ديكور حجر طبيعي داخلي

ديكور حجر طبيعي داخلي : أرقى الديكورات

01033579920

كلنا نحب أن نتبع أحدث ديكور حجر طبيعي داخلي للمنزل والتي تتغير وتتجدد حسب الزمان والمكان ، حيث نجد العديد من الأفكار الحديثة التي تضفي لمسة جمالية على كل ركن من أركان المنزل.

يولي المصممون الداخليون بشركة الهاشمي ستون اهتمامًا كبيرًا بزخرفة الجدران ، حيث يعد الجدار أحد العناصر الرئيسية التي تغير بشكل جذري المظهر الخارجي للمكان ببساطة عن طريق إجراء تعديل بسيط ، إما عن طريق إضافة أي من أنواع ورق الحائط أو حتى طلاء ذلك . من بين أفكار الديكور الحديثة عندما يتعلق الأمر بتزيين الجدران ، نذكر استخدام الحجر بأشكاله المختلفة ، والذي اكتسب شعبية كبيرة في الآونة الأخيرة ، وإذا كنت مهتمًا بهذا النوع من الديكورات المنزلية ، فإليك هذا المقال الذي يسلط الضوء على جميع المعلومات عن ديكور حجر طبيعي داخلي في المنزل.

استخدام ديكور حجر طبيعي داخلي

هناك العديد من الحلول الحديثة عندما يتعلق الأمر بالتفكير في طرق عملية لترميم وتجديد الجزء الداخلي للمنزل ، مثل استخدام ديكور حجر طبيعي داخلي لأنها تضفي لمسة من الرقي على المكان ، لأن حجر الديكور الداخلي من المواد التي تضيف مظهرًا طبيعيًا ومزيدًا من التفاصيل على عكس المواد الأخرى مثل أنواع ورق الحائط العادي وألوان الطلاء.

تم استخدام الحجر للديكور الداخلي منذ آلاف السنين في البناء ، ولكنه أصبح اليوم سمة من سمات المنازل الفاخرة التي تتمتع بلمعان أنيق واستثنائي.

يتم استخراج الحجر الطبيعي من المحاجر ، حيث يتم تقطيعه إلى أشكال وأحجام معينة لتناسب جميع الاستخدامات ، واختيار أفضل أنواع ديكور حجر طبيعي داخلي يتطلب التأكد من خلوه من الشوائب.

كما تضيف بعض الشركات لمسات فنية على الحجر ، خاصة تلك المستخدمة في الزخرفة الخارجية لحمايته من العوامل المناخية ، مثل دهانه ببعض المواد ، أو كشطه بمطارق كثيفة ، أو إضافة الرمل إلى سطحه ، حيث يختلف قوامه وشكله حسب الذوق الشخصي والديكور المنزلي.

هناك العديد من أنواع الأحجار الطبيعية التي تستخدم في تصميم الديكورات الداخلية بالحجر الطبيعي في المنازل الحديثة مثل الحجر الجيري والجرانيت والحجر الجيري وغيرها ، والتي سنتعرف عليها سويًا في الفقرات التالية:

تعرف على : تركيب حجر هاشمي واجهات عمارات

تركيب حوائط حجر
تركيب حوائط حجر

انواع حجر الديكور الداخلي للمنازل

حجر الشرائح : وهو من أكثر الأشكال استخدامًا في ديكور حجر طبيعي داخلي وخارجي، ويتميز أولاً بمتانته لأنه مزيج من مواد الكوارتز والسيليكات ، وثانيًا بألوانه القوية ، مثل الأخضر والأزرق  ولكن بألوان داكنة.

يوصى باستخدام هذا النوع من الحجر في الزخرفة الخارجية مثل فناء المنزل ، أو في زخرفة شرفة المنزل ، ويمكن استخدامه في الديكور الداخلي حسب طراز الديكور المستخدم في المنزل ، حيث سواء كانت زخرفة كلاسيكية أو بوهيمية أو غيرها ، فكل نمط له خصائصه الخاصة.

الجرانيت : يتكون الجرانيت من مجموعة من الصخور البركانية التي اندمجت مع بعضها بفعل الطبيعة منذ آلاف السنين ولها ألوان وأشكال عديدة. هذا النوع من الحجر الطبيعي صلب للغاية ، ويعتبر من أقوى الأنواع .

حيث يصعب خدشه أو كسره مما يجعله مناسبًا جدًا للاستخدام في أحدث ديكورات المطبخ والأرضيات ، ولكن ينصح دائمًا بالحذر. في عملية التنظيف لهذا النوع من الحجر ، وتجنب استخدام المنظفات التي تحتوي على الأمونيا ، حيث يؤدي ذلك إلى تآكل هذا النوع من الحجر.

حجر الأونكس : وهو نوع من الرخام ويعتبر من أثمن خصائصه المميزة حتى أن البعض يستخدمه في تزيين التلفزيونات لما له من تأثير جميل مع إضاءة مناسبة.

الحجر الجيري : يتميز الحجر الجيري بقوامه الخشن مقارنة بالجرانيت ، ويتميز هذا النوع من الحجر الطبيعي المزخرف بأنه متعدد الاستخدامات حيث يمكن استخدامه للجدران وأنواع الأرضيات ، كما أنه مناسب أيضًا لتزيين المساحات الداخلية والخارجية بالحجر الطبيعي ، مثل كحدائق وحمامات سباحة.

مميزات ديكور حجر طبيعي داخلي

بالرغم من انتشار الحجر الصناعي ، إلا أن الحجر الطبيعي له خصائص خاصة ومثالية ، مثل:

سهولة القطع يمكن قطع ديكور حجر طبيعي داخلي بسهولة باستخدام صاروخ تقطيع رخامي أو جدران أو حتى صاروخ عادي.

وهنا الفرق بين الحجر الاصطناعي والطبيعي ، حيث سيبدو الأخير مثل الخارج بالنسبة لك ، بالنسبة للحجر الاصطناعي ، سيكشف القطع عن حشوها الداخلي مما يجعل مظهرها سيئًا.

درجة اللون من أكثر المشاكل التي يسببها الحجر الصناعي للديكور الداخلي عدم ثبات ألوانه بمرور الوقت ، خاصة إذا تم تركيبه في الخارج ، حيث أنه مصنوع من مواد خرسانية أو جصية مع طبقات طلاء إضافية مكونة من أكاسيد معدنية وبمرور الوقت سوف يضعف ويحتاج إلى إعادة دهانه، على عكس أنواع الأحجار الطبيعية المستخدمة في ديكور المنزل.

المتانة على مر السنين وحتى القرون ، أثبت الحجر الطبيعي فعاليته في الأماكن التي يتواجد فيها، وهذا ما نلاحظه في الأماكن التاريخية وبعض الآثار التي تم بناؤها في العصور القديمة.

حجر طبيعي للديكور الداخلي
حجر طبيعي للديكور الداخلي

تركيب ديكور حجر طبيعي داخلي في المنزل

من معايير اختيار حجر الديكور الداخلي :

الحجم والشكل الصحيح لاعتماد ديكور حجر طبيعي داخلي المناسبة لمنزلك ، عليك أن تأخذ بعين الاعتبار مساحة الغرفة والوضع العام للغرفة من حيث ترتيب الأثاث وشكل الجدران ، وقد تحتاج إلى النصيحة من خبراء التصميم الداخلي للتوصل إلى الاختيار الصحيح.

في معظم الأحيان ، تجعل بعض الأحجار الغرف الصغيرة تبدو أكبر أو العكس ، لكن هذا لا ينطبق على جميع الأنواع ، لذلك من الضروري توخي الحذر والتروي عند اختيار حجم حجر الديكور الداخلي حتى لا تظهر الغرفة تشوش أو غير متناسب.

المادة الصحيحة هناك العديد من ديكور حجر طبيعي داخلي التي يمكنك الاختيار من بينها ، وهذا يعتمد على الذوق الشخصي والمظهر العام للمكان.

على سبيل المثال هناك نوع يشبه الطوب الأحمر المستخدم في البناء ، وهناك نوع يشبه الطوب الأسمنتي الكبير ، وكذلك الحجر الذي يشبه الألواح الرقيقة ، ولكل منها استخداماته الخاصة حسب الغرفة.

لا تتجاوز الميزانية المحددة يوجد العديد من أسعار ديكور حجر طبيعي داخلي بعضها مرتفع وبعضها منخفض ولكن من الممكن اختيار حجر بسعر متوسط ​​يظهر جمال الغرفة بالشكل المطلوب ولكن لا تقلق فنحن في الهاشمي ستون نقدمها لك بأسعار تنافسية تتناسب مع الجميع .

انتبه للصيانة والتنظيف عند اختيار الحجر المراد استخدامه في الديكورات الحجرية الطبيعية يجب مراعاة أعمال التنظيف والصيانة.

المزيد : تركيب حجر هاشمي راس | أفضل الاسعار

أفكار ديكور بالحجر الطبيعي للمنزل

تتعدد أفكار ديكور حجر طبيعي داخلي التي يمكن تطبيقها في المنزل سواء في الغرف الداخلية أو في الفناء الخارجي أو في الواجهات الخارجية ، إليك بعض هذه الأفكار:

  • تدفئة المنزل
  • الأعمدة الداخلية والخارجية للمنزل.
  • ديكور جدار التلفزيون
  • النوافذ الرئيسية أو إطارات الأبواب
  • ديكورات الحمام
  • ديكورات المطبخ
ديكور جدران داخلي
ديكور جدران داخلي

جدران حجر طبيعي

هناك بعض الأحجار التي يمكن استخدامها عند الرغبة في تزيين ديكور حجر طبيعي داخلي للجدران المختلفة ، ومن أشهر الأماكن التي يمكن أن تزين جدرانك ما يلي:

  • ديكور حجر طبيعي داخلي للحمام : استخدام الحجر في الديكور مع إضافة إضاءة مميزة ، سيمنح الحمام مظهرًا مميزًا وغير معتاد ، وبالتالي سيجذب الانتباه ويمنح منزلك المزيد من الأناقة والرقي.
  • دفايات ديكورية : عند استخدام الحجر في أجزاء الدفايات، فإن هذا يعطي مظهرًا كلاسيكيًا مميزًا ، خاصة لذوي الذوق الرفيع.
  • ديكور حجر غرفة المعيشة: تضيف الأحجار مزيدًا من الجمال عند إضافتها في غرف المعيشة، وعلى الرغم من ندرة استخدام الأحجار لتزيين جدران غرفة المعيشة ، إلا أنها تساعد في عزل الأصوات الخارجية والاحتفاظ بالحرارة الجيدة.
  • ديكور المطبخ: الحجر هو الحل الأمثل لتزيين حوائط المطبخ ، فهو مقاوم للغاية وسهل التنظيف.

أجمل ديكورات حجر داخلي

هناك العديد من المزايا التي يوفرها استخدام الحجر الطبيعي ، فنجد أنه من أجمل أنواع الحجر للديكور الداخلي ، ومن هذه المزايا ما يلي:

  • ديكور حجر طبيعي داخلي سهل التنظيف ، ومقاوم للخدوش والعوامل الخارجية ، ويبدو متينًا للغاية مقارنة بالآخرين.
  • أسعاره التي نقدمها في الهاشمي ستون تناسب جميع المستهلكين ، وهو أجمل أنواع الأحجار للديكور الداخلي حسب تقييم المشترين.
  • يضفي على المنزل مظهرًا مميزًا ، بمزيد من الفخامة والرقي ، ويضيف أيضًا لمسة من الحنين إلى الماضي.
  • كما يساهم في تخزين الحرارة عند 14 درجة بغض النظر عن البيئة الخارجية ، حيث يتمتع بقدرة كبيرة على مقاومة درجات الحرارة المختلفة.
  • الألوان والتصاميم المتعددة التي تساهم في منح حرية الاختيار.
  • كما يمكن قصه بسهولة دون أي فرق ، على عكس الحجر الصناعي ، فعند القص يكون له مظهر رديء ، ويصعب التحكم في القطع ومظهرها. ثبات اللون الطبيعي للحجر ، على عكس الحجر الصناعي الذي يتغير لونه بمرور الوقت ، ويمكن استخدام جميع أنواع المنظفات عليه دون الخوف من تغير اللون.

الحجر الطبيعي في أعمال الديكور

يستخدم الحجر الطبيعي في الجدران والأرضيات في المنازل الكلاسيكية “الحديثة”  ويجذب الانتباه من خلال لونه ونمطه و “عروقه” … يضبط درجة الحرارة الداخلية للغرفة التي يقيم فيها.

كان الجرانيت مرغوباً منذ القدم ، ويتمتع بألوان مختلفة ، حتى يتألق الأسود أخيراً فيما بينها ، ويتواجد في الأعمال الداخلية للمنزل ، وكذلك في الأعمال الخارجية سواء على الجدران أو في الأرضيات. تبرز عندما تحمل الأعمدة.

يعتبر الرخام رائعاً في أعمال الديكور ، فهو يعمل على زيادة أناقة المنزل ، وهو متوفر بألوان مختلفة ، ويتكيف مع جميع مشاريع الديكور.

على عكس الجرانيت والرخام المحفور ، يتم استخدام غبار الجرانيت مع مادة كيميائية في صناعة الكوارتز. هذا الأخير هو الحجر الذي تم استخدامه مؤخرًا على نطاق واسع في الأعمال ذات الطابع “الحديث” ، الجشع لألوانه الصلبة ، الأبيض والأحمر والأخضر والأزرق والأصفر … لإحساس معاصر بالمساحة. الكوارتز المقاوم للحرارة لا يغير لونه ، حيث يستخدم في المطابخ ، على الأسطح ، لأنه مضاد للجراثيم.

إكسسوارات الحجر الطبيعي (العقيق اليماني ، على سبيل المثال) ، مثل المصابيح والثريات والمزهريات وأحواض الزهور ، تبرز وتتخذ شكلًا هندسيًا بشكل عام.

تبرز الأرفف المفتوحة المصنوعة من الحجر الطبيعي (الجرانيت ، على سبيل المثال) أو الخزائن. ديكور حجر طبيعي داخلي للجدران حلوة أيضًا ، حيث أن الرف الذي يتفرع من الجدار المميز إلى الكسوة هو فكرة مطبقة في المطبخ.

هناك إكسسوارات مصنوعة من الحجر الطبيعي وأضواء عليها. وفي هذا السياق ، تشير المهندسة رنا إلى أن “المرء يعمل بالحجر على جدار واحد من الغرفة لتمييزه ، مثلاً عند التركيز على ركن المدفأة ، أو حتى على جدار الحمام … الأرضيات ، يتدخل الحجر الطبيعي في توسيع المساحة “.

تمتد الأشغال في الحجر الطبيعي لتشمل الأثاث ومنها: كراسي وطاولات وقطع جديدة تفرض تواجدها في الفراغ دون إهمال الأحواض والبانيوهات …

ديكور جدران حجر داخلي

تختلف أنواع الأحجار المستخدمة في ديكور حجر طبيعي داخلي في المنازل الحديثة وتنوعها ، وهي لمسة تجعل منزلك فريدًا. على سبيل المثال ، تبرز زخارف الجدران الحجرية جمال المواد الطبيعية بتفاصيلها وأشكالها المميزة دون الحاجة إلى تلميع أو معالجة.

  • الجدران الحجرية الملونة: تعتمد عليها الجرأة في اختيار ألوان الحجر ، فنراها باللون الأزرق والأخضر وحتى اللون كما سترى في الصور ، بالإضافة إلى الأبيض النقي وهو اختيار جريء. للجدار.
  • الإضاءة الموضعية: تضيء الجدران المبنية من الطوب لإبراز جمالها ، إما عن طريق الإضاءة العلوية المباشرة أو في المنطقة المجاورة مباشرة للجدار.
  • ديكورات الحوائط الحجرية: تصميماتها لها شكل مميز وخاص لا يتطلب عادة زخرفة وإكسسوارات ولكن يمكننا تعليق بعض الصور الفنية أو مصباح حائط وإكسسوارات أخرى ولكن مع مراعاة عدم المبالغة حتى لا يصنع الجدار . يفقد مظهره الطبيعي.
  • جزء من الجدار: حيث يمكنك دمج الجدار بين الطوب والمواد الأخرى .
  • النمط العتيق: هذا الشكل له خصائصه الخاصة ، حيث يبرز شكل الحجر الطبيعي جمال تفاصيله وشكله القديم والبالي. نراه في الزخارف القديمة والريفية وحتى الحديثة كوسيلة للخلط بين الطراز القديم والحديث. زينة في نفس المكان.

جدران منازل حجر مايكا

تعتبر ديكور حجر طبيعي داخلي بحجر الميكا الجدران الداخلية للمنزل من أكثر الأشياء التي تؤثر على زخرفة الحجر ، لأنه أول ما تستقر عليه أعيننا ويحتل أكبر مساحة سواء في المنزل أو الشكل من المنزل نهائيًا ، لأن الجدران هي التي تحدد الديكور العام للمنزل أو الفيلا من حيث كونها تقليدية أو جديدة ، ومع تدرج الصخور وتعدد استخدامها في ديكورات الجدران الداخلية الحجرية لها أصبح من أجمل وأجمل الأشياء المستخدمة في زخرفة الجدار لأنه يعطي دائماً إحساساً بالفخامة والحنين للماضي كما يضفي لمعاناً خاصاً على الديكور. من المنزل أو الفيلا على عكس معظم الديكورات الأخرى

الهاشمي ستوم تقدم لعملائها بجمهورية مصر العربية كافة أنواع ديكور حجر طبيعي داخلي للمنازل والفلل والقصور بأسعار مميزة تتناسب مع جميع العملاء.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *