واجهات منازل حجر فرعوني : ارقى التصميمات

واجهات منازل حجر فرعوني
شارك عبر

01033579920

يستخدم الحجر الفرعوني في تشطيب واجهات منازل حجر فرعوني وواجهات الفلل وكذلك تستخدمه شركة الهاشمي ستون في اعمال الديكور الداخلي ، ويرجع ذلك لصلابته وقوته التي جعلته يتحمل العوامل الجوية المختلفه من رطوبة وحرارة وأتربة .

تركيب حجر فرعوني
تركيب حجر فرعوني

تشطيب واجهات منازل حجر فرعوني 

الحجر الفرعوني هو نوع من الصخور يستخرج من القاهرة وخاصة جبال الجنوب بمنطقة حلوان. وهو حجر جيري أبيض بينما تختلف درجة صلابته باختلاف مناطق الاستخراج. الأحجار المستخرجة من جبال جنوب حلوان هي الأصل

كما يتميز الحجر الفرعوني بمقاومته العالية لعوامل التعرية وتقلبات الطقس المختلفة ، ومقاومته العالية للماء وامتصاص أشعة الشمس.  وعدم قدرته على التأثر بدرجات الحرارة المرتفعة ، لذلك نجد أن علماء الآثار يفضلون استخدامه في أعمال الترميم عمل المباني والآثار.

يطلق عليه الحجر الفرعوني بهذا الاسم عند قدماء المصريين ، حيث استخدموا هذا النوع من الحجر منذ آلاف السنين في واجهات مبانيهم.  والذي يمكنك رؤيته الآن في جميع المعابد الأثرية القديمة.

هذا لأنهم كانوا هم أول من اكتشف هذا النوع من الحجر وأدرك قيمته وأنه من أنواع الأحجار التي يمكن أن تضيف الرقي والرفاهية للمبنى لاقتناعهم بالحياة بعد الموت. لقد حرصوا على استخدام كل ما هو صلب ولا يتدهور مع مرور الوقت . كان الحجر الفرعوني هو الاختيار لمبانيهم للحفاظ على شكلها مهما طال الوقت.

واجهات فلل حجر فرعوني
واجهات فلل حجر فرعوني

خصائص الحجر الفرعوني 

تزامنت الطبيعة الصلبة لتكوين الحجر الفرعوني وقدرته العالية على مواجهة عوامل الطقس القاسية مع معتقدات قدماء المصريين وإيمانهم بوجود حياة أخرى بعد الموت.  لذلك كان عنصر الحزن في بناء المعابد والمقابر لقدرتها على الحفاظ على شكل المبنى وفقدان معالمه.  بالإضافة إلى كونه ذو مظهر فخم وقدرته على إضفاء نوع من الجلالة.

صلابة الحجر الفرعوني جعلت تشكيله تأتي دائما بأشكال هندسية مستطيلة أو مربعة وتتم عملية التشكيل بالنحت باليد باستخدام آلة بدائية تسمى الشحوطة.  مع تطور مناشير كهربائية تم تطويرها ومعها تباينت طريقة تشكيل الحجر الفرعوني لها أحجام وأشكال مختلفة لتلبية الرغبات المختلفة لمستخدميه. وتسهيل أعمال التركيب من حيث الجودة وسرعة التنفيذ.

تعاقب العصور المختلفة ظل الحجر الفرعوني عنصرًا مشتركًا في أعمال البناء ، حيث نجد أنه يستخدم في بناء الكنائس وتزيين مداخلها لأنه قادر على تحقيق الرفاهية والصلابة في نفس الوقت.

الحفاظ على القيمة الجمالية واللمسة الفنية المطلوبة دائمًا.  كما تم استخدامه في بناء وتزيين المساجد من الداخل والخارج .

ومع تعدد التكوينات الحجرية ، تم استخدامه أيضًا للتعبير عن هوية المسجد والعصر في اتجه المهندسون المعماريون إلى استخدام الحجر الفرعوني. من كونه سهل الاندماج مع باقي عناصر التصميم ولأنه يستطيع الحصول على أقصى استفادة منه فنجد أنه يستخدم في المطابخ بسبب قدرته على التكيف مع البيئة الحرارية وعدم التفاعل معها.

كما يعتبر الحجر الفرعوني من المواد التي يسهل التعامل معها وتنظيفها دون أن تتأثر أو تغير إحدى صفاتها وبالتالي تظل المادة كذلك تبدو جيدة دائمًا لذا يُستخدم في تركيب واجهات منازل حجر فرعوني .

قادرة على التعامل مع درجات حرارة مختلفة ولا تتأثر بالمياه. يستخدم في الحمامات والنوادي الصحية. بالإضافة إلى كونه شديد التحمل. صلابته وقدرته على تحمل أقسى الظروف الجوية. يتم استخدامه في المناطق الساحلية لتكسية الواجهات والمداخل والسلالم لضمان أطول عمر يمكن أن تحققه أي من المواد الطبيعية المستخدمة في أعمال البناء والتشطيب.

تشطيبات حجر فرعوني
تشطيبات حجر فرعوني

تركيب واجهات منازل حجر فرعوني حديثة 

يعتبر الحجر الفرعوني من أفضل الأحجار في مصر ومن أكثر الأحجار انتشاراً في أعمال أرقى التشطيبات والتصاميم الخارجية للمنازل من مداخل وأسوار وواجهات وخاصة الفيلات والشاليهات المطلة على البحر أو بالقرب من المناطق الصحراوية.

ومن الأمثلة على ذلك عمل مداخل حجرية فرعونية وبوابات حجرية فرعونية أمام المنازل.

كما يستخدم الحجر الفرعوني في أعمال ديكورات المطابخ ويتميز بمقاومته لدرجات الحرارة المرتفعة. ويتم تثبيته على الجدران والأعمدة داخل المباني والقصور المنحوتة لإضفاء إحساس بالفخامة.

يمكنك أيضًا عمل زخارف حول الشاشة بالحجر الفرعوني أو استخدامها لتكسية عمود أو جدار بالحجر.

تتنوع أحجام الحجر الفرعوني ومن مميزات هذا الحجر أنه يمكن قصه في الورش والمصانع للحصول على الحجم المطلوب حسب رغبة العملاء. بشكل عام هناك مقاسات متفاوتة في الارتفاع ما بين 5 سم و 7 سم و 11 سم ، أما بالنسبة لحجم البلاطة فهو 15 سم أو 20 سم أو 25 سم.

ارخص اسعار الحجر الفرعوني في مصر

يتم تحديد أسعار الحجر الفرعوني في مصر بناءً على عدة عوامل منها:

أنواع الحجر الفرعوني حيث أن تنوع الحجر الفرعوني وأنواعه المختلفة يعد سببًا مهمًا في تحديد سعر التكلفة.  حيث أن كل حجر له سعر متفاوت ، لذا فإن اختيار نوع معين من الحجر الفرعوني يعد عاملاً مهمًا في السعر.

الموقع ؛ لأن الموقع يؤثر على سعر الشحن والنقل الذي يتجاوز التكلفة الإجمالية ، حيث يختلف استخراج الحجر الفرعوني وقطعه ونقله ونقله إلى مكان بعيد عن نقله إلى مكان قريب.

المساحة المراد تغطيتها بالحجر ، حيث تحسب تلك المساحة بالأمتار.  ويُعرف عدد الأمتار من الحجارة اللازمة للتركيب ، حيث يوجد فرق في السعر بسبب اختلاف مساحة المنزل.  إذا كان المنزل لها مساحة كبيرة وهذا يعني زيادة سعر المنازل الصغيرة.

ديكورات حجر فرعوني
ديكورات حجر فرعوني

تركيب الحجر الفرعوني 

أما بالنسبة لتركيب الحجر الفرعوني فهو من أكثر الأحجار تميزاً ولكنه يحتاج إلى فني متخصص ومتميز. يستطيع تثبيته دون أي مشاكل فنية أو دون أي نتائج سلبية بعد ذلك.

كما يتطلب تركيب الحجر الفرعوني الدقة والكفاءة والخبرة حيث يوجد في شركتنا العديد من الفنيين المتميزين الذين يقومون بتركيب الحجر الفرعوني بدقة وخبرة وكفاءة.

يتم تجهيز السطح سواء الأرضية أو الحوائط بتنظيفه جيداً ، وكذلك إزالة الشوائب التي قد تتسبب في جعل البلاط الحجري الفرعوني غير مستوٍ ومنحدر.

ثم يتم فرد المادة اللاصقة سواء كانت لاصقة أو أسمنتية ثم يبدأ الفني في وضع الحجارة والتأكد بعد وضع كل حجر من ميلها . وأن كمية الملاط أو كمية المادة اللاصقة أسفل البلاطة الحجرية مناسبة لوضع الحجر.
يجب أيضًا تقوية الجزء الخلفي من الحجر أولاً حتى يكون الالتصاق قويًا ودائمًا.

مقاسات الحجر الفرعوني 

يتم قطع الحجر الفرعوني بناءً على الحجم والحجم الذي يرغب فيه العميل ، حيث تختلف المقاسات في الواجهات الخارجية عن مقاسات الحجر على الجدران الداخلية.

كما أن هناك بعض الأحجام التي قد يستخدمها كثير من العملاء بشكل متكرر ، حيث يصل ارتفاعها إلى 5 سم أو 7 سم ، وقد يصل أيضًا إلى 11 سم ، بعد إضافة حجم البلاطة.

كما يتم أخذ المقاسات التي يرغب بها العميل ، حيث يتم تركيب الأحجار الفرعونية باستخدام مواد لاصقة أسمنتية أو باستخدام مواد لاصقة خاصة للحجر.

يستخدم الحجر الفرعوني بأحجامه الخاصة في أنواع مختلفة من الزخارف داخل المنازل أو في واجهاتها. يوجد أحجار بمقاسات محددة تصلح لتزيين وتشطيب واجهات الفلل ويوجد مساحات للواجهات.

قد تكون المقاسات المستخدمة على وجه التحديد من أنواع الحجر الفرعوني المعد لغرض التدفئة، ولكل حجر حجم مختلف عن الأحجار الأخرى ولكن هناك مقاسات ثابتة توفر الشركة ارخص اسعار الحجر الفرعوني في مصر للعملاء الذين يتم اختيارهم من فئة كبيرة من العملاء.

واجهات منازل حجر فرعوني

تحتاج جدران البيوت من الخارج إلى قدر كبير من الاهتمام والتميز والأناقة والرقي ، لذا فإن اختيار الحجر الفرعوني في هذا السياق يعد خيارًا مناسبًا بلا منازع.

من خلال تركيب أفضل الأدوات وأهم الآليات المستخدمة في هذا الصدد . مع الاهتمام بإدخال التدرجات اللونية المختلفة ، والتي في النهاية تعطي المبنى مظهراً فاخراً لا مثيل له في جماله وفخامته. أحيانًا تكون الجدران مدعمة بالخشب والحجر معًا . ويلعب الخشب هنا دورًا رئيسيًا في دعم المنزل ويعمل أيضًا على إبراز الحجر من الحائط تمامًا.  لكن الإطار الخارجي للحجر مصنوع من الخشب وهذا يساهم في تناغم قوي بين الأشكال الخارجية المدرجة بالمبنى لإعطاء شكل رائع وجمالي.

كل ذلك بفضل استخدام واجهات المنازل الحجرية الفرعونية. من أبرز مميزات واجهات البيوت الحجرية الفرعونية أنها متوفرة بالعديد من الألوان الطبيعية. مما يجعلها الخيار الأمثل لواجهات المباني والقصور والفيلات لما لها من شكل طبيعي وجميل ولا يضاهى. و هو متوفر بأشكال متعددة يمكن عمل نقش الزينة و قد يكون من خلال تركيب الوان اشياء اخي تضفي جوا من الاصالة و الرقي للمبنى بشكل عام.

واجهات بيوت حجر فرعوني
واجهات بيوت حجر فرعوني

تصميمات حجر فرعوني 

تتميز الأحجار الفرعونية بقدرتها الكبيرة على مقاومة جميع العوامل المناخية والبيئية المختلفة.  مثل: المطر والسيول والحرارة ، لذلك يتم استخدام الحجر الفرعوني في تصميم الأعمدة الحجرية الفرعونية.  وتشطيب واجهات الحجر الفرعوني ، الفيلات الحجرية الفرعونية والجدران الحجرية الفرعونية والمداخل الحجرية الفرعونية وتغطية المنازل الساحلية والتي تطل على الشواطئ لعدم تأثرها بالعوامل المناخية أو الانجراف.

تتخصص شركة الهاشمي ستون في تشطيب الواجهات من الحجر الفرعوني وواجهات الحجر الهاشمي والديكورات الخارجية والداخلية. ومداخل الحجر الفرعوني وجدران الحجر الفرعوني . وشوايات الحجر الفرعوني وأعمدة الحجر الفرعوني ، وتشطيب الفيلات من الحجر الفرعوني بأجود أنواع الحجر الفرعوني.  لأن لدينا كادر محترف متخصص في تشكيل وتقطيع الحجر الفرعوني من أجود الأنواع ، للوصول إلى التصميمات التي تريدها لمنزلك.

كما يوجد لدينا أكفأ المصممين والمهندسين والعمال لتنفيذ تشطيب الواجهات من الحجر الفرعوني الذي تريده.  ولتحقيق أفضل النتائج بأقل التكاليف الممكنة والتي تناسب جميع الفئات المختلفة للحفاظ على رضا العملاء.

الهاشمي ستون إضافة وجه خاص ولامع للمكان ، يتميز الحجر الفرعوني بهذه الميزة بسبب لونه . ونظراً لشكله المميز ، ولذلك قام الكثير بوضع الحجر الفرعوني في الواجهات لتحسين المظهر.  ويمكن أيضاً أن تكون الأعمدة بنيت معها في المنزل.

ومن مميزاته أنه ليس كبير الحجم للغاية ، لذلك فهو يجعل المظهر العام منسقًا ومتناسبًا ، كما أنه ليس صغير الحجم أيضًا . حيث لا يحتاج إلى كميات كبيرة منه أثناء عملية البناء والتحسين في مظهر خارجي.
كما أن ألوانها الزاهية تضيف إليها إحدى سماتها ، حيث تختلف ألوانها عن الأحجار.  رغم أنها ليست مختلفة كثيرًا ، لكنها تميزها عن غيرها ، وتجعلها لا تحتاج إلى طلاء باللونين البني والبيج ، لأنها كذلك. ألوانها الرئيسية ، وكذلك هذه الألوان منتشرة على نطاق واسع في الوقت الحاضر في عمليات الطلاء.


شارك عبر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.