل لطلب حجر احمر ديكور كما يلي:

حجر هاشمي احمر

كيفية تركيب حجر هاشمي احمر

هناك طريقتان لتركيب الحجر الهاشمي الأحمر الأولى التركيب الإسمنتي وهي الطريقة التي يتم استخدمها بكثرة في المناطق المعتدلة والجافة بشكل خاص ويتطلب فيها تقطيعه وتقسيم الحجر إلى أجزاء والتي يتم استخدام في الرمل والإسمنت والماء حيث يتم خلط كافة المكونات معا ثم يتم تنظيف الحجر جيدا باستخدام المياه ونضع المونة على الحائط ثم وضعها فوقها مباشرة والضغط عليه لضمان التصاقه بشدة.

بعد الانتهاء من تركيب حجر هاشمي احمر نتركه قليلا حتى يجف تماما ثم يتم وضع السلك النحاسي فوقه ونستخدم مادة الجولي اللاصقة في تثبيته على الحجر ثم يتم طرطشة الإسمنت والتي تحتوي على مادة الكميكل في المكان المراد تركيبه فيه ويراعى زيادة سمكها لضمان التصاق أقوى وأفضل، بعد ذلك نقوم بإحضار الحجر الهاشمي الأحمر وتتم عملية اللصق مع مراعاة وجود مسافة بين كل حجر والآخر على سنتيمتر واحد على الأقل من جميع الجوانب، ويتم الضغط عليه أيضا حتى يتم الالتصاق تماما.

الطريقة الثانية لتركيب حجر هاشمي احمر هو التركيب الميكانيكي وتعد من الطرق غير المناسبة الحجر المنقوش أو المنحوت ولا تحتاج هذه الطريقة إلى تقطيع الأحجار حيث تناسب المقاسات الكبيرة ويتم فيها استخدام الهيلت في تركيب الحجر وتتم من خلال استخدام القار الأسود في عزل جدار المبنى أولا قبل البدء في عملية التركيب ويتم استخدام المواد المعدنية والمسامير الباهظة الثمن فيها لذلك تتميز بارتفاع سعرها مقارنة بالطريقة الإسمنتية التقليدية، وتحتاج هذه الطريقة في تركيب الحجر الهاشمي إلى وجود عمال يتميزون بالكفاءة والخبرة والمهارة العالية بالإضافة إلى أنها تستغرق فترة زمنية أكبر مقارنة بالطريقة التقليدية.

استخدام الحجر الهاشمي في تشطيب واجهات منازل مصرية بالطوب الاحمر

واحدة من أهم استخدامات الحجر الهاشمي الأحمر هو تشطيب واجهات منازل مصرية بالطوب الاحمر، والتي تُضفي طابعًا مميزًا على المنزل يجمع بين الأصالة والعراقة، بالإضافة إلى مقاومة هذا النوع من الطوب للعوامل الجوية ما يجعل تشطيب واجهات منازل مصرية بالطوب الاحمر إضافة ساحرة لكل منزل.

مميزات تشطيب واجهات منازل بالطوب الاحمر

لو أردنا حصر مميزات تشطيب واجهات منازل بالطوب الاحمر سنجد أنها تتمثل في:

  • قوة وصلابة الحجر.
  • جمال الشكل النهائي.
  • مقاومته للعوامل الجوية.
  • عدم تعرضه للاتساخ سريعًا

كل هذا يجعل من تشطيب واجهات منازل بالطوب الاحمر إضافة مميزة لكل بيت، وخاصة إن كان الحجر المستخدم فرز أول وبنفس جودة الحجر الذي توفره الهاشمي ستون.

أسعار الحجر الهاشمي الأحمر

يتميز حجر هاشمي احمر في شركة الهاشمي ستور بالأسعار المناسبة كما توفر الشركة العديد من العروض الخاصة والخصومات التي تتناسب مع الجميع، وفي الأغلب يتميز الحجر الأحمر الهاشمي بأنه من الحجار المتوسطة وليست الباهظة ولكن لا يمكن تحديده حيث يختلف السعر بناء على عدة عوامل ومنها نوع الحجر والمكان الذي سيتم البدء في العمل فيه، بالإضافة إلى المساحة التي سيتم تركيب الحجر فيها وغيرها من العوامل الأخرى التي يتحدد على أساسها سعر حجر هاشمي احمر.

 الطوب الفرعوني في الشقق

تشمل خدماتنا في الهاشمي ستون استخراج الطوب الفرعوني والذي يُستخدم بكثرة في مواطن عديدة، فمن الممكن استخدام الطوب الفرعوني في الشقق، فما أجمل وجود عمود فرعوني يحمل هذا الطراز المميز في أي منزل، يُمكن تثبيت الطوب الفرعوني في الشقق على الأعمدة أو الحوائط أو كلمسة ديكورية بالمطبخ.

لطلب حجر هاشمي احمر، أو حجر فرعوني أو أي نوع من أنواع الأحجار الطبيعية ما عليك سوى التواصل مع الهاشمي ستون على تلك الأرقام لتجد طلبك.

تعرف علي :

ما الفرق بين الحجر الهاشمي الأحمر والحجر الفرعوني؟

يختلف الحجر الهاشمي الأحمر عن الحجر الفرعوني في الشكل الخاص به والسعر حيث يعد الحجر الفرعوني أقل سعرا من الهاشمي الأحمر بالإضافة إلى أنه أقل جودة وصلابة من الحجر الهاشمي الأحمر.

كيف يتم تنظيف الحجر الهاشمي الأحمر؟

يتم تنظيف الحجر الهاشمي الحمر بطريقة سهلة للغاية من خلال استعمال بودرة التلك حيث يتم وضع بعض منها على البقع الموجودة على الحجر وتركها لتذوب تلقائيا، أما في حال وجود الأتربة والغبار فقط فيمكن استخدام قطعة قماش مبللة لإزالتها يمكن أيضا تنظيفه باستخدام المساحيق الرغوية.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *