واجهات حجر هاشمى

واجهات حجر هاشمى : افضل الواجهات

01033579920

كثير من الناس عند التفكير في بناء منازلهم واختيار أفضل الزخارف الحجرية الهاشمية يفضلون تصميم أحدث واجهات حجر هاشمى الحديثة التي تلفت الأنظار من روعتها ، وهي من أفضل أدوات الديكورات الحجرية والتي انتشرت مؤخرًا في العديد من المنازل والشركات والفنادق وغيرها من الأماكن الراقية ، لذلك سنتعرف في مقال اليوم على ما تقدمه الهاشمي ستون من تحفة رائعة مصنوعة من الحجر الهاشمي .

للحجر الهاشمي استخدامات عديدة ولكنه عادة ما يستخدم كنوع من الزخرفة في واجهات المنازل الحجرية الهاشمية. كما يمكن استخدام حجر الهاشمى في أعمال الديكور وتصميمات حجر الهاشمي . حيث يُعطى ألوان زاهية ومميزة. كما يستخدم الحجر الهاشمي في الواجهات الرئيسية لفلل الحجر الهاشمي ، وغالبًا ما يكون في أعلى وجوانب البوابات. حجر الهاشمي هيصم هذا النوع هو من أشهر وأجمل أنواع حجر الهاشمى.

واجهات حجر هاشمى هيصم

تعتبر واجهات حجر الهاشمى هي الأكثر فخامة ، وتتنوع الواجهات الخارجية للمباني حسب نوع الحجر المستخدم.  مثل الحجر الهاشمي حيث أصبحت نموذجًا لديكورات المباني الحديثة ، حيث أصبحت أكثر من الشكل الرائع.

الحجر الهاشمى حجر صلب تميل ألوانه إلى الأصفر بدرجات متفاوتة. يتم استخراجها من الجبال من مناطق مختلفة مثل حلوان وطرة والسويس والعاصمة الإدارية الجديدة مما جعلها قليلة في السوق لأن العاصمة الإدارية بنيت بالقرب من الجبال .

واجهات حجر الهاشمي 2021 من اكثر الواجهات استخداما في تشطيب واجهات المنازل في مصر وجميع انواع الانشاءات.

يعتبر من الحجارة التي لها العديد من المزايا. لديها القدرة على تحمل الظروف الجوية الصعبة مثل الأمطار الغزيرة ودرجات الحرارة المرتفعة. يستخدم كواجهات للمنازل والقصور والفيلات. كما أن هناك العديد من الأنواع والألوان التي تجذب العملاء إليها وتجعلها مرغوبة للغاية وكلاسيكية وتعطي الأصالة والنبل.

وهناك أنواع منها تستخدم في الزخارف الحجرية الهاشمية ، وهي مكونة ومصممة بأشكال وألوان مختلفة بأشكال مختلفة ومبهرة للعملاء.

إنه سهل في التصميمات ، وهو من الأحجار التي استُخدمت منذ أيام الفراعنة ، وهو من الأحجار الشائعة المتداولة في جمهورية مصر العربية اليوم ، وقد انتشر مؤخرًا في مملكة المملكة العربية السعودية لأنها تعمل كعزل عن حرارة الشمس الشديدة.

تشطيب واجهات حجر هاشمي

وتستخدم واجهات الحجر الهاشمي بمختلف أنواعه في المنازل والقصور والفيلات وكذلك واجهات المساجد والكنائس.

كما يستخدم في أعمال التشطيب لجميع الواجهات سواء خارج المبنى أو داخله. وهناك أنواع خاصة مثل نوع الحجر الهاشمي الذي يستخدم في واجهات المباني وذلك بسبب صلابته ومتانته وقوته.

إنه قوي للظروف البيئية ويأخذ في الاعتبار استخدامه في الأماكن الساحلية القريبة من المسطحات المائية لأنه يتحمل تأثير التآكل.  ومن أهم ميزاته أنه مرغوب فيه للغاية لذوي الذوق الرفيع الذين يبحثون عن التقاليد واصالة. لانها صفة مستخدمة منذ القدم ويتم رصدها في الجبال في مدينة الجيزة وخاصة منطقة المقطم حيث يتم تقطيع الكتل الكبيرة ونقلها من مواقعها الى الورش والمصانع لتشكيلها دون اضافة اي صناعية المواد التي قد تضر بالمنتج.

وبالتالي لا توجد تكلفة بخلاف تكلفة النقل وهو ما يبحث عنه المورد لمثل هذه الأنواع من الأحجار التي يتم استخدامها على نطاق واسع خاصة في الآونة الأخيرة.

تركيب حجر هاشمى

من أهم الأشياء المعروفة عن الحجر الهاشمي أنه حجر طبيعي له مميزات عديدة ، ومن مميزاته: –

  • يتميز بالصلابة والمتانة ، ومقاومته العالية للظروف الجوية.
  • وهي ذات شكل مرن يسهل استخدامها في الديكورات الحجرية الهاشمي داخل المنزل.
  • يتم استخدامه كواجهة ضخمة ذات عراقة وأصالة ومظهر خرافي وجميل للعملاء.
  • يتميز بالعديد من الألوان منها الكريمي ، الكريمي المخضر ، والأبيض ، ولكل منها استخداماته ، سواء استخدم كواجهة أو داخل المنزل كديكور.
  • لديها العديد من التصاميم والتكوينات.
  • يتكلف المورد فقط مصاريف الشحن والنقل ، وهي تختلف من مكان إلى آخر حسب المسافة والقرب من المكان.
  • حجر طبيعي لا يضاف إليه أي مواد اصطناعية تتعارض مع سماته.
  • سعره منخفض مقارنة بباقي الأحجار الطبيعية التي يضاف إليها العديد من المواد الخطرة.

انواع الحجر الهاشمي المستخدم في الواجهات

يتميز الحجر الهاشمي بتعدد أنواعه وألوانه ، ويتناسب مع أذواق جميع الأفراد . كما أنه يختلف في الأسعار ، حيث يناسب الجميع من حيث التكاليف سواء أكان عميلاً أم مقاولاً. تستخدم العديد من الأنواع في تشطيب الواجهات ومنها: –

حجر الهاشمي هيصم وهو حجر درفلة وأشهر حجر في السوق. يتميز بلونه الكريمي وسهل استخراجه من الجبال وخاصة الجبال الواقعة في المقطم بجمهورية مصر العربية.

يمتاز بالصلابة والمتانة وهو من اقوى الانواع. كما يتم استخدامه في واجهات المنازل والفلل والقصور وكذلك العديد من الهيئات التي تحافظ عليها. بالرغم من أصالته وعراقته فهو من أفضل الأنواع بالإضافة إلى سعره الرخيص بالرغم من مميزاته العديدة ويوجد أكثر من  فرز. الفرز الأول أغلى من النوع الثاني ويمكن تشكيله بسهولة ويتناسب مع المصممين والمهندسين الذين ينهون المبنى ، فهو سهل التنظيف ولا توجد مسام عند التثبيت.

حجر الهاشمي ابيض ازازي ، وهذا النوع أقل صلابة من النوع السابق.  وبالتالي فهو يستخدم داخل المنزل فقط كديكور ، ويتم تشكيله وتصميمه لتناسب جميع الأذواق والأشكال والأحجام ، ويتميز لونه الأبيض الذي يبهج العين.

حجر هاشمي للواجهات

حجر هاشمي سانت كاترين وهو حجر موجود في جبال البحر الأحمر ولونه أحمر يتناسب مع الغلاف الجوي الساحلي. حيث يقلل درجات الحرارة ويعمل كعازل في درجات الحرارة الشديدة ويمنع التآكل وخاصة بالقرب من الشواطئ التي تؤدي إلى تآكل المبنى من الخارج. يجب أن يكون لديه سياج أمان.

حجر الهاشمي وش الجبل الذي ينتشر هو الآخر ويتسم بصلابته ، ولونه كريمي مخضر ، ويستخدم في جدران المنازل لما له من روعة وجمال وأمان.  وحول القصور والفيلات ، وفي الحدائق ، ووجودها منتشر في جبال السويس.  ويختلف سعرها حسب موقعها ومواصلتها ، كما يمكن استخدامها كواجهات للمنازل أو المباني.  لكنها شديدة المسامية وتجمع جزيئات الغبار وليس من السهل تنظيفها. 

تختلف أنواع حجر الواجهات وأسعاره حسب أنواع الحجر ، ويختلف السعر ، وحسب موقعه ، ومادة ، وكيفية استخدامه كواجهات أو كديكور داخل المنزل.

مقاسات واجهات الحجر الهاشمي

تركيب واجهات حجر هاشمى يعتمد على مقاساته التي تختلف حسب استعماله. توجد بومات كبيرة جدًا يتم استخراجها من الجبال بشكل طبيعي وتحملها مركبات النقل.

كما يمكن استخدامها كواجهات للمنازل بعد وضعها في الورش أو المصانع ويتم مسحها ضوئيًا وتكسيرها حسب الطلب وتركها كما هي وليس عليك قص الكثير حيث يتم استخدامها كديكور داخل المنازل.  و يتم وضع الكتل الصغيرة وتشكيلها بطريقة معينة داخل الورش الصغيرة ، ويتم فرز جميع الكتل. يختلف استخدام المقاسات المحددة حسب الاستخدام مثل: –

  • استخدام الأحجام الكبيرة في السماكة والحجم.
  • يتم استخدامها كواجهات للمنازل ، ويتم تثبيتها بجانب بعضها البعض بحيث لا تتشكل أي مسام أو خدوش على واجهة المبنى.
  • استخدام الأحجام الصغيرة التي يتم تشكيلها بطريقة مخصصة في المصانع لعمل أشكال مناسبة للاستخدام كديكور داخل المباني.  ويمكن تشكيلها بسهولة في المصانع أو الورش ، وحسب النوع أيضًا نوع يستخدم كريم الهاشمي في الديكورات ويشكل بسهولة ويصنع أي تصميمات حسب الطلب للعميل الذي يرغب فيه.
  • تم استخدام مقاسات كبيرة منه لعمل واجهات مخصصة ومميزة وليست صغيرة الحجم مثل الواجهات من حجر الهاشمي هيصم

طريقة تنظيف واجهة الحجر الهاشمي

من أبرز مميزات الحجر الهاشمي سهولة تنظيفه ، حيث يمكنك تنظيف الواجهات والأسوار بطرق بسيطة. من خلال منتجات منزلية غير مكلفة مثل استخدام الصابون السائل أو ملح الليمون . وإذا كنت تريد نتيجة سريعة لتنظيف للواجهة عزيزي القارئ باستخدام بودرة التلك فهو قادر على ازالة الغبار بكل سهولة. يفضل غسل الواجهة بماء مقطر وليس ماء عادي لاحتوائه على معادن قد تضر بالحجر.

اشكال الحجر الهاشمي للواجهات

تختلف الأشكال حسب الأنواع المستخدمة وحسب ما يريده العميل.  يختلف استخدام حجر الهاشمي كواجهة عن استخدامه في الأسوار يختلف عن استخدامه داخل المنزل. 

وبالتالي تختلف أشكال الحجر الهاشمي حسب النوع حسب نوع الواجهة وأيضاً المباني ونوعية المبنى نفسه إذا كانت أجسام أو مبان خاصة أو مستشفيات أو مساجد أو كنائس . كل هذا يؤثر على الشكل المستخدم ، وتستخرج الأحجار من الجبال في الطبيعة ويتم وضعها على شكل كتل كبيرة أو صغيرة حسب القطع. 

ويتم تقطيعها وتنعيمها في ورش خاصة أو في المصانع وجميع الأشكال الممكنة التي تستخدم كواجهات للمنازل أو في تشطيب أي نوع من المباني.  سواء تشطيب داخلي او خارجي يوجد ايضا واجهات من الطوب الهاشمي والتي يتم استخدامها وتشكيلها وتركيبها خارج المبنى او بداخله بشكل مستمر وجميل وهو مطلوب جدا وواسع خاصة في الآونة الأخيرة ، لأنها توحي بالأصالة والذوق والصلابة أيضًا.

طريقة تركيب واجهات حجر هاشمى في مصر

يعتمد تركيب الواجهات على طريقتين اساسيتين ولكن لكل منهما مميزات وعيوب وهما: –

الطريقة الأولى هي الطريقة الميكانيكية حيث يتم رفع الكتل والأحجار بطريقة ميكانيكية ويتم لصقها مباشرة على واجهة المبنى دون أي خطأ.

ذات المظهر اللائق الذي يستمر لسنوات عديدة هذه الطريقة أساسية ولا تتطلب الكثير من الجهد لكنها فعالة ومميزة ولا تترك أخطاء.

الطريقة الأخرى هي الطريقة اليدوية وهي أرخص من الطريقة الأولى ولكنها ليست دقيقة مثل الطريقة الميكانيكية وتستخدم في بعض المجالات.

تعتمد هذه الطريقة على الإسمنت عند تركيب الحجر الهاشمي ، لكنها تترك العديد من الأخطاء والمسافات بين الأحجار التي يتراكم فيها الغبار ويجعل مظهرها قبيحًا. تناسبها بعد فترة ، لذا فإن الطريقة الميكانيكية أفضل ، لكنها قد تكون باهظة الثمن بعض الشيء.

مميزات الحجر الهاشمى

تتعدد أشكال وأنواع الحجر الهاشمي ، أبرزها وأكثرها استخداماً هو حجر الهاشمي هشام لما له من مزايا عديدة ، من أهمها ما يلي:

  • يتميز حجر هيصم بصلابته ومتانته.
  • يستخدم الخبراء والمصممين حجر الهاشمي هيصم لإضافة لمسات أنيقة وفاخرة للمباني.
  • كما يمتاز بلون الجملي المميز القادر على جذب الانتباه.
  • يعتبر الأول لعشاق الكلاسيكيات والذوق الرفيع.
  • يتم استخدامه لتزيين واجهات المنازل والمباني والفيلات والقصور والمساجد وغيرها من المباني.
  • يمكن تزيينه ونحته بالعديد من الأشكال والرسومات الهندسية المختلفة.
  • وهي متوفرة بأسعار ليست عالية مقارنة بالمواد الأخرى المستخدمة في تشطيب واجهات المباني ، لذا فهي الخيار الأول للكثيرين.
  • يتم الحصول على حجر هيصم من جبال مختلفة تقع داخل مصر.
  • من السهل تنظيف الحجر الكريمي باستخدام الماء أو الصاروخ.
  • كما يتميز حجر الهاشمي هيصم بمقاومته لمختلف العوامل المناخية مثل الرياح والأمطار والرطوبة والغبار وغيرها.
  • يتم استخدامه في عمل العديد من التصميمات الخارجية المختلفة والفريدة من نوعها لواجهات المنازل ، ويستخدمه بعض الخبراء في الديكور الداخلي للمنازل والفيلات والقصور لإضافة لمسات فريدة وجميلة.

اسعار الحجر الهاشمى في مصر

قبل ان تتعرف على اسعار حجر الهاشمي هيصم في مصر يجب عليك تحديد عدة اشياء مهمة اولا ومعرفة عدة معلومات وهي كالتالي:

حدد المكان الذي ستقوم بالتصميم فيه ، لأنه من العوامل الرئيسية التي تؤثر على تكلفة الحجر الهاشمي.

نجد أن تكلفة استخدام الحجر الهاشمي في القاهرة أقل ، وكلما ابتعدنا زاد السعر.

كما نجد أن الوضع الاقتصادي للبلد يؤثر على تكلفة تصميم واجهات المباني ، لأن ارتفاع الأسعار في الدولة يعني أن سعر الكهرباء والديزل والمياه وغيرها من المواد الخام والمواد المستخدمة ، وهو أمر سلبي. ينعكس ذلك على تكلفة أسعار حجر الهاشمي هيصم.

عليك أن تختار شكل التصميم الذي تريد تنفيذه وهل سيكون محفوراً أم لا؟ حتى يتمكن المصمم من تحديد التكلفة الإجمالية والتقريبية للتصميم.

إذا كنت ترغب في الحصول على أحدث وأفضل تصميمات واجهات المنازل من أجل إضافة لمسة راقية وفريدة من نوعها لمنزلك ، ننصحك باختيار شركة الهاشمي ستون التي تهدف إلى إرضاء عملائها وتوفير كافة وسائل الراحة. للاستفسارات أو لمزيد من المعلومات ، يمكنك الاتصال بنا.

ديكورات حجر هاشمى

من خلال الهاشمي ستون سنجعل منزلك بجو خاص وأنيق. النوع الطبيعي القوي من حجر الهاشمي هيصم مناسب لجميع الأماكن. يمكن استخدامه كأجمل واجهات حجر الهاشمي في الشركات والمباني من الداخل والخارج والمصانع. يتناسب مع جميع التصاميم لما له من مزايا عديدة يمنحه حجر الهاشمي لأي مكان يتم تركيبه فيه ، يعتقد البعض أن حجر الهاشمي والحجر الرملي من الديكورات الحديثة في عالم الموضة والديكور ، ولكنه في الحقيقة من أقدم الأحجار الطبيعية. الأحجار المستخدمة في أعمال الديكور ، وهي أيضًا من أقدم الزخارف “الواجهات الحجرية الهاشمية” .

بالإضافة إلى مزايا واجهات حجر هاشمى ، وإمكانية قصه في ورشنا وفي أي شكل ونموذج محدد ، وكذلك ميزة اللون من أجود أنواع الحجر الطبيعي الهاشمي المتدرج الذي يتسم بالتناسق الرائع. بكل الأذواق

ما هي أنواع واجهات حجر هاشمى ؟

يوجد العديد من أنواع الواجهات الحجرية الهاشمية ، عزيزي العميل ، يمكنك اختيار ما يناسب ذوقك وأنواعها كالتالي: حجر هشام هاشمي ، حجر وش جبل ، حجر رأس ، حجر سانت كاترين ، حجر أبيض ، حجر ناعم.

ما هي مقاسات الحجر الهاشمى ؟

يوجد مقاسات مختلفة لواجهات حجر الهاشمي واشهر هذه المقاسات 30 * 80 سم وهو اكبر حجر و 25 * 40 وهو الحجم المتوسط والحجر الاصغر 10 * 20 وهناك العديد من الأحجام الأخرى.

كيف يتم تنظيف الحجر الهاشمي ؟

يمكنك تنظيف واجهات حجر الهاشمي بمنتجات منزلية رخيصة الثمن مثل الصابون السائل أو ملح الليمون أو الأمونيا.

Similar Posts

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *